24 مايو.. عرض فيلم الأب - The Father فى مهرجان Cheltenham

جريدة البوابة المصرية
جريدة البوابة المصرية
عزاء واجب الشيخ العيسى: حقوق الإنسان منظومة أخلاقية تحكمها القوانين عميدة كلية الدراسات العليا والبحوث البيئية خلال تخريج الدفعتين الاولى والثانية لسفراء المناخ مؤسس مبادرة سفراء المناخ يتحدث في حفل تخرج الدفعتين الأولي والثانية بجامعة عين شمس حسين فنيش : تكريمى فى القاهرة انطلاقة جديدة لمسيرتى الفنية المنتدي الاجتماعي للثقافة العربية تحت عنوان السلام طريقنا والمحبة وحدها تجمعنا الدكتورة عبير جابر ترعي ذوي الهمم لتعلم فن الطهي باحترافية الشيخ العيسى: متحف السيرة القوة الناعمة لنصرة نبي الرحمة مجمع القرآن الكريم بالشارقة يحتفل باليوم الوطني الـ50 لدولة الإمارات العربية المتحدة مركز دراسات الشرق الأوسط يكرم المشاركين في اعدادالتقرير الاستر اتيجي 20/21 تأثير الشيخ العيسى يغيظ" الإخوان" الإرهابية دعاء ثابت تنفي صدور اي احكام قضائية ضدها

فن وثقافة

24 مايو.. عرض فيلم الأب - The Father فى مهرجان Cheltenham

كشف مهرجان Cheltenham في المملكة المتحدة عن عرض فيلم الأب - The Father وذلك ضمن فعاليات المهرحان يوم 24 مايو الحالى.

وكان عرض فيلم الاب - The Father فى افتتاح مهرجان القاهرة السينمائي الدولي وهو من إخراج فلوريان زيلر، وذلك فى الدورة 42 التي اقيمت في الفترة من 2 إلى 10 ديسمبر الماضى، في عرضه الأول بالعالم العربى وأفريقيا، وبحضور عدد من صناعه.

ويعد فيلم الأب - The Father التجربة الأولى في السينما لمخرجه الكاتب الروائي والمسرحي الفرنسي فلوريان زيلر.

فلوريان زيلر كان متحمسًا جدًا للفكرة فيلم الأب - The Father إلى درجة أنه جعل اسم شخصية الرجل فى العمل من اسم الممثل الكبير وبطل الفيلم انتونى هوبكينز، وتاريخ مولده نفس لتاريخ النجم القدير.

تدور قصة فيلم الأب - The Father حول أب مسن يرفض الاعتراف بتقدمه في العمر، ولا يقبل المساعدات التي تقدمها له ابنته، وتكون المعضلة الأكبر عندما يبدأ شعوره يهتز بالأشخاص والعالم من حوله.

حصل الفيلم على جائزة الجمهور فى مهرجان سان سباستيان ومن المحتمل ترشيحه للاوسكا كما من المحتمل ترشيح بطله الى الاوسكار أيضا.

عنوان الفيلم مقتبس من مسرحية ناجحة للمخرج نفسه تحمل أيضا نفس الاسم واستحق عنها فلوريان زيلر جائزة "موليير"، أبرز المكافآت الفرنسية فى مجال المسرح، فى 2014 ومجموعة كبيرة من الجوائز الخارجية.

وعرض الفيلم فى مهرجان تورنتو بعد أن قوبل بإشادات ومدح من النقاد فى مهرجان ساندانس فى يناير الفائت ومن المتوقع أن تنطلق عروضه بدور العرض فى ديسمبر المقبل بالتزامن مع عرضه فى مهرجان القاهرة.

نجح زيلر في إقناع الملحن الإيطالي لودوفيكو ايناودي بتأليف موسيقى الفيلم.

قال المخرج زيلر أنه استوحى قصة الفيلم من جدته التى كان قريبًا جدًا منها والتي بدأت تعانى الخرف عندما كان فى الخامسة عشرة.