اليوم.. بلينكن في القاهرة لتثبيت وقف إطلاق النار في غزة

جريدة البوابة المصرية
جريدة البوابة المصرية
عائلات القيبي بالمحلة تحتفل بزفاف نجلها محمد السيد علي الأنسة أسماء الذكري دراسةعلمية عن النقل ودوره التنموي في اثيوبيا الشيخ العيسى :صياغة فكر الطالب بوصلة حياة تهنئة الدكتورة مني صبحي نور الدين بحصولها علي الأستاذية في الجغرافيا الاقتصادية صفاء غنيم تكسب أول قضية ضد «دعاء ث» وتغريمها ٥ آلاف جنيه نجم مصر فؤاد جمال مستقبل واعد لكرة القدم المصرية موظفو شركة مصرية يستغيثون بوزير الداخلية التغير المناخي والموجات الحارة الشيخ العيسى: الغرب لا يحكم على الإسلام بنظرة واحدة الحركة النقدية لقصيدة العامية فاطمة العوضي.. غيرت الواقع وأصبحت عارضة أزياء محجبة: تركت مهنتي من أجلها تطوير التعليم.. وذوي الاحتياجات

أخبار

اليوم.. بلينكن في القاهرة لتثبيت وقف إطلاق النار في غزة

وزير الخارجية الأمريكي
وزير الخارجية الأمريكي

يصل وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، اليوم الأربعاء، إلى القاهرة في إطار جولته الشرق أوسطية والتي تأتي ضمن مساعي الولايات المتحدة لتثبيت وقف إطلاق النار بين إسرائيل والفصائل الفلسطينية.

ومن المقرر أن يجري بلينكن مباحثات مع سامح شكري وزير الخارجية حول الملف الفلسطيني الإسرائيلي فضلا عن عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك كما من المقرر أن يلتقي بلينكن خلال زيارته القيادة السياسية المصرية.

وقال وزير الخارجية الأمريكي، إن مصر لعبت دورًا أساسيًا لوقف إطلاق النار بين إسرائيل والفصائل الفلسطينية في غزة مؤكدًا أن الهدف من زيارته للمنطقة خفض التوتر ودعم إسرائيل ومساعدة غزة. وأكد أنتوني بلينكن خلال تصريحات قبل زيارة القاهر، أن الولايات المتحدة ستبذل كل الجهد لتقديم المساعدات الإنسانية إلى غزة مؤكدا على ضرورة العمل على وقف العنف بين إسرائيل والفلسطينيين.

وشدد وزير الخارجية الأمريكي على التزام الولايات المتحدة الأمريكية بحشد الجهود الدولية لتقديم المساعدة لغزة.