بالفيديو.. استشاري: السمنة المفرطة تؤدي إلى الشخير وتعيق التنفس

جريدة البوابة المصرية
جريدة البوابة المصرية
”الأندلس للإضاءة” تشارك بأحدث منتجاتها في معرض ”ديزاين شو” عاجل ..حريق ضخم في شارع الزهراء بحي عين شمس بناء ٢١ مدرسه جديده في بني سويف تدخل الخدمه العام القادم وزير الرياضة يوجه بمتابعة واقعة غرق طفل بالنادى الأولمبي ”القومى للحوكمة” يوقع مذكرة تفاهم لتطوير القدرات البشرية فى ريادة الأعمال وزيرة التخطيط تستعرض نتائج تقرير مؤشر مديري المشتريات لشهر مايو 2021 صحة المنيا تقدم الخدمات الطبية والعلاجية لـ 1459 مواطن بقرية الشيخ عباده بملوي محافظ القاهرة يعلن الانتهاء من تسكين سوق ” أبو المكارم ”الجديد إيمى سمير غانم تزور قبر والدها فى الجمعة الثانية بعد وفاته اليوم.. سيد رجب ضيف واحد من الناس عمر جابر ينفى إفتعال أزمات داخل بيراميدز الليلة.. على الهلباوي يحيي حفلا على مسرح ساقية الصاوي

توك شو

بالفيديو.. استشاري: السمنة المفرطة تؤدي إلى الشخير وتعيق التنفس

قال الدكتور كريم صبري، استشاري جراحات السمنة بجامعة عين شمس، إن الوزن الكبير يُمثل عقبة كبيرة من الناحية الصحية، خاصة وأنه قد يعوق التنفس، ويؤدي إلى الشخير، بسبب تراكم الدهون في الحلق، ويؤثر على المفاصل.

وتابع "صبري"، خلال برنامج "صحتك بالدنيا"، الذي تقدمه الإعلاميتين أمينة مهدي وإيناس الليثي، المذاع على فضائية "cbc"، مساء الاثنين، أن هناك ضرورة للقيام بأي حركة، لكي نساعد الجسم على استهلاك الطاقة، بدلاً من إجراء جراحات السمنة والجلوس بدون حركة.

ولفت إلى أن عمليات التكميم من العمليات الفعالة في إنقاص الوزن، وتجرى من خلال المناظر، ولكنها في حاجة إلى تجهيزات طبية على أعلى مستوى، موضحًا أن السمنة المفرطة يجب أن تجرى من خلال أحدث الأجهزة الطبية.