محظورات تعرضك للغرامة بقطارات السكة الحديد.. تعرف عليها

جريدة البوابة المصرية
جريدة البوابة المصرية
الجمعة.. الفنان أحمد إبراهيم فى مهرجان الموسيقى العربية الـ 31 بأوبرا دمنهور تهنئة بالخطوبة السعيدة منصة أيادى مصر لتسويق المنتجات اليدوية والتراثية تشارك فى معرض تراثنا وزير التربية والتعليم يشارك في مؤتمر ركائز تحت شعار التعليم المستدام هو المستقبل وزيرة البيئة تشارك فى فعاليات نموذج محاكاة طلاب جامعة القاهرة لمؤتمر المناخ COP27 وزير الصحة المصري ونظيره السعودي يتفقدان مدينة الدواء المصرية Gypto Pharma نشاط مكثف لوزير التنمية المحلية خلال زيارته لكوريا الجنوبية: مصر تحذر مواطنيها من السفرالي أوكرانيا في ضوء التطورات الأمنية المتسارعة الاستثمارات الكويتية في مصر أحلامي وطموحي دور الكتيبة 163 صاعقة في التمهيد لعبور القوات البرية للقناة مرشح محاكاة مجلس الشيوخ نتطلع إلى مستقبل طموح في ظل الجمهورية الجديدة

منوعات

محظورات تعرضك للغرامة بقطارات السكة الحديد.. تعرف عليها

السكة الحديد
السكة الحديد

وضعت هيئة السكة الحديد عدة محظورات ينبغي على الراكب عدم فعلها عند استقلال القطارات لتحقيق الانضباط وتوفير السلامة والحماية للركاب المسافرين، إلا وعرض نفسه للغرامة الفورية.

وشملت المخالفات تجنب الركاب السير على السكك والقضبان لاستقلال القطار قبل وصوله إلى المحطة لعدم تعرض حياتهم للخطر نتيجة وجودهم وسط حركة القطارات على السكك مما قد يعرضهم للاصطدام بالقطارات أو إصابتهم نتيجة سقوطهم على القضبان.

وكذلك تجنب الركاب استقلال القطارات والنزول منه أثناء مسير القطار لعدم تعرض حياتهم للخطر نتيجة سقوطهم على الأرصفة أو سقوطهم أسفل عجلات القطار، وتجنب الركاب التسطيح فوق عربات القطارات أو الوقوف بين فواصل العربات وعلى جانبي الجرار حتى لا يعرض حياته للخطر نتيجة سقوطهم أسفل عجلات القطار.

ومن ضمن هذه المحظورات رشق القطارات بالحجارة أثناء المسير؛ لأن ذلك يعرض حياة الركاب للخطر نتيجة رميهم بالحجارة، وعدم المحافظة على نظافة القطار، وإلقاء المخلفات يؤدى ذلك إلى تشويه المنظر العام داخل القطارات.

وكذلك عدم العبث بمحتويات القطارات من كراسي وأبواب ودورات مياه وعدم المحافظة على المهمات الداخلية للقطار يؤثر على جودة الخدمة المقدمة لجمهور الركاب وزيادة أعمال الصيانة وتحذر من قيام بعض الركاب بالكتابة على القطارات من الداخل مما يؤدي إلى تشويه المنظر العام داخل القطار.