محظورات تعرضك للغرامة بقطارات السكة الحديد.. تعرف عليها

جريدة البوابة المصرية
جريدة البوابة المصرية
أزمة النقد الأدبى ”الأندلس للإضاءة” تشارك بأحدث منتجاتها في معرض ”ديزاين شو” عاجل ..حريق ضخم في شارع الزهراء بحي عين شمس بناء ٢١ مدرسه جديده في بني سويف تدخل الخدمه العام القادم وزير الرياضة يوجه بمتابعة واقعة غرق طفل بالنادى الأولمبي ”القومى للحوكمة” يوقع مذكرة تفاهم لتطوير القدرات البشرية فى ريادة الأعمال وزيرة التخطيط تستعرض نتائج تقرير مؤشر مديري المشتريات لشهر مايو 2021 صحة المنيا تقدم الخدمات الطبية والعلاجية لـ 1459 مواطن بقرية الشيخ عباده بملوي محافظ القاهرة يعلن الانتهاء من تسكين سوق ” أبو المكارم ”الجديد إيمى سمير غانم تزور قبر والدها فى الجمعة الثانية بعد وفاته اليوم.. سيد رجب ضيف واحد من الناس عمر جابر ينفى إفتعال أزمات داخل بيراميدز

منوعات

محظورات تعرضك للغرامة بقطارات السكة الحديد.. تعرف عليها

السكة الحديد
السكة الحديد

وضعت هيئة السكة الحديد عدة محظورات ينبغي على الراكب عدم فعلها عند استقلال القطارات لتحقيق الانضباط وتوفير السلامة والحماية للركاب المسافرين، إلا وعرض نفسه للغرامة الفورية.

وشملت المخالفات تجنب الركاب السير على السكك والقضبان لاستقلال القطار قبل وصوله إلى المحطة لعدم تعرض حياتهم للخطر نتيجة وجودهم وسط حركة القطارات على السكك مما قد يعرضهم للاصطدام بالقطارات أو إصابتهم نتيجة سقوطهم على القضبان.

وكذلك تجنب الركاب استقلال القطارات والنزول منه أثناء مسير القطار لعدم تعرض حياتهم للخطر نتيجة سقوطهم على الأرصفة أو سقوطهم أسفل عجلات القطار، وتجنب الركاب التسطيح فوق عربات القطارات أو الوقوف بين فواصل العربات وعلى جانبي الجرار حتى لا يعرض حياته للخطر نتيجة سقوطهم أسفل عجلات القطار.

ومن ضمن هذه المحظورات رشق القطارات بالحجارة أثناء المسير؛ لأن ذلك يعرض حياة الركاب للخطر نتيجة رميهم بالحجارة، وعدم المحافظة على نظافة القطار، وإلقاء المخلفات يؤدى ذلك إلى تشويه المنظر العام داخل القطارات.

وكذلك عدم العبث بمحتويات القطارات من كراسي وأبواب ودورات مياه وعدم المحافظة على المهمات الداخلية للقطار يؤثر على جودة الخدمة المقدمة لجمهور الركاب وزيادة أعمال الصيانة وتحذر من قيام بعض الركاب بالكتابة على القطارات من الداخل مما يؤدي إلى تشويه المنظر العام داخل القطار.