كهرباء غزة تستغيث بعد ضرر الخطوط نتيجة القصف

جريدة البوابة المصرية
جريدة البوابة المصرية
أزمة النقد الأدبى ”الأندلس للإضاءة” تشارك بأحدث منتجاتها في معرض ”ديزاين شو” عاجل ..حريق ضخم في شارع الزهراء بحي عين شمس بناء ٢١ مدرسه جديده في بني سويف تدخل الخدمه العام القادم وزير الرياضة يوجه بمتابعة واقعة غرق طفل بالنادى الأولمبي ”القومى للحوكمة” يوقع مذكرة تفاهم لتطوير القدرات البشرية فى ريادة الأعمال وزيرة التخطيط تستعرض نتائج تقرير مؤشر مديري المشتريات لشهر مايو 2021 صحة المنيا تقدم الخدمات الطبية والعلاجية لـ 1459 مواطن بقرية الشيخ عباده بملوي محافظ القاهرة يعلن الانتهاء من تسكين سوق ” أبو المكارم ”الجديد إيمى سمير غانم تزور قبر والدها فى الجمعة الثانية بعد وفاته اليوم.. سيد رجب ضيف واحد من الناس عمر جابر ينفى إفتعال أزمات داخل بيراميدز

توك شو

كهرباء غزة تستغيث بعد ضرر الخطوط نتيجة القصف

قال محمد ثابت، مدير الإعلام بشركة توزيع الكهرباء في غزة، إن قطاع الكهرباء مهدد بالتوقف والانقطاع خلال أي لحظة، حال نفاد كميات الوقود الاحتياطية المتوفرة حاليا.

وأضاف ثابت، خلال مداخلة هاتفية بقناة الغدالاخبارية ، أن هناك 10 خطوط لنقل التيار الكهربائي إلى قطاع غزة أًبحت خارج الخدمة بسبب تأثرها بعمليات القصف الإسرائيلي على الأراضي الزراعية والبنى التحتية.

وأوضح أن قطاعات الصحة والمياه والصرف الصحي، تناشد شركة الكهرباء للتدخل الفوري من أجل إمدادها بالكهرباء حتى يتمكنوا من القيام بمهامهم.

وأشار إلى أن الوسطاء الدوليين لم يتمكنوا من إجبار الاحتلال الإسرائيلي على فتح معبر كرم أبو سالم لدخول الوقود إلى قطاع غزة، الأمر الذي دفع شركة الكهرباء إلى شراء الوقود من السوق المحلي بتكلفة عالية لاستدامة تشغيلها لمدة 4 أيام كحد أقصى.