ما هى الجرعة الصحيحة من مكملات الزنك كعلاج مساعد محتمل فى حالات كورونا؟

جريدة البوابة المصرية
جريدة البوابة المصرية
عائلات القيبي بالمحلة تحتفل بزفاف نجلها محمد السيد علي الأنسة أسماء الذكري دراسةعلمية عن النقل ودوره التنموي في اثيوبيا الشيخ العيسى :صياغة فكر الطالب بوصلة حياة تهنئة الدكتورة مني صبحي نور الدين بحصولها علي الأستاذية في الجغرافيا الاقتصادية صفاء غنيم تكسب أول قضية ضد «دعاء ث» وتغريمها ٥ آلاف جنيه نجم مصر فؤاد جمال مستقبل واعد لكرة القدم المصرية موظفو شركة مصرية يستغيثون بوزير الداخلية التغير المناخي والموجات الحارة الشيخ العيسى: الغرب لا يحكم على الإسلام بنظرة واحدة الحركة النقدية لقصيدة العامية فاطمة العوضي.. غيرت الواقع وأصبحت عارضة أزياء محجبة: تركت مهنتي من أجلها تطوير التعليم.. وذوي الاحتياجات

المرأة والصحة

ما هى الجرعة الصحيحة من مكملات الزنك كعلاج مساعد محتمل فى حالات كورونا؟

الزنك وفيروس كورونا
الزنك وفيروس كورونا

يبدى العلماء تحمسًا كبيرًا لإمكانية ظهور الزنك كواحد من الفيتامينات الواعدة لتقليل شدة عدوى كورونا، ووفقًا لتقرير موقع "thehealthsite"، هزت الموجة الثانية من إصابات كورونا الهند ففي الفترة ما بين 25 أبريل و2 مايو ، أبلغت الهند عن 29.44 حالة من حالات الإصابة، وهو أكبر عدد من الحالات المبلغ عنها من قبل أي دولة في أي فترة.

هناك العديد من الدراسات التي تدعم فعالية الزنك بتركيز 50 مجم يوميًا في حالات فيروس كورونا، ووفقًا لورقة بحثية نشرتها مجلة Advances in Integrative Medicine Journal، ومن المحتمل أن يقلل الزنك من مخاطر ومدة وشدة عدوى كورونا، خاصةً بالنسبة للسكان المعرضين لخطر نقص الزنك بما في ذلك الأشخاص الذين يعانون من أمراض مزمنة مصاحبة وكبار السن، وقد أظهرت الدراسات أن مكملات الزنك تساعد على النحو التالى: تقلل من حدوث الالتهابات تقلل من الإجهاد التأكسدي تقلل من إنتاج السيتوكينات الالتهابية.

وفقًا لبحث آخر نُشر في مجلة Clinical Immunology Journal ، فإن استهلاك ما يصل إلى 50 ملليجرام من الزنك يوميًا قد يوفر دورًا وقائيًا ضد فيروس كورونا، ومن المحتمل أن يكون ذلك من خلال تحسين مقاومة المضيف ضد الالتهابات الفيروسية.

وارتبط نقص الزنك بزيادة التعرض للأمراض المعدية ، بما في ذلك الالتهابات الفيروسية.

الكمية المناسبة من الزنك 50 ملليجرام، وتتوفر بالطبع في عدد قليل فقط من العلامات التجارية التي يمكن حسابها على أطراف الأصابع، ولكن يمكن أيضًا استخدام الزنك كوسيلة وقائية بجرعة أقل من 20 ملليجرام.