استشاري: عملية تحويل المسار تُعد شهادة ميلاد جديدة لمريض السمنة 

جريدة البوابة المصرية
جريدة البوابة المصرية
السعودية تكرم عددا من الشيفات بمناسبة اليوم العالمي للطهاة الزراعة" تواصل إزالة التعديات على الأراضي الزراعية وإحالة المخالفين إلى النيابة العسكرية عبد الوهاب" يعرض فرص الاستثمار في مصر أمام عدد من مسئولي الإمارات وقبرص وزيرة الثقافة : عروض المواجهة والتجوال تستهدف تعزيز الهوية ودعم الدور الثقافي ببني سويف إسراء البيهوني تكتب: واضربوهن..! يشاركان في جلسة وزارية مع المحافظين العرب بالبنك الدولي لمناقشة السوق العربية المشتركة للكهرباء إحالة 111 من العاملين بالمنشآت الحكومية للتحقيق بالبحيرة ”الإسكان”: تسكين الأسر المتضررة من انهيار جزئى بإحدى العمارات بالحى السادس بمدينة 6 أكتوبر يشهد توقيع عقد استشاري بناء قدرات وحدة إدارة المخلفات الصلبة بالدقهلية مع المجموعة الاستشارية RAW GROUP فى مستهل زيارته إلى العاصمة الليبية طرابلس.. شكري يلتقي رئيس حكومة الوحدة الوطنية الليبية وزير الخارجية يبحث مع نظيره الفرنسي الموقف في ليبيا المحروقي تشيد بمشاركة الشرطة النسائية في حفل تخرج كلية ضباط الشرطة

توك شو

استشاري: عملية تحويل المسار تُعد شهادة ميلاد جديدة لمريض السمنة 

قال الدكتور كريم صبري، استشاري جراحات السمنة بجامعة عين شمس، إن عملية تحويل مسار المعدة تُخفض الوزن بصورة كبيرة جدًا، ولكن يجب تغيير نشاط الحياة بعد إجراء هذه العملية من خلال زيادة الحركة، معقبًا: "خفض الوزن يساعد على التنفس بشكل أفضل، خلاف أنه يساعد على سهولة الحركة إلى حد كبير".

وتابع "صبري"، خلال حواره مع الإعلاميتين أمينة مهدي وإيناس الليثي، ببرنامج "صحتك بالدنيا"، المذاع على فضائية "CBC"، مساء السبت، أن منع الترهلات بعد إجراء العملية أمر ممكن من خلال ممارسة الرياضة، وما تبقى من ترهلات له حلول أخرى، خاصة إذا كان المريض صغير السن.

وأضاف أن عملية تحويل المسار شهادة ميلاد جديدة، وتُحسن من الحالة الصحية المحبطة، التي تؤدي إلى تراكم الكثير من الأمراض، في حال الإصابة بالسمنة المرضية.