كهرباء غزة تستغيث بعد ضرر الخطوط نتيجة القصف

جريدة البوابة المصرية
جريدة البوابة المصرية
الجمعة.. الفنان أحمد إبراهيم فى مهرجان الموسيقى العربية الـ 31 بأوبرا دمنهور تهنئة بالخطوبة السعيدة منصة أيادى مصر لتسويق المنتجات اليدوية والتراثية تشارك فى معرض تراثنا وزير التربية والتعليم يشارك في مؤتمر ركائز تحت شعار التعليم المستدام هو المستقبل وزيرة البيئة تشارك فى فعاليات نموذج محاكاة طلاب جامعة القاهرة لمؤتمر المناخ COP27 وزير الصحة المصري ونظيره السعودي يتفقدان مدينة الدواء المصرية Gypto Pharma نشاط مكثف لوزير التنمية المحلية خلال زيارته لكوريا الجنوبية: مصر تحذر مواطنيها من السفرالي أوكرانيا في ضوء التطورات الأمنية المتسارعة الاستثمارات الكويتية في مصر أحلامي وطموحي دور الكتيبة 163 صاعقة في التمهيد لعبور القوات البرية للقناة مرشح محاكاة مجلس الشيوخ نتطلع إلى مستقبل طموح في ظل الجمهورية الجديدة

توك شو

كهرباء غزة تستغيث بعد ضرر الخطوط نتيجة القصف

قال محمد ثابت، مدير الإعلام بشركة توزيع الكهرباء في غزة، إن قطاع الكهرباء مهدد بالتوقف والانقطاع خلال أي لحظة، حال نفاد كميات الوقود الاحتياطية المتوفرة حاليا.

وأضاف ثابت، خلال مداخلة هاتفية بقناة الغدالاخبارية ، أن هناك 10 خطوط لنقل التيار الكهربائي إلى قطاع غزة أًبحت خارج الخدمة بسبب تأثرها بعمليات القصف الإسرائيلي على الأراضي الزراعية والبنى التحتية.

وأوضح أن قطاعات الصحة والمياه والصرف الصحي، تناشد شركة الكهرباء للتدخل الفوري من أجل إمدادها بالكهرباء حتى يتمكنوا من القيام بمهامهم.

وأشار إلى أن الوسطاء الدوليين لم يتمكنوا من إجبار الاحتلال الإسرائيلي على فتح معبر كرم أبو سالم لدخول الوقود إلى قطاع غزة، الأمر الذي دفع شركة الكهرباء إلى شراء الوقود من السوق المحلي بتكلفة عالية لاستدامة تشغيلها لمدة 4 أيام كحد أقصى.