مساعد وزير الخارجية الأسبق: مأساة غزة خلقت أزمة حقيقة في الولايات المتحدة

جريدة البوابة المصرية
جريدة البوابة المصرية
”الأندلس للإضاءة” تشارك بأحدث منتجاتها في معرض ”ديزاين شو” عاجل ..حريق ضخم في شارع الزهراء بحي عين شمس بناء ٢١ مدرسه جديده في بني سويف تدخل الخدمه العام القادم وزير الرياضة يوجه بمتابعة واقعة غرق طفل بالنادى الأولمبي ”القومى للحوكمة” يوقع مذكرة تفاهم لتطوير القدرات البشرية فى ريادة الأعمال وزيرة التخطيط تستعرض نتائج تقرير مؤشر مديري المشتريات لشهر مايو 2021 صحة المنيا تقدم الخدمات الطبية والعلاجية لـ 1459 مواطن بقرية الشيخ عباده بملوي محافظ القاهرة يعلن الانتهاء من تسكين سوق ” أبو المكارم ”الجديد إيمى سمير غانم تزور قبر والدها فى الجمعة الثانية بعد وفاته اليوم.. سيد رجب ضيف واحد من الناس عمر جابر ينفى إفتعال أزمات داخل بيراميدز الليلة.. على الهلباوي يحيي حفلا على مسرح ساقية الصاوي

توك شو

مساعد وزير الخارجية الأسبق: مأساة غزة خلقت أزمة حقيقة في الولايات المتحدة

أكد السفير حمدي صالح، مساعد وزير الخارجية الأسبق، إن الموقف المصري كان نجاحا في أزمة ومأساة قطاع غزة بسبب علاقات الدولة المصرية بالطرفين فضلا عن تقديم أفكار مرتكزة على خبرة تاريخية.
وأضاف صالح خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي محمد جاد مقدم برنامج «صباح البلد» المذاع على قناة صدى البلد اليوم الجمعة، أن مصر هي المظلة الوحيدة لقطاع غزة والجار القريب بالإضافة إلى أنها لا تقدم أفكار جزئية إنما تقدم مسارا للتحرك نحو السلام.
وأشار إلى أن المأساة التي شهدها قطاع غزة خلقت أزمة حقيقة في الولايات المتحدة، مضيفا أن إدارة جو بايدن واجهت للمرة الأولى انقساما حادا في الإدارة والكونجرس بسبب أن المأساة الإنسانية التي خلقتها إسرائيل فرضت نفسها على الرأي العام الأمريكي.
وتابع أن إدارة جو بايدن لم يكن لها دور حقيقي في حل أزمة قطاع غزة إنما الحل كان من مصر برعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي لوقف إطلاق النار في غزة.