مساعد وزير الداخلية: تطعيم 5 آلاف سجين ضد كورونا

جريدة البوابة المصرية
جريدة البوابة المصرية
عائلات القيبي بالمحلة تحتفل بزفاف نجلها محمد السيد علي الأنسة أسماء الذكري دراسةعلمية عن النقل ودوره التنموي في اثيوبيا الشيخ العيسى :صياغة فكر الطالب بوصلة حياة تهنئة الدكتورة مني صبحي نور الدين بحصولها علي الأستاذية في الجغرافيا الاقتصادية صفاء غنيم تكسب أول قضية ضد «دعاء ث» وتغريمها ٥ آلاف جنيه نجم مصر فؤاد جمال مستقبل واعد لكرة القدم المصرية موظفو شركة مصرية يستغيثون بوزير الداخلية التغير المناخي والموجات الحارة الشيخ العيسى: الغرب لا يحكم على الإسلام بنظرة واحدة الحركة النقدية لقصيدة العامية فاطمة العوضي.. غيرت الواقع وأصبحت عارضة أزياء محجبة: تركت مهنتي من أجلها تطوير التعليم.. وذوي الاحتياجات

حوادث

مساعد وزير الداخلية: تطعيم 5 آلاف سجين ضد كورونا

قال اللواء طارق مرزوق، مساعد وزير الداخلية لقطاع السجون، إن قطاع الخدمات الطبية بالسجون قام بتطعيم 5 آلاف من كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة بالإضافة إلى 1400 من الأطقم الطبية على مستوى السجون وجميع الضباط بجميع السجون.
وكانت قد نظمت وزارة الداخلية، اليوم الثلاثاء، جولة لتفقد لعدد من مراسلى القنوات ووكالات الأنباء الأجنبية ومنظمات حقوقية لتفقد حالة النزلاء بسجن الفيوم العمومى.
وكان في استقبال الزائرين اللواء طارق مرزوق مساعد وزير الداخلية لقطاع السجون، وعدد من قيادات الوزارة، فيما تنتهج وزارة الداخلية فلسفة عقابية حديثة عبر إعادة تأهيل النزلاء ودمجهم في المجتمع عبر برامج تدريب وتأهيل على أيدى المتخصصين.
وشهد قطاع السجون تطورا كبيرا في كل أوجه الرعاية الصحية والاجتماعية المقدمة للنزلاء، فضلا عن رعاية ذويهم خارج السجون وإعفاء أبنائهم من سداد المصروفات المدرسية.
ويتم التوسع في الزيارات الخارجية للمسجونين والاستجابة إلى نقل السجناء إلى مناطق قريبة من ذويهم والسماح بالتمتع بالانتقال لزيارة خارجية والسماح بالمشاركة في المناسبات الدينية والوطنية للنزلاء مع ذويهم، فضلا عن زيادة ساعات التريض داخل السجون والإفراج عن السجناء.
واتخذت وزارة الداخلية كل التدابير اللازمة الوقائية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد، وفحص كل العاملين بالقطاع، وتوفير أجهزة مسح حرارى بكل السجون، وتدعيم السجون بأدوات تعقيم من إنتاج السجون وتوقيع الكشف الطبى على النزلاء الجدد وإجراء الفحص الدورى على الجميع فضلا عن استحداث منظومة جديدة لتلقى طلبات الزيارة لسجناء ورفع حالة الاستنفار القصوى بكل مستشفيات السجون.