وزير الطيران المدني يقوم بجولة تفقدية بمطار شرم الشيخ الدولي

جريدة البوابة المصرية
جريدة البوابة المصرية
الجمعة.. الفنان أحمد إبراهيم فى مهرجان الموسيقى العربية الـ 31 بأوبرا دمنهور تهنئة بالخطوبة السعيدة منصة أيادى مصر لتسويق المنتجات اليدوية والتراثية تشارك فى معرض تراثنا وزير التربية والتعليم يشارك في مؤتمر ركائز تحت شعار التعليم المستدام هو المستقبل وزيرة البيئة تشارك فى فعاليات نموذج محاكاة طلاب جامعة القاهرة لمؤتمر المناخ COP27 وزير الصحة المصري ونظيره السعودي يتفقدان مدينة الدواء المصرية Gypto Pharma نشاط مكثف لوزير التنمية المحلية خلال زيارته لكوريا الجنوبية: مصر تحذر مواطنيها من السفرالي أوكرانيا في ضوء التطورات الأمنية المتسارعة الاستثمارات الكويتية في مصر أحلامي وطموحي دور الكتيبة 163 صاعقة في التمهيد لعبور القوات البرية للقناة مرشح محاكاة مجلس الشيوخ نتطلع إلى مستقبل طموح في ظل الجمهورية الجديدة

سياحة وطيران

وزير الطيران المدني يقوم بجولة تفقدية بمطار شرم الشيخ الدولي

جانب من جولة الوزير
جانب من جولة الوزير

قام الطيار محمد منار وزير الطيران المدني بجولة تفقدية واسعة لمطار شرم الشيخ الدولي ، في ظل الزيادة النسبية في تشغيل المطار خلال الفترة الحالية ، للاطمئنان على انتظام سير العمل ، و للتأكد من تنفيذ جميع الإجراءات والضوابط الاحترازية ، فإن الاحتراز الذي اتخذته الوزارة لمكافحة انتشار فيروس كورونا المستجد.

وكذلك مشاريع التطوير الجارية في المطار رافقت سيادته في الجولة التجريبية ، منتصر المناعي نائب الوزير الطيران والمهندس محمد سعيد رئيس مجلس إدارة شركة المطارات القابضة والملاحة الجوية ، وولف هو أحد قادة الوزارة وكان في استقباله اللواء نبيل الملاح مدير مطار شرم الشيخ.
بدأت الجولة في تفقد قاعات السفر ، والوصول ، وجوازات السفر ، ومنطقة الأمتعة ، واستراحات الخدمة المميزة ، وبرج المراقبة الجوية. تتحقق سيادتها أيضًا من مكتب الحجر الصحي بالمطار وتتأكد من تطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية وقواعد السلامة الصحية بدقة عالية.
خلال الجولة ، يتأكد تدفق الحركة في صالات السفر والدخول وسيادته من جودة الخدمات المقدمة للمسافرين ومدى تنفيذ الإجراءات الاحترازية والوقائية بالمطار من الكاميرات الحرارية لكشف درجة حرارة الركاب والملصقات للتباعد الاجتماعي ، بالإضافة إلى العلامات الإرشادية والالتزام بارتداء الأقنعة لجميع من داخل المطار لضمان سلامة المسافرين والعاملين ، وكذلك أعمال التعقيم والتطهير الشاملة داخل وخارج المطار ، وكذلك تعقيم الأمتعة عند السفر والوصول.

وأكد سيادته على كافة الإجراءات الأمنية المطبقة في المطار وكذلك الأسوار الخارجية وكاميرات المراقبة وبوابات الدخول والخروج.
وجه الوزير التنسيق الكامل بين جميع مجموعات العمل وعمال المطار في مواقعهم.


كما وجه وزير الطيران بضرورة توفير كافة وسائل الراحة ، وتقديم أفضل الخدمات والتسهيلات للمسافرين والسياح ، والالتزام بكافة إجراءات السلامة المتبعة ، وإظهار المطار بصورة لائقة ومشرفة أمام ضيوف مصر الوافدين إلى مصر.

شرم الشيخ الدولي من أهم الوجهات السياحية داخل مصر ، داعيا الجميع لتكثيف الجهود خلال المرحلة القادمة لدعم وتنشيط الحركة الجوية والسياحة خاصة في ظل خصومات شركات الطيران على رسوم الهبوط والإيواء بنسبة 50٪ وعلى الأرض تقدم الخدمات بنسبة 20٪ حتى 31 أكتوبر المقبل لتشجيع الحركة السياحية إلى المدن السياحية المصرية.