الفنان عابد عناني: مسلسل ”الطاووس” نقلة نوعية في مسيرتي الفنية

جريدة البوابة المصرية
جريدة البوابة المصرية
الهجان : يتفقد مستشفى كفر شكر المركزي ومحطة المياه المرشحة بالمنشأة الكبرى جهود مكثفة لمتابعة جاهزية المدارس لاستقبال العام الدراسي بالبحيرة. قصب السكر ..والدائرة المفرغة المركزى للحشائش" ينظم دورة تدريبية حول الاستخدام الأمن والفعال لمبيدات الحشائش بمديرية الزراعة بالجيزة رئيس الوحدة المحلية بطنان تتفقد القافلة الطبيةبالقرية استغلال نهاية الري المغطي في التخلص الآمن من القمامة بصنافير مركز قليوب تأهيل الصف الثاني من قيادات الدولة رئيس الوزراء يتفقد أعمال تنفيذ مشروع القطار الكهربائي الخفيف عائلات القيبي بالمحلة تحتفل بزفاف نجلها محمد السيد علي الأنسة أسماء الذكري دراسةعلمية عن النقل ودوره التنموي في اثيوبيا الشيخ العيسى :صياغة فكر الطالب بوصلة حياة تهنئة الدكتورة مني صبحي نور الدين بحصولها علي الأستاذية في الجغرافيا الاقتصادية

فن وثقافة

الفنان عابد عناني: مسلسل ”الطاووس” نقلة نوعية في مسيرتي الفنية

أكد الفنان عابد عناني أن مسلسل (الطاووس)، الذي عرض في موسم رمضان الماضي، يمثل نقلة نوعية في مسيرته الفنية، مشيرا إلى شعوره بخوف وقلق كبيرين بسبب تجسيده دور المغتصب في المسلسل.

وقال عناني، في تصريح اليوم الثلاثاء، إنه تلقى ردود أفعال تشيد بأدائه الجيد رغم أن دوره صعب للغاية وسبب مشاعر غضب وسخط لدى الجمهور؛ بسبب إتقانه لدور المغتصب.

وأوضح أنه رحب وتحمس بتجسيد شخصية "زين" التي جسدها في المسلسل وصاحب فكرة الاغتصاب، والذي قام بتخدير الفتاة "سهر الصايغ" واصطحابها معه، لأن الدور مختلف ويحمل رسائل مجتمعية مهمة.

وأشار إلى أنه تم تصوير مشهد الاغتصاب دون ابتذال بشكل جعله يتصدر مواقع التواصل الاجتماعي، والوصول لكافة المتابعين بصدق، مشيرا إلى أن الرسالة التي قدمها المسلسل، هي أن تتجرأ الفتيات ولا تخشى مواجهة المتحرش أو المغتصب، لأنه هو المذنب وليست هي كما يراها بعض الجهلاء، وما سيلقاه المغتصبون هو انتصار لأية فتاة تعرضت لهذا النوع من الوحشية.

وناقش المسلسل قضايا التحرش والاغتصاب، وتدخل أصحاب النفوذ والشباب الأثرياء المدللين ممن لا يحترمون القانون ويقومون بانحرافات سلوكية، بعد تورط أحدهم في هذه القضية التي اعتبرها العمل الدرامي أحد أبرز الأزمات التي يعاني منها أي مجتمع.

ويشارك في بطولة المسلسل سهر الصايغ وجمال سليمان وسميحة أيوب وأحمد فؤاد سليم وهبة عبد الغني ومها نصار ورانيا محمود ياسين وهالة فاخر وخالد عليش وفرح الزاهد وسيناريو، وحوار كريم الدليل، وأشرف على الكتابة المؤلف محمد ناير، وإخراج رءوف عبد العزيز.