استشاري: عملية تحويل المسار تُعد شهادة ميلاد جديدة لمريض السمنة 

جريدة البوابة المصرية
جريدة البوابة المصرية
الحركة النقدية لقصيدة العامية فاطمة العوضي.. غيرت الواقع وأصبحت عارضة أزياء محجبة: تركت مهنتي من أجلها تطوير التعليم.. وذوي الاحتياجات التجديد فى القصيدة العربية سموحة يفتتح أكاديمية رياضية جديدة بمدينة نصر الجمعة القادم أزمة النقد الأدبى ”الأندلس للإضاءة” تشارك بأحدث منتجاتها في معرض ”ديزاين شو” عاجل ..حريق ضخم في شارع الزهراء بحي عين شمس بناء ٢١ مدرسه جديده في بني سويف تدخل الخدمه العام القادم وزير الرياضة يوجه بمتابعة واقعة غرق طفل بالنادى الأولمبي ”القومى للحوكمة” يوقع مذكرة تفاهم لتطوير القدرات البشرية فى ريادة الأعمال وزيرة التخطيط تستعرض نتائج تقرير مؤشر مديري المشتريات لشهر مايو 2021

توك شو

استشاري: عملية تحويل المسار تُعد شهادة ميلاد جديدة لمريض السمنة 

قال الدكتور كريم صبري، استشاري جراحات السمنة بجامعة عين شمس، إن عملية تحويل مسار المعدة تُخفض الوزن بصورة كبيرة جدًا، ولكن يجب تغيير نشاط الحياة بعد إجراء هذه العملية من خلال زيادة الحركة، معقبًا: "خفض الوزن يساعد على التنفس بشكل أفضل، خلاف أنه يساعد على سهولة الحركة إلى حد كبير".

وتابع "صبري"، خلال حواره مع الإعلاميتين أمينة مهدي وإيناس الليثي، ببرنامج "صحتك بالدنيا"، المذاع على فضائية "CBC"، مساء السبت، أن منع الترهلات بعد إجراء العملية أمر ممكن من خلال ممارسة الرياضة، وما تبقى من ترهلات له حلول أخرى، خاصة إذا كان المريض صغير السن.

وأضاف أن عملية تحويل المسار شهادة ميلاد جديدة، وتُحسن من الحالة الصحية المحبطة، التي تؤدي إلى تراكم الكثير من الأمراض، في حال الإصابة بالسمنة المرضية.