وزير الثقافة توافق على جوائز المسابقة الأدبية المركزية لقصور الثقافة

جريدة البوابة المصرية
جريدة البوابة المصرية
مرشح محاكاة مجلس الشيوخ نتطلع إلى مستقبل طموح في ظل الجمهورية الجديدة التوكتوك ومدي تاثيره علي الصناعة المصرية السعودية تستشرف مستقبل تحلية المياه في مؤتمر دولي ورقة بحثية: الذكاء الاصطناعي يفتح آفاقًا لمستقبل تحلية المياه في السعودية وزير الصحة والسكان يستعرض آخر مستجدات الحالة الوبائية لفيروس كورونا وموقف الكشف الطبي على طالبي بطاقة إثبات الإعاقة والخدمات المتكاملة تهنئة للعروسين عمرو وهاجر مصر تطلق المسابقة الدولية Climatech Run 2022 للشركات الناشئة في مجال تكنولوجيا العمل المناخي وزير الكهرباء يستقبل المدير الإقليمى لشركة FFI الاسترالية لبحث فرص الإستثمار الإنتهاء من ترميم تمثال الملك تحتمس الثاني بالواجهة الجنوبية للصرح الثامن بمعابد الكرنك وزير الرياضة يلتقي باتحاد كرة القدم ورابطة الأندية والمتحدة يتابع معدلات تنفيذ مشروع تطوير الطريق الدائري وإنشاء محطات الأتوبيس الترددي BRT وزير التربية والتعليم يعتمد نتيجة الدور الثاني للدبلومات الفنية 2021/2022

فن وثقافة

وزير الثقافة توافق على جوائز المسابقة الأدبية المركزية لقصور الثقافة

وزيرة الثقافة
وزيرة الثقافة

اعتمدت الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة نتيجة المسابقة الأدبية المركزية للهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة الدكتور أحمد عوض لعام 2020-2021.
وقال عبد الدايم إن المسابقة تشمل مجالات الشعر الكلاسيكي والشعر العامي والمقتنيات الأدبية والسرد وأدب الطفل والدراسات النقدية ، وأضاف أنها تأتي في إطار الحرص على اكتشاف الموهوبين وخلق جيل جديد. من المبدعين الأكفاء. عند الانتهاء من مسيرة القيادة المصرية ، لافتا إلى أنها تجسيد لإحدى الخطوات الهادفة إلى بناء الإنسان وتحقيق التنمية المستدامة في هذا المجال.
من جانبه أوضح رئيس هيئة قصر الثقافة أن المسابقة تقدم 167 متسابقا من جميع محافظات الجمهورية ، وبلغ إجمالي جوائزها 56 ألف جنيه ، وكانت النتيجة كالتالي:
فاز ميدان ديوان الشاعر السلانج بالمركز الأول محمد عبد العزيز محمد السيد عن ديوان نسائي بالحجم الطبيعي للبحر الأحمر بالمركز الثاني أحمد مصطفى السيد عبد الحليم في الخارج. من تفاصيل ′ ′ القليوبية ′ ′ والمركز الثالث باهر زاهر صبحي داود على ديوان بلياشو للخياطة ′ ′ المنيا ′ ′ مسرحية؟
- حصل ميدان الشعر الكلاسيكي على المركز الأول رأفت محمد السنوسي على ديوان مجموعات نسائية تسكنها الموسيقى ′ ′ المنيا بالمركز الثاني رضا أحمد عبد الرازق رجب على سمكة الزينة في لوحة الخلود ′ ′ القاهرة ′ ′ ثالثا. مكان جعفر احمد حمده علي ديوان لو كنت ماء ′ ′ المنيا ".
- حصل ميدان الرواية على المركز الأول كرم عبد الغفار محمود عوض عن قصة عتبة وداداد البحيرة ، المركز الثاني أشرف مهدي عبد الشافي محمود في الرواية وتوات النجاة بالقاهرة ". والمركز الثالث أحمد السيد علي السيد عن رواية عصر آخر ′ ′ الشرقية ".
- فاز ميدان مجموعة السرد القصير بالمركز الأول أحمد الزناتي محمد حسن على مجموعة للوصول إلى الجنة بقفزة واحدة ′ ′ القاهرة "، بالمركز الثاني عمرو عاطف رمضان عثمان على مجموعة على الشرفة ′ ′ أسوان" ، و المركز الثالث فاز به محمد سالم أحمد سالم عبادة عن مجموعة ما يحدث في هدوء ′ ′ الجيزة ".
فاز مجال أدب الطفل بالمركز الأول عبير فوزي عبد الحسيب أبو الليل عن عمل طيور ′ الجيزة بالمركز الثاني عادل أحمد أحمد عن العمل من المنزل حتى الجيزة ′ ′ والمركز الثالث جاء ليكون أحد. ربع بين عمل إيمان سعيد شافي سليمان طبيعة ′ ′ القاهرة ′ ′ وتقدير مصطفى عبد الحريدي لعملها ، وقصص أخرى ′ بني سويف ".
- حصل مجال الدراسات النقدية على المركز الأول أسماء عطا جاد الله عبد الكافي عن دراستها للسيرة النسوية ′ ′ المنيا ، المركز الثاني محمد عبدالموسى عبد العال عن سيرته النسائية ′ ′ سوهاج ′ ′ وحصل على المركز الثالث من الله. السيد كامل محمد شتيوي عن دراستها للقصيدة الرأسية الجديدة والنقد الأدبي ′ بورسعيد.