السوبر الأفريقي .. شوط سلبي بين الأهلي ونهضة بركان وسط تراجع من الأحمر

جريدة البوابة المصرية
جريدة البوابة المصرية
أزمة النقد الأدبى ”الأندلس للإضاءة” تشارك بأحدث منتجاتها في معرض ”ديزاين شو” عاجل ..حريق ضخم في شارع الزهراء بحي عين شمس بناء ٢١ مدرسه جديده في بني سويف تدخل الخدمه العام القادم وزير الرياضة يوجه بمتابعة واقعة غرق طفل بالنادى الأولمبي ”القومى للحوكمة” يوقع مذكرة تفاهم لتطوير القدرات البشرية فى ريادة الأعمال وزيرة التخطيط تستعرض نتائج تقرير مؤشر مديري المشتريات لشهر مايو 2021 صحة المنيا تقدم الخدمات الطبية والعلاجية لـ 1459 مواطن بقرية الشيخ عباده بملوي محافظ القاهرة يعلن الانتهاء من تسكين سوق ” أبو المكارم ”الجديد إيمى سمير غانم تزور قبر والدها فى الجمعة الثانية بعد وفاته اليوم.. سيد رجب ضيف واحد من الناس عمر جابر ينفى إفتعال أزمات داخل بيراميدز

رياضة

السوبر الأفريقي .. شوط سلبي بين الأهلي ونهضة بركان وسط تراجع من الأحمر

الاهلي ونهضة بركان
الاهلي ونهضة بركان

انتهى الشوط الأول من مباراة الأهلي ونهضة بركان المغربي المقامة حاليًا فى بطولة السوبر الأفريقي باستاد جاسم بن حمدي بنادى السد فى العاصمة القطرية الدوحة، بالتعادل السلبي.

ويضم تشكيل الأهلي كلاً من:

محمد الشناوي، بدر بانون، ياسر إبراهيم، عمرو السولية، ديانج، محمد هاني، أيمن أشرف، طاهر محمد طاهر، حسين الشحات، محمد مجدى أفشة ومحمد شريف.

وجاء تشكيل نهضة بركان كالتالي:

زهير لاعروبي، عمر النمساوي - إسوفو دايو - محمد عزيز - إسماعيل _ محمد فرحان - بكر الهلالي - العربي الناجي _ حمدي لعشير - محسن ياجور و زيد كروش.

بدأت المباراة بشكل هجومي من جانب الأهلي الذي ضغط بقوة باحثًا عن هدف سريع، وأشهر الحكم الجزائرى مصطفى غربال بطاقة صفراء لأيمن أشرف فى الدقيقة الخامسة للخشونة.

وفرض الأهلي سيطرته على المباراة وسدد ديانج كرة ضعيفة فى الدقيقة الثامنة رغم تلقيه تمريرة رائعة من حسين الشحات الذي راوغ دفاع نهضة بركان، لكن ديانج سدد كرة ضعيفة فوق العارضة.

بعد 10 دقائق سيطرة أهلاوية ظهر فريق نهضة بركان وبدأ يشكل خطورة على مرمى الشناوي لكن الأخير تعامل بشكل جيد مع هذه الكرات.

وأهدر حسين الشحات فرصة للتسجيل بعدما لاحت له فرصة خطرة لكنه تباطئ في التسجيل لتضيع فرصة للأهلي.

وهدأ أداء الأهلي بشكل غريب ما سمح لفريق نهضة بركان لأن يضغط على مرمى الأهلي ، ونال ياسر إبراهيم بطاقة صفراء للعنف مع لاعب نهضة بركان في الدقيقة 21 .

وواصل الفريق المغربي الضغط مُستغلاً تراجع الأهلي وكان نهضة بركان يسجل هدف في الدقيقة 27 بعدما راوغ محسن ياجور بدر بانون ولعب كرة إلى محمد فرحان الذي إنفرد بالشناوي لكن الأخير أغلق عليه الرؤية الجيدة ليُسددها فرحان بعيداً عن الشباك.

من بعيد حاول الأهلي العودة للمباراة لكن بدون حماس أو إصرار بشكل غريب لذا تجرأ الفريق المغربي على مرمى الأهلي ،ووقعت مشادة بسيطة بين لاعبي الأهلي ونهضة بركان قبل أن يتدخل الحكم ويُنهي الموقف وضغط نهضة بركان وكاد يسجل هدف الفوز في أخر دقيقة من الشوط الأول بعدما تعرض أحد لاعبي الفريق المغربي للعرقلة لكن الحكم أحتسب ضربة حرة غير مباشرة لتضيع فرصة خطرة لنهضة بركان وينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.