مساعد وزير الخارجية الأسبق: مأساة غزة خلقت أزمة حقيقة في الولايات المتحدة

جريدة البوابة المصرية
جريدة البوابة المصرية
عائلات القيبي بالمحلة تحتفل بزفاف نجلها محمد السيد علي الأنسة أسماء الذكري دراسةعلمية عن النقل ودوره التنموي في اثيوبيا الشيخ العيسى :صياغة فكر الطالب بوصلة حياة تهنئة الدكتورة مني صبحي نور الدين بحصولها علي الأستاذية في الجغرافيا الاقتصادية صفاء غنيم تكسب أول قضية ضد «دعاء ث» وتغريمها ٥ آلاف جنيه نجم مصر فؤاد جمال مستقبل واعد لكرة القدم المصرية موظفو شركة مصرية يستغيثون بوزير الداخلية التغير المناخي والموجات الحارة الشيخ العيسى: الغرب لا يحكم على الإسلام بنظرة واحدة الحركة النقدية لقصيدة العامية فاطمة العوضي.. غيرت الواقع وأصبحت عارضة أزياء محجبة: تركت مهنتي من أجلها تطوير التعليم.. وذوي الاحتياجات

توك شو

مساعد وزير الخارجية الأسبق: مأساة غزة خلقت أزمة حقيقة في الولايات المتحدة

أكد السفير حمدي صالح، مساعد وزير الخارجية الأسبق، إن الموقف المصري كان نجاحا في أزمة ومأساة قطاع غزة بسبب علاقات الدولة المصرية بالطرفين فضلا عن تقديم أفكار مرتكزة على خبرة تاريخية.
وأضاف صالح خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي محمد جاد مقدم برنامج «صباح البلد» المذاع على قناة صدى البلد اليوم الجمعة، أن مصر هي المظلة الوحيدة لقطاع غزة والجار القريب بالإضافة إلى أنها لا تقدم أفكار جزئية إنما تقدم مسارا للتحرك نحو السلام.
وأشار إلى أن المأساة التي شهدها قطاع غزة خلقت أزمة حقيقة في الولايات المتحدة، مضيفا أن إدارة جو بايدن واجهت للمرة الأولى انقساما حادا في الإدارة والكونجرس بسبب أن المأساة الإنسانية التي خلقتها إسرائيل فرضت نفسها على الرأي العام الأمريكي.
وتابع أن إدارة جو بايدن لم يكن لها دور حقيقي في حل أزمة قطاع غزة إنما الحل كان من مصر برعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي لوقف إطلاق النار في غزة.