التعليم: زيادة مشرفى امتحانات الدبلومات لـ200 ألف وتنسيق مع الصحة لتطعيمهم

جريدة البوابة المصرية
جريدة البوابة المصرية
”الأندلس للإضاءة” تشارك بأحدث منتجاتها في معرض ”ديزاين شو” عاجل ..حريق ضخم في شارع الزهراء بحي عين شمس بناء ٢١ مدرسه جديده في بني سويف تدخل الخدمه العام القادم وزير الرياضة يوجه بمتابعة واقعة غرق طفل بالنادى الأولمبي ”القومى للحوكمة” يوقع مذكرة تفاهم لتطوير القدرات البشرية فى ريادة الأعمال وزيرة التخطيط تستعرض نتائج تقرير مؤشر مديري المشتريات لشهر مايو 2021 صحة المنيا تقدم الخدمات الطبية والعلاجية لـ 1459 مواطن بقرية الشيخ عباده بملوي محافظ القاهرة يعلن الانتهاء من تسكين سوق ” أبو المكارم ”الجديد إيمى سمير غانم تزور قبر والدها فى الجمعة الثانية بعد وفاته اليوم.. سيد رجب ضيف واحد من الناس عمر جابر ينفى إفتعال أزمات داخل بيراميدز الليلة.. على الهلباوي يحيي حفلا على مسرح ساقية الصاوي

أخبار

التعليم: زيادة مشرفى امتحانات الدبلومات لـ200 ألف وتنسيق مع الصحة لتطعيمهم

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

كشف الدكتور محمد مجاهد نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني لشئون التعليم الفني، تفاصيل استعدادات الدبلومات الفنية لامتحانات نهاية العام، موضحا أن الامتحانات تضم 750 ألف طالب، بجانب 200 ألف معلم سيشرفون على الامتحانات في 27 محافظة، لافتا إلى أن هذا عدد كبير للغاية، ويتطلب ضرورة الاهتمام بصحة الطلاب والمعلمين.

وأضاف نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني لشئون التعليم الفني، خلال برنامج الحقيقة، المذاع على قناة إكسترا نيوز، والذى تقدمه الإعلامية آية عبد الرحمن، أنه جرى تقليل عدد الطلاب في لجان الامتحانات من 20 و22 طالبا إلى 14 طالبا فقط، وهو ما تطلب زيادة عدد المعلمين الذين يشرفون على الامتحانات من 120 و150 ألفا إلى 200 ألف معلم.

ولفت نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني لشئون التعليم الفني، إلى أن هناك إجراءات لدخول المدرسة خلال الامتحانات، منها تعقيم اللجان وقياس درجة حرارة الطالب وارتداء الكمامة، حيث لن يدخل أى طالب سوى بكمامة وكذلك المعلمين، موضحا أن هناك تنسيقا بين وزير التربية والتعليم ووزيرة الصحة لتطعيم المعلمين الذين سيشرفون على الامتحانات، سواء في الثانوية العامة أو التعليم الفني، ضد فيروس كورونا.

وأشار نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني لشئون التعليم الفني، إلى أنه ستجرى مناقشة قانون إنشاء هيئة لضمان جودة التعليم الفني واعتماد برامجها، حيث نعتمد المهارات التي يكتسبها الطالب، وهو ما يزيد من فرص العمل لخريجى التعليم الفني.