سامح شكري: نعمل بجدية لوقف إطلاق النار في الأراضي الفلسطينية

جريدة البوابة المصرية
جريدة البوابة المصرية
أزمة النقد الأدبى ”الأندلس للإضاءة” تشارك بأحدث منتجاتها في معرض ”ديزاين شو” عاجل ..حريق ضخم في شارع الزهراء بحي عين شمس بناء ٢١ مدرسه جديده في بني سويف تدخل الخدمه العام القادم وزير الرياضة يوجه بمتابعة واقعة غرق طفل بالنادى الأولمبي ”القومى للحوكمة” يوقع مذكرة تفاهم لتطوير القدرات البشرية فى ريادة الأعمال وزيرة التخطيط تستعرض نتائج تقرير مؤشر مديري المشتريات لشهر مايو 2021 صحة المنيا تقدم الخدمات الطبية والعلاجية لـ 1459 مواطن بقرية الشيخ عباده بملوي محافظ القاهرة يعلن الانتهاء من تسكين سوق ” أبو المكارم ”الجديد إيمى سمير غانم تزور قبر والدها فى الجمعة الثانية بعد وفاته اليوم.. سيد رجب ضيف واحد من الناس عمر جابر ينفى إفتعال أزمات داخل بيراميدز

أخبار

سامح شكري: نعمل بجدية لوقف إطلاق النار في الأراضي الفلسطينية

سامح شكري وزير الخارجية
سامح شكري وزير الخارجية

قال سامح شكري، وزير الخارجية، إن مصر تعمل بجدية من أجل التوصل إلى وقف لإطلاق النار في الأراضي الفلسطينية لتجنب التصعيد واتساع رقعة الصراع.

وأضاف شكري صباح اليوم في تصريح خاص لشبكة "سي إن إن" الأمريكية، أن مصر تواصل جهودها في هذا الصدد، حيث تم التواصل مع جميع الأطراف المعنية، مشيرًا إلى أنه تحدث مع نظيره الإسرائيلي جابي اشكنازي ونظيره الأمريكي أنتوني بلنكين، إلى جانب العديد من وزراء خارجية دول الاتحاد الأوروبي.

ولفت إلى وجود كثير من الاهتمام بالقضية من جانب وزراء خارجية الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي، مؤكدا أن مصر تواصل التنسيق مع كل شركائها لتحقيق وقف لإطلاق النار من أجل تجنب التصعيد الجاري وفقد المزيد من الأرواح.

وحول ما يعيق التوصل لاتفاق لوقف إطلاق النار، قال شكري إن مصر تعمل جاهدة مع جميع الأطراف المعنية وتأمل في الإعلان عاجلا وليس آجلا عن وقف لإطلاق النار وتخفيف التوترات الحالية.

وأشار إلى أن هناك تشاورا وثيقا مع الجانب الإسرائيلي والسلطة الفلسطينية وحركة حماس، والفلسطينيون أكدوا حرصهم على حل هذا التصعيد.