”أبومازن”: القدس عاصمة فلسطين الأبدية وبدونها لا سلام أو اتفاق

جريدة البوابة المصرية
جريدة البوابة المصرية
عائلات القيبي بالمحلة تحتفل بزفاف نجلها محمد السيد علي الأنسة أسماء الذكري دراسةعلمية عن النقل ودوره التنموي في اثيوبيا الشيخ العيسى :صياغة فكر الطالب بوصلة حياة تهنئة الدكتورة مني صبحي نور الدين بحصولها علي الأستاذية في الجغرافيا الاقتصادية صفاء غنيم تكسب أول قضية ضد «دعاء ث» وتغريمها ٥ آلاف جنيه نجم مصر فؤاد جمال مستقبل واعد لكرة القدم المصرية موظفو شركة مصرية يستغيثون بوزير الداخلية التغير المناخي والموجات الحارة الشيخ العيسى: الغرب لا يحكم على الإسلام بنظرة واحدة الحركة النقدية لقصيدة العامية فاطمة العوضي.. غيرت الواقع وأصبحت عارضة أزياء محجبة: تركت مهنتي من أجلها تطوير التعليم.. وذوي الاحتياجات

شئون عربية

”أبومازن”: القدس عاصمة فلسطين الأبدية وبدونها لا سلام أو اتفاق

صرح الرئيس الفلسطيني محمود عباس في كلمة أمام البرلمان العربي، اليوم الأربعاء، أن الاعتداءات الإسرائيلية تركزت في القدس بعد الإعلان عن صفقة القرن الأمريكية.

وقال عباس جلسة في الجلسة طارئة التي تعقد بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية، برئاسة عادل بن عبد الرحمن العسومي رئيس البرلمان العربي: أبلغنا الإدارة الأمريكية الجديدة استعدادنا الكامل للتعامل معها في إطار اللجنة الرباعية الدولية، مؤكدا على أن القدس عاصمة فلسطين الأبدية ولن نرضى عنها بديلا، وهي جوهر الهوية الوطنية الفلسطينية وجزء من هويتنا العربية والإسلامية، وبدون القدس لن يكون هناك سلام أو استقرار أو اتفاق.

كما جدد عباس في كلمته على ضرورة التمسك بالسلام العادل وفق القرارات الدولية ومبادرة السلام العربية، عملنا منصب على وقف عدوان الاحتلال على شعبنا في القدس والضفة وقطاع غزة، لا يمكن أن نفرط بأي من حقوق شعبنا وأمتنا بالذات في مدينة القدس.

وتابع الرئيس الفلسطيني: سنواصل جهودنا من أجل إجراء الانتخابات عامة متواصلة وسنجريها حينما نتأكد من إمكانية إجراءها على أرضنا كلها وفي مقدمتها مدينة القدس، مشددا على أن إسرائيل تمارس إرهاب دولة منظم بحق الفلسطينيين، ولن نتهاون في ملاحقة مرتكبي الجرائم ضد شعبنا في المحاكم الدولية.

كما أعرب عباس في حديثه عن الاستعداد لتشكيل حكومة وفاق وطني تلتزم بقرارات الشرعية الدولية.

ويشارك في الجلسة الأمين العام لجامعة الدول العربية السيد أحمد أبو الغيط ، حيث يلقي كلمة حول تلك التطورات وآليات مواجهة هذا العدوان الصهيوني الغاشم على الشعب الفلسطيني .