وزير النقل يتابع سير أعمال الصيانة الشاملة وتطوير الطريق الدائري

جريدة البوابة المصرية
جريدة البوابة المصرية
الجمعة.. الفنان أحمد إبراهيم فى مهرجان الموسيقى العربية الـ 31 بأوبرا دمنهور تهنئة بالخطوبة السعيدة منصة أيادى مصر لتسويق المنتجات اليدوية والتراثية تشارك فى معرض تراثنا وزير التربية والتعليم يشارك في مؤتمر ركائز تحت شعار التعليم المستدام هو المستقبل وزيرة البيئة تشارك فى فعاليات نموذج محاكاة طلاب جامعة القاهرة لمؤتمر المناخ COP27 وزير الصحة المصري ونظيره السعودي يتفقدان مدينة الدواء المصرية Gypto Pharma نشاط مكثف لوزير التنمية المحلية خلال زيارته لكوريا الجنوبية: مصر تحذر مواطنيها من السفرالي أوكرانيا في ضوء التطورات الأمنية المتسارعة الاستثمارات الكويتية في مصر أحلامي وطموحي دور الكتيبة 163 صاعقة في التمهيد لعبور القوات البرية للقناة مرشح محاكاة مجلس الشيوخ نتطلع إلى مستقبل طموح في ظل الجمهورية الجديدة

محافظات

وزير النقل يتابع سير أعمال الصيانة الشاملة وتطوير الطريق الدائري

جانب من جولة الوزير
جانب من جولة الوزير

قام الفريق مهندس الوزير بكامله - وزير النقل يرافقه محافظ القليوبية ورئيس وقادة الهيئة العامة للطرق والجسور ورؤساء الشركات المنفذون لمشروع التطوير والصيانة الشامل على الطريق الدائري المحيط. القاهرة الكبرى جولة تفقدية لمواقع وقطاعات المشاريع المختلفة.
وأطلع الوزير الوزير على سير العمل في نقل المنشآت التي تتعارض مع التطوير والتقدم في تشغيل وتنفيذ إجراءات الأراضي والعقارات التي تدخل في نطاق نزع الملكية المطلوب لأعمال التطوير التي تقوم بها الهيئة المصرية العامة. للمساحة بالقاهرة والجيزة. كن مطمئنًا أن سكانها يحصلون على تعويضات تحددها الجهات المختصة وفقًا للقانون.
بدأت الجولة بمتابعة أعمال المسافة من نفق سعد الدين الشاذلي إلى طريق القاهرة - الإسكندرية الزراعي ، حيث تم الانتهاء من إنشاء الجزء العلوي من نفق سعد الدين الشاذلي ، وتم توسيع المسافة. الانطلاق من سعد الدين الشاذلي إلى المرج في 3 مسارب إضافية في كل اتجاه ، وتوسيع جميع الجسور في هذه المسافة ، وسرعان ما وجه الوزير صيانة الدورات للخلف في منطقة سعد الدين الشاذلي. وقام بتوسيع وتطوير مداخل طريق الإسماعيلية من الطريق الدائري.
بعد ذلك ، تفقد الوزير جسر السلام في منطقة الجناح 1300 ، والذي يبلغ طوله 1300 مترًا وعرضه 30 مترًا ، ويتم تنفيذه باستخدام كاميرات مسبقة الصب والضغط المسبق ، مما سيساهم في القضاء على الاختناقات المرورية التي شهدها نفق السلام. مشاهدته طوال الفترة الماضية وتسبب في إعاقة حركة المرور. هذا النفق هو اتجاه واحد من العشب باتجاه القاهرة الجديدة ، ويتم استخدام الجسر للقادمين من القاهرة الجديدة لدخول منطقة المرج.
ووجه الوزير باتخاذ كافة إجراءات الأمن والسلامة أثناء تنفيذ الجسر وتكثيف العمل للإسراع بالمشروع
بعد ذلك ، قام وزير النقل بالتدقيق على تنفيذ وبناء 1500 متر بطول 1500 متر وعرض 14 متر مع 3 حارات مرورية. والذي سيخدم حركة المرور من الزكاة إلى مؤسسة الخردل ، ويضم 4 قراء ومنازل لسهولة التبادل المروري مع الطريق الدائري وشارع المرج ، ويمر الجسر أعلى محطة المرج للصرافة ومحطة مترو الأنفاق والأراضي. وفي العشب أكد الوزير العمل على مدار الساعة لإنهاء الجسر الذي وصل إلى 95٪ من تنفيذه
تضمنت الجولة أيضًا فحص جسر Mustard ، حيث يتم إنشاء جسر جديد بالكامل شمالًا وجنوبًا إلى جانب الجسر الحالي. وسارع الوزير بتوجيه البدء ببناء مناظر ومنازل جديدة للجسر لخدمة حركة المواطنين المسافرين إلى الإسماعيلية عبر طريق الخردل - بلبيس الإسماعيلية الزراعي أو التوجه إلى الخردل عبر نفس الطريق. كما تابع الوزير اعمال نقل المرافق وصيانتها ورفع كفاءة طبقات الرصف من الاسكندرية الزراعية حتى تقاطع محور 26 يوليو بطول 15 كم.
ووجه الوزير برفع كفاءة محور صفاة اللبن واستكمال جميع أعمال نيوجيرسي في المسافة من 26 يوليو إلى مارياتيا وسرعة حضورها بدراسة متكاملة للاستفادة المثلى من جميع المناطق الواقعة تحت الجسور وخاصة أسفل الطريق الدائري.
ووجه الوزير بعد ذلك بالتحقق من المسافة من الطريق السريع إلى مارياتيا بطول 12 كم وتابع التقدم في تطوير تقاطع الطريق مع الطريق السريع حيث تجري أعمال توسعة جسر الطريق السريع والقراءة وربط المنازل. الجسر إلى الطريق السريع.
ووجه الوزير بتكثيف جميع الأعمال على مدار الساعة والتطوير الفوري لأي منطقة يتم فيها استكمال نقل المنشآت أو إزالة العقارات التي تدخل في نطاق تطوير وتكثيف الأعمال. كما تابع الوزير تنفيذ خطة تطوير وتعزيز نظام الإنارة على الطريق.
وأكد وزير النقل على هامش جولته الصحفية أنه بعد الانتهاء من أعمال التطوير والتوسعة سيصبح الطريق 7 حارات في كل اتجاه باستثناء جسر منيب ليكون 8 مسارات في كل اتجاه. تم إنشاء جسر جديد بالكامل في الشمال والجنوب إلى جانب الجسر الحالي ، مما يشير إلى أن خطة تطوير الطريق تشمل أيضًا الوقاية