اليوم.. بلينكن في القاهرة لتثبيت وقف إطلاق النار في غزة

جريدة البوابة المصرية
جريدة البوابة المصرية
الجمعة.. الفنان أحمد إبراهيم فى مهرجان الموسيقى العربية الـ 31 بأوبرا دمنهور تهنئة بالخطوبة السعيدة منصة أيادى مصر لتسويق المنتجات اليدوية والتراثية تشارك فى معرض تراثنا وزير التربية والتعليم يشارك في مؤتمر ركائز تحت شعار التعليم المستدام هو المستقبل وزيرة البيئة تشارك فى فعاليات نموذج محاكاة طلاب جامعة القاهرة لمؤتمر المناخ COP27 وزير الصحة المصري ونظيره السعودي يتفقدان مدينة الدواء المصرية Gypto Pharma نشاط مكثف لوزير التنمية المحلية خلال زيارته لكوريا الجنوبية: مصر تحذر مواطنيها من السفرالي أوكرانيا في ضوء التطورات الأمنية المتسارعة الاستثمارات الكويتية في مصر أحلامي وطموحي دور الكتيبة 163 صاعقة في التمهيد لعبور القوات البرية للقناة مرشح محاكاة مجلس الشيوخ نتطلع إلى مستقبل طموح في ظل الجمهورية الجديدة

أخبار

اليوم.. بلينكن في القاهرة لتثبيت وقف إطلاق النار في غزة

وزير الخارجية الأمريكي
وزير الخارجية الأمريكي

يصل وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، اليوم الأربعاء، إلى القاهرة في إطار جولته الشرق أوسطية والتي تأتي ضمن مساعي الولايات المتحدة لتثبيت وقف إطلاق النار بين إسرائيل والفصائل الفلسطينية.

ومن المقرر أن يجري بلينكن مباحثات مع سامح شكري وزير الخارجية حول الملف الفلسطيني الإسرائيلي فضلا عن عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك كما من المقرر أن يلتقي بلينكن خلال زيارته القيادة السياسية المصرية.

وقال وزير الخارجية الأمريكي، إن مصر لعبت دورًا أساسيًا لوقف إطلاق النار بين إسرائيل والفصائل الفلسطينية في غزة مؤكدًا أن الهدف من زيارته للمنطقة خفض التوتر ودعم إسرائيل ومساعدة غزة. وأكد أنتوني بلينكن خلال تصريحات قبل زيارة القاهر، أن الولايات المتحدة ستبذل كل الجهد لتقديم المساعدات الإنسانية إلى غزة مؤكدا على ضرورة العمل على وقف العنف بين إسرائيل والفلسطينيين.

وشدد وزير الخارجية الأمريكي على التزام الولايات المتحدة الأمريكية بحشد الجهود الدولية لتقديم المساعدة لغزة.