”أبومازن”: القدس عاصمة فلسطين الأبدية وبدونها لا سلام أو اتفاق

جريدة البوابة المصرية
جريدة البوابة المصرية
أزمة النقد الأدبى ”الأندلس للإضاءة” تشارك بأحدث منتجاتها في معرض ”ديزاين شو” عاجل ..حريق ضخم في شارع الزهراء بحي عين شمس بناء ٢١ مدرسه جديده في بني سويف تدخل الخدمه العام القادم وزير الرياضة يوجه بمتابعة واقعة غرق طفل بالنادى الأولمبي ”القومى للحوكمة” يوقع مذكرة تفاهم لتطوير القدرات البشرية فى ريادة الأعمال وزيرة التخطيط تستعرض نتائج تقرير مؤشر مديري المشتريات لشهر مايو 2021 صحة المنيا تقدم الخدمات الطبية والعلاجية لـ 1459 مواطن بقرية الشيخ عباده بملوي محافظ القاهرة يعلن الانتهاء من تسكين سوق ” أبو المكارم ”الجديد إيمى سمير غانم تزور قبر والدها فى الجمعة الثانية بعد وفاته اليوم.. سيد رجب ضيف واحد من الناس عمر جابر ينفى إفتعال أزمات داخل بيراميدز

شئون عربية

”أبومازن”: القدس عاصمة فلسطين الأبدية وبدونها لا سلام أو اتفاق

صرح الرئيس الفلسطيني محمود عباس في كلمة أمام البرلمان العربي، اليوم الأربعاء، أن الاعتداءات الإسرائيلية تركزت في القدس بعد الإعلان عن صفقة القرن الأمريكية.

وقال عباس جلسة في الجلسة طارئة التي تعقد بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية، برئاسة عادل بن عبد الرحمن العسومي رئيس البرلمان العربي: أبلغنا الإدارة الأمريكية الجديدة استعدادنا الكامل للتعامل معها في إطار اللجنة الرباعية الدولية، مؤكدا على أن القدس عاصمة فلسطين الأبدية ولن نرضى عنها بديلا، وهي جوهر الهوية الوطنية الفلسطينية وجزء من هويتنا العربية والإسلامية، وبدون القدس لن يكون هناك سلام أو استقرار أو اتفاق.

كما جدد عباس في كلمته على ضرورة التمسك بالسلام العادل وفق القرارات الدولية ومبادرة السلام العربية، عملنا منصب على وقف عدوان الاحتلال على شعبنا في القدس والضفة وقطاع غزة، لا يمكن أن نفرط بأي من حقوق شعبنا وأمتنا بالذات في مدينة القدس.

وتابع الرئيس الفلسطيني: سنواصل جهودنا من أجل إجراء الانتخابات عامة متواصلة وسنجريها حينما نتأكد من إمكانية إجراءها على أرضنا كلها وفي مقدمتها مدينة القدس، مشددا على أن إسرائيل تمارس إرهاب دولة منظم بحق الفلسطينيين، ولن نتهاون في ملاحقة مرتكبي الجرائم ضد شعبنا في المحاكم الدولية.

كما أعرب عباس في حديثه عن الاستعداد لتشكيل حكومة وفاق وطني تلتزم بقرارات الشرعية الدولية.

ويشارك في الجلسة الأمين العام لجامعة الدول العربية السيد أحمد أبو الغيط ، حيث يلقي كلمة حول تلك التطورات وآليات مواجهة هذا العدوان الصهيوني الغاشم على الشعب الفلسطيني .