وزير الثقافة توافق على جوائز المسابقة الأدبية المركزية لقصور الثقافة

جريدة البوابة المصرية
جريدة البوابة المصرية
الحركة النقدية لقصيدة العامية فاطمة العوضي.. غيرت الواقع وأصبحت عارضة أزياء محجبة: تركت مهنتي من أجلها تطوير التعليم.. وذوي الاحتياجات التجديد فى القصيدة العربية سموحة يفتتح أكاديمية رياضية جديدة بمدينة نصر الجمعة القادم أزمة النقد الأدبى ”الأندلس للإضاءة” تشارك بأحدث منتجاتها في معرض ”ديزاين شو” عاجل ..حريق ضخم في شارع الزهراء بحي عين شمس بناء ٢١ مدرسه جديده في بني سويف تدخل الخدمه العام القادم وزير الرياضة يوجه بمتابعة واقعة غرق طفل بالنادى الأولمبي ”القومى للحوكمة” يوقع مذكرة تفاهم لتطوير القدرات البشرية فى ريادة الأعمال وزيرة التخطيط تستعرض نتائج تقرير مؤشر مديري المشتريات لشهر مايو 2021

فن وثقافة

وزير الثقافة توافق على جوائز المسابقة الأدبية المركزية لقصور الثقافة

وزيرة الثقافة
وزيرة الثقافة

اعتمدت الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة نتيجة المسابقة الأدبية المركزية للهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة الدكتور أحمد عوض لعام 2020-2021.
وقال عبد الدايم إن المسابقة تشمل مجالات الشعر الكلاسيكي والشعر العامي والمقتنيات الأدبية والسرد وأدب الطفل والدراسات النقدية ، وأضاف أنها تأتي في إطار الحرص على اكتشاف الموهوبين وخلق جيل جديد. من المبدعين الأكفاء. عند الانتهاء من مسيرة القيادة المصرية ، لافتا إلى أنها تجسيد لإحدى الخطوات الهادفة إلى بناء الإنسان وتحقيق التنمية المستدامة في هذا المجال.
من جانبه أوضح رئيس هيئة قصر الثقافة أن المسابقة تقدم 167 متسابقا من جميع محافظات الجمهورية ، وبلغ إجمالي جوائزها 56 ألف جنيه ، وكانت النتيجة كالتالي:
فاز ميدان ديوان الشاعر السلانج بالمركز الأول محمد عبد العزيز محمد السيد عن ديوان نسائي بالحجم الطبيعي للبحر الأحمر بالمركز الثاني أحمد مصطفى السيد عبد الحليم في الخارج. من تفاصيل ′ ′ القليوبية ′ ′ والمركز الثالث باهر زاهر صبحي داود على ديوان بلياشو للخياطة ′ ′ المنيا ′ ′ مسرحية؟
- حصل ميدان الشعر الكلاسيكي على المركز الأول رأفت محمد السنوسي على ديوان مجموعات نسائية تسكنها الموسيقى ′ ′ المنيا بالمركز الثاني رضا أحمد عبد الرازق رجب على سمكة الزينة في لوحة الخلود ′ ′ القاهرة ′ ′ ثالثا. مكان جعفر احمد حمده علي ديوان لو كنت ماء ′ ′ المنيا ".
- حصل ميدان الرواية على المركز الأول كرم عبد الغفار محمود عوض عن قصة عتبة وداداد البحيرة ، المركز الثاني أشرف مهدي عبد الشافي محمود في الرواية وتوات النجاة بالقاهرة ". والمركز الثالث أحمد السيد علي السيد عن رواية عصر آخر ′ ′ الشرقية ".
- فاز ميدان مجموعة السرد القصير بالمركز الأول أحمد الزناتي محمد حسن على مجموعة للوصول إلى الجنة بقفزة واحدة ′ ′ القاهرة "، بالمركز الثاني عمرو عاطف رمضان عثمان على مجموعة على الشرفة ′ ′ أسوان" ، و المركز الثالث فاز به محمد سالم أحمد سالم عبادة عن مجموعة ما يحدث في هدوء ′ ′ الجيزة ".
فاز مجال أدب الطفل بالمركز الأول عبير فوزي عبد الحسيب أبو الليل عن عمل طيور ′ الجيزة بالمركز الثاني عادل أحمد أحمد عن العمل من المنزل حتى الجيزة ′ ′ والمركز الثالث جاء ليكون أحد. ربع بين عمل إيمان سعيد شافي سليمان طبيعة ′ ′ القاهرة ′ ′ وتقدير مصطفى عبد الحريدي لعملها ، وقصص أخرى ′ بني سويف ".
- حصل مجال الدراسات النقدية على المركز الأول أسماء عطا جاد الله عبد الكافي عن دراستها للسيرة النسوية ′ ′ المنيا ، المركز الثاني محمد عبدالموسى عبد العال عن سيرته النسائية ′ ′ سوهاج ′ ′ وحصل على المركز الثالث من الله. السيد كامل محمد شتيوي عن دراستها للقصيدة الرأسية الجديدة والنقد الأدبي ′ بورسعيد.