بالفيديو.. داعية: إذا رفض الرجل دعوة زوجته للفراش فهو ”آثم”

جريدة البوابة المصرية
جريدة البوابة المصرية
أزمة النقد الأدبى ”الأندلس للإضاءة” تشارك بأحدث منتجاتها في معرض ”ديزاين شو” عاجل ..حريق ضخم في شارع الزهراء بحي عين شمس بناء ٢١ مدرسه جديده في بني سويف تدخل الخدمه العام القادم وزير الرياضة يوجه بمتابعة واقعة غرق طفل بالنادى الأولمبي ”القومى للحوكمة” يوقع مذكرة تفاهم لتطوير القدرات البشرية فى ريادة الأعمال وزيرة التخطيط تستعرض نتائج تقرير مؤشر مديري المشتريات لشهر مايو 2021 صحة المنيا تقدم الخدمات الطبية والعلاجية لـ 1459 مواطن بقرية الشيخ عباده بملوي محافظ القاهرة يعلن الانتهاء من تسكين سوق ” أبو المكارم ”الجديد إيمى سمير غانم تزور قبر والدها فى الجمعة الثانية بعد وفاته اليوم.. سيد رجب ضيف واحد من الناس عمر جابر ينفى إفتعال أزمات داخل بيراميدز

توك شو

بالفيديو.. داعية: إذا رفض الرجل دعوة زوجته للفراش فهو ”آثم”


قال الدكتور محمد علي، الداعية الإسلامي، إن السيدة عائشة رضي الله عنها، عندما سئُلت عن خلق الرسول، قالت: "كان خلقه القرآن الكريم".

وتابع الداعية الإسلامي، خلال حواره مع الإعلاميان ممدوح الشناوي ورنا عرفة، ببرنامج "البيه والهانم"، المذاع على فضائية "صدى البلد"، مساء الثلاثاء، أن الرسول في حجة الوداع وقف أمام 100 ألف من المسلمين، وقال: "استوصوا بالنساء خيرًا، فإنهن عوان عندكم"، أي أسيرات بمعنى أن المرأة غير قادرة على الزواج بشخص آخر وهي على ذمتك.

وأضاف أن حديث: "ما أكرمهن إلا كريم، وما أهانهن إلا لئيم" ضعيف، ولكن المقولة صحيحة، موضحًا أن الجميع يحفظ قول الرسول: "إذَا دعَا الرَّجُلُ امْرأَتَهُ إِلَى فِرَاشِهِ فلَمْ تَأْتِهِ فَبَات غَضْبانَ عَلَيْهَا؛ لَعَنتهَا الملائكَةُ حَتَّى تُصْبحَ.. وفي روايةٍ لهما: إِذَا بَاتَتِ المَرْأَةُ هَاجِرَةً فِرَاشَ زَوْجهَا لَعنتْهَا المَلائِكَةُ حَتَّى تُصْبِحَ"، وهذا الأمر ينطبق على الرجل.

ولفت الداعية الإسلامي، إلى أن المرأة إذا دعت زوجها إلى الفراش وأبى فهو أثم، بدليل قوه تعالى: "وَلَهُنَّ مِثْلُ الَّذِي عَلَيْهِنَّ بِالْمَعْرُوفِ".