مساعد وزير الخارجية الأسبق: مأساة غزة خلقت أزمة حقيقة في الولايات المتحدة

جريدة البوابة المصرية
جريدة البوابة المصرية
الجمعة.. الفنان أحمد إبراهيم فى مهرجان الموسيقى العربية الـ 31 بأوبرا دمنهور تهنئة بالخطوبة السعيدة منصة أيادى مصر لتسويق المنتجات اليدوية والتراثية تشارك فى معرض تراثنا وزير التربية والتعليم يشارك في مؤتمر ركائز تحت شعار التعليم المستدام هو المستقبل وزيرة البيئة تشارك فى فعاليات نموذج محاكاة طلاب جامعة القاهرة لمؤتمر المناخ COP27 وزير الصحة المصري ونظيره السعودي يتفقدان مدينة الدواء المصرية Gypto Pharma نشاط مكثف لوزير التنمية المحلية خلال زيارته لكوريا الجنوبية: مصر تحذر مواطنيها من السفرالي أوكرانيا في ضوء التطورات الأمنية المتسارعة الاستثمارات الكويتية في مصر أحلامي وطموحي دور الكتيبة 163 صاعقة في التمهيد لعبور القوات البرية للقناة مرشح محاكاة مجلس الشيوخ نتطلع إلى مستقبل طموح في ظل الجمهورية الجديدة

توك شو

مساعد وزير الخارجية الأسبق: مأساة غزة خلقت أزمة حقيقة في الولايات المتحدة

أكد السفير حمدي صالح، مساعد وزير الخارجية الأسبق، إن الموقف المصري كان نجاحا في أزمة ومأساة قطاع غزة بسبب علاقات الدولة المصرية بالطرفين فضلا عن تقديم أفكار مرتكزة على خبرة تاريخية.
وأضاف صالح خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي محمد جاد مقدم برنامج «صباح البلد» المذاع على قناة صدى البلد اليوم الجمعة، أن مصر هي المظلة الوحيدة لقطاع غزة والجار القريب بالإضافة إلى أنها لا تقدم أفكار جزئية إنما تقدم مسارا للتحرك نحو السلام.
وأشار إلى أن المأساة التي شهدها قطاع غزة خلقت أزمة حقيقة في الولايات المتحدة، مضيفا أن إدارة جو بايدن واجهت للمرة الأولى انقساما حادا في الإدارة والكونجرس بسبب أن المأساة الإنسانية التي خلقتها إسرائيل فرضت نفسها على الرأي العام الأمريكي.
وتابع أن إدارة جو بايدن لم يكن لها دور حقيقي في حل أزمة قطاع غزة إنما الحل كان من مصر برعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي لوقف إطلاق النار في غزة.