السوبر الأفريقي .. شوط سلبي بين الأهلي ونهضة بركان وسط تراجع من الأحمر

جريدة البوابة المصرية
جريدة البوابة المصرية
الجمعة.. الفنان أحمد إبراهيم فى مهرجان الموسيقى العربية الـ 31 بأوبرا دمنهور تهنئة بالخطوبة السعيدة منصة أيادى مصر لتسويق المنتجات اليدوية والتراثية تشارك فى معرض تراثنا وزير التربية والتعليم يشارك في مؤتمر ركائز تحت شعار التعليم المستدام هو المستقبل وزيرة البيئة تشارك فى فعاليات نموذج محاكاة طلاب جامعة القاهرة لمؤتمر المناخ COP27 وزير الصحة المصري ونظيره السعودي يتفقدان مدينة الدواء المصرية Gypto Pharma نشاط مكثف لوزير التنمية المحلية خلال زيارته لكوريا الجنوبية: مصر تحذر مواطنيها من السفرالي أوكرانيا في ضوء التطورات الأمنية المتسارعة الاستثمارات الكويتية في مصر أحلامي وطموحي دور الكتيبة 163 صاعقة في التمهيد لعبور القوات البرية للقناة مرشح محاكاة مجلس الشيوخ نتطلع إلى مستقبل طموح في ظل الجمهورية الجديدة

رياضة

السوبر الأفريقي .. شوط سلبي بين الأهلي ونهضة بركان وسط تراجع من الأحمر

الاهلي ونهضة بركان
الاهلي ونهضة بركان

انتهى الشوط الأول من مباراة الأهلي ونهضة بركان المغربي المقامة حاليًا فى بطولة السوبر الأفريقي باستاد جاسم بن حمدي بنادى السد فى العاصمة القطرية الدوحة، بالتعادل السلبي.

ويضم تشكيل الأهلي كلاً من:

محمد الشناوي، بدر بانون، ياسر إبراهيم، عمرو السولية، ديانج، محمد هاني، أيمن أشرف، طاهر محمد طاهر، حسين الشحات، محمد مجدى أفشة ومحمد شريف.

وجاء تشكيل نهضة بركان كالتالي:

زهير لاعروبي، عمر النمساوي - إسوفو دايو - محمد عزيز - إسماعيل _ محمد فرحان - بكر الهلالي - العربي الناجي _ حمدي لعشير - محسن ياجور و زيد كروش.

بدأت المباراة بشكل هجومي من جانب الأهلي الذي ضغط بقوة باحثًا عن هدف سريع، وأشهر الحكم الجزائرى مصطفى غربال بطاقة صفراء لأيمن أشرف فى الدقيقة الخامسة للخشونة.

وفرض الأهلي سيطرته على المباراة وسدد ديانج كرة ضعيفة فى الدقيقة الثامنة رغم تلقيه تمريرة رائعة من حسين الشحات الذي راوغ دفاع نهضة بركان، لكن ديانج سدد كرة ضعيفة فوق العارضة.

بعد 10 دقائق سيطرة أهلاوية ظهر فريق نهضة بركان وبدأ يشكل خطورة على مرمى الشناوي لكن الأخير تعامل بشكل جيد مع هذه الكرات.

وأهدر حسين الشحات فرصة للتسجيل بعدما لاحت له فرصة خطرة لكنه تباطئ في التسجيل لتضيع فرصة للأهلي.

وهدأ أداء الأهلي بشكل غريب ما سمح لفريق نهضة بركان لأن يضغط على مرمى الأهلي ، ونال ياسر إبراهيم بطاقة صفراء للعنف مع لاعب نهضة بركان في الدقيقة 21 .

وواصل الفريق المغربي الضغط مُستغلاً تراجع الأهلي وكان نهضة بركان يسجل هدف في الدقيقة 27 بعدما راوغ محسن ياجور بدر بانون ولعب كرة إلى محمد فرحان الذي إنفرد بالشناوي لكن الأخير أغلق عليه الرؤية الجيدة ليُسددها فرحان بعيداً عن الشباك.

من بعيد حاول الأهلي العودة للمباراة لكن بدون حماس أو إصرار بشكل غريب لذا تجرأ الفريق المغربي على مرمى الأهلي ،ووقعت مشادة بسيطة بين لاعبي الأهلي ونهضة بركان قبل أن يتدخل الحكم ويُنهي الموقف وضغط نهضة بركان وكاد يسجل هدف الفوز في أخر دقيقة من الشوط الأول بعدما تعرض أحد لاعبي الفريق المغربي للعرقلة لكن الحكم أحتسب ضربة حرة غير مباشرة لتضيع فرصة خطرة لنهضة بركان وينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.