الأهلى يضمن 14 مليون جنيه بعد الوصول لنصف نهائى أبطال أفريقيا

جريدة البوابة المصرية
جريدة البوابة المصرية
الجمعة.. الفنان أحمد إبراهيم فى مهرجان الموسيقى العربية الـ 31 بأوبرا دمنهور تهنئة بالخطوبة السعيدة منصة أيادى مصر لتسويق المنتجات اليدوية والتراثية تشارك فى معرض تراثنا وزير التربية والتعليم يشارك في مؤتمر ركائز تحت شعار التعليم المستدام هو المستقبل وزيرة البيئة تشارك فى فعاليات نموذج محاكاة طلاب جامعة القاهرة لمؤتمر المناخ COP27 وزير الصحة المصري ونظيره السعودي يتفقدان مدينة الدواء المصرية Gypto Pharma نشاط مكثف لوزير التنمية المحلية خلال زيارته لكوريا الجنوبية: مصر تحذر مواطنيها من السفرالي أوكرانيا في ضوء التطورات الأمنية المتسارعة الاستثمارات الكويتية في مصر أحلامي وطموحي دور الكتيبة 163 صاعقة في التمهيد لعبور القوات البرية للقناة مرشح محاكاة مجلس الشيوخ نتطلع إلى مستقبل طموح في ظل الجمهورية الجديدة

رياضة

الأهلى يضمن 14 مليون جنيه بعد الوصول لنصف نهائى أبطال أفريقيا

الأهلي والترجي
الأهلي والترجي

ضمن النادى الأهلى والفرق المتأهلة للدور النصف النهائى لبطولة دورى أبطال أفريقيا الحصول على 875 ألف دولار من جانب الاتحاد الأفريقى لكرة القدم "كاف" ضمن المنح والجوائز التى يمنحها كاف للأندية المتأهلة للأدوار النهائية.

وتأهل فريق الأهلي لنصف نهائي دوري أبطال أفريقيا للمرة الـ17 في تاريخه بعد التعادل مع صن داونز بهدف لكل فريق فى المباراة التى جمعتهما على ملعب لوكاس موريبي في إياب دور الثمانية لدوري الأبطال، بمجموع المباراتين 3/1.

وقال موقع " le360 " سبورت المغربى، إن الأندية المتأهلة لنصف نهائى دورى أبطال أفريقيا هم الأهلى والوداد المغربى وكايزر تشيفز والترجى التونسى ضمنوا الحصول على 875 ألف دولار، أى ما يقرب من 14 مليون جنيه من الاتحاد الأفريقى.

وأشار الموقع إلى أن جوائز البطولة تمنح البطل 2.5 مليون دولار بينما يحصل صاحب المركز الثانى على 1.25 مليون دولار.

تأهل الترجي التونسي بعد الفوز على شباب بلوزداد الجزائرى بركلات الترجيح بنتيجة 3 / 2، بعدما انتهت مباراة الذهاب بفوز بلوزداد بهدفين نظيفين وهى نفس النتيجة التى انتهت عليها مباراة الإياب.

ومن المقرر أن يلعب الأهلي مباراة الذهاب ضد الترجي أحد يومى 18 أو 19 يونيو المقبل على ملعب رادس بتونس، بينما يلعب مباراة العودة أحد يومى 25 أو 26 من الشهر نفسه باستاد "الأهلي والسلام" بالقاهرة.