محظورات تعرضك للغرامة بقطارات السكة الحديد.. تعرف عليها

جريدة البوابة المصرية
جريدة البوابة المصرية
عائلات القيبي بالمحلة تحتفل بزفاف نجلها محمد السيد علي الأنسة أسماء الذكري دراسةعلمية عن النقل ودوره التنموي في اثيوبيا الشيخ العيسى :صياغة فكر الطالب بوصلة حياة تهنئة الدكتورة مني صبحي نور الدين بحصولها علي الأستاذية في الجغرافيا الاقتصادية صفاء غنيم تكسب أول قضية ضد «دعاء ث» وتغريمها ٥ آلاف جنيه نجم مصر فؤاد جمال مستقبل واعد لكرة القدم المصرية موظفو شركة مصرية يستغيثون بوزير الداخلية التغير المناخي والموجات الحارة الشيخ العيسى: الغرب لا يحكم على الإسلام بنظرة واحدة الحركة النقدية لقصيدة العامية فاطمة العوضي.. غيرت الواقع وأصبحت عارضة أزياء محجبة: تركت مهنتي من أجلها تطوير التعليم.. وذوي الاحتياجات

منوعات

محظورات تعرضك للغرامة بقطارات السكة الحديد.. تعرف عليها

السكة الحديد
السكة الحديد

وضعت هيئة السكة الحديد عدة محظورات ينبغي على الراكب عدم فعلها عند استقلال القطارات لتحقيق الانضباط وتوفير السلامة والحماية للركاب المسافرين، إلا وعرض نفسه للغرامة الفورية.

وشملت المخالفات تجنب الركاب السير على السكك والقضبان لاستقلال القطار قبل وصوله إلى المحطة لعدم تعرض حياتهم للخطر نتيجة وجودهم وسط حركة القطارات على السكك مما قد يعرضهم للاصطدام بالقطارات أو إصابتهم نتيجة سقوطهم على القضبان.

وكذلك تجنب الركاب استقلال القطارات والنزول منه أثناء مسير القطار لعدم تعرض حياتهم للخطر نتيجة سقوطهم على الأرصفة أو سقوطهم أسفل عجلات القطار، وتجنب الركاب التسطيح فوق عربات القطارات أو الوقوف بين فواصل العربات وعلى جانبي الجرار حتى لا يعرض حياته للخطر نتيجة سقوطهم أسفل عجلات القطار.

ومن ضمن هذه المحظورات رشق القطارات بالحجارة أثناء المسير؛ لأن ذلك يعرض حياة الركاب للخطر نتيجة رميهم بالحجارة، وعدم المحافظة على نظافة القطار، وإلقاء المخلفات يؤدى ذلك إلى تشويه المنظر العام داخل القطارات.

وكذلك عدم العبث بمحتويات القطارات من كراسي وأبواب ودورات مياه وعدم المحافظة على المهمات الداخلية للقطار يؤثر على جودة الخدمة المقدمة لجمهور الركاب وزيادة أعمال الصيانة وتحذر من قيام بعض الركاب بالكتابة على القطارات من الداخل مما يؤدي إلى تشويه المنظر العام داخل القطار.