”الصحة”: لدينا لقاحات كورونا تكفي جميع المسجلين

جريدة البوابة المصرية
جريدة البوابة المصرية
أزمة النقد الأدبى ”الأندلس للإضاءة” تشارك بأحدث منتجاتها في معرض ”ديزاين شو” عاجل ..حريق ضخم في شارع الزهراء بحي عين شمس بناء ٢١ مدرسه جديده في بني سويف تدخل الخدمه العام القادم وزير الرياضة يوجه بمتابعة واقعة غرق طفل بالنادى الأولمبي ”القومى للحوكمة” يوقع مذكرة تفاهم لتطوير القدرات البشرية فى ريادة الأعمال وزيرة التخطيط تستعرض نتائج تقرير مؤشر مديري المشتريات لشهر مايو 2021 صحة المنيا تقدم الخدمات الطبية والعلاجية لـ 1459 مواطن بقرية الشيخ عباده بملوي محافظ القاهرة يعلن الانتهاء من تسكين سوق ” أبو المكارم ”الجديد إيمى سمير غانم تزور قبر والدها فى الجمعة الثانية بعد وفاته اليوم.. سيد رجب ضيف واحد من الناس عمر جابر ينفى إفتعال أزمات داخل بيراميدز

أخبار

”الصحة”: لدينا لقاحات كورونا تكفي جميع المسجلين

الدكتور خالد مجاهد
الدكتور خالد مجاهد

قال الدكتور خالد مجاهد، مساعد وزيرة الصحة للإعلام والمتحدث الرسمى للوزارة، على استمرار الوزارة في استقبال دفعات لقاحات فيروس كورونا تباعًا، ضمن الاتفاقيات الموقعة مع الشركات المختلفة والتحالف الدولي للأمصال واللقاحات (GAVI)، وذلك بالتوازى مع البدء في إنتاج لقاح "سينوفارم" محليًا داخل مصر.

وأوضح مجاهد، على توافر كميات كبيرة من اللقاحات تكفي لجميع المواطنين الذين قاموا بالتسجيل على المنظومة الإلكترونية الفتحات، مشيرا إلى زيادة إقبال المواطنين خلال الفترة الماضية على التسجيل لتلقى اللقاح. خاصة عقب تفقد رئيس الوزراء للمركز الرئيسى بأرض المعارض بمدينة نصر ومناشدته للمواطنين بالتسجيل للحصول على اللقاح.

وناشد مجاهد المواطنين بأهمية التسجيل لتلقي لقاح فيروس كورونا، خاصةً كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة من خلال المنظومة الإلكترونية، مشيرا إلى تخصيص 400 مركز ثابت على مستوى محافظات الجمهورية لتلقي لقاحات فيروس كورونا، بالإضافة إلى مركز أرض المعارض،. مؤكدا على التنسيق مع اتحاد الصناعات لتخصيص مراكز بالمدن الصناعية لتلقي العاملين بقطاع الصناعة اللقاح، ضمن خطة الدولة للتصدي لجائحة فيروس كورونا وفي إطار الاهتمام بالصحة العامة للمواطنين.