رئيس الوزراء يتابع مشاريع تطوير العشوائيات في القاهرة

جريدة البوابة المصرية
جريدة البوابة المصرية
السعودية تكرم عددا من الشيفات بمناسبة اليوم العالمي للطهاة الزراعة" تواصل إزالة التعديات على الأراضي الزراعية وإحالة المخالفين إلى النيابة العسكرية عبد الوهاب" يعرض فرص الاستثمار في مصر أمام عدد من مسئولي الإمارات وقبرص وزيرة الثقافة : عروض المواجهة والتجوال تستهدف تعزيز الهوية ودعم الدور الثقافي ببني سويف إسراء البيهوني تكتب: واضربوهن..! يشاركان في جلسة وزارية مع المحافظين العرب بالبنك الدولي لمناقشة السوق العربية المشتركة للكهرباء إحالة 111 من العاملين بالمنشآت الحكومية للتحقيق بالبحيرة ”الإسكان”: تسكين الأسر المتضررة من انهيار جزئى بإحدى العمارات بالحى السادس بمدينة 6 أكتوبر يشهد توقيع عقد استشاري بناء قدرات وحدة إدارة المخلفات الصلبة بالدقهلية مع المجموعة الاستشارية RAW GROUP فى مستهل زيارته إلى العاصمة الليبية طرابلس.. شكري يلتقي رئيس حكومة الوحدة الوطنية الليبية وزير الخارجية يبحث مع نظيره الفرنسي الموقف في ليبيا المحروقي تشيد بمشاركة الشرطة النسائية في حفل تخرج كلية ضباط الشرطة

أخبار

رئيس الوزراء يتابع مشاريع تطوير العشوائيات في القاهرة

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

عقد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء اجتماعا اليوم لمتابعة المشاريع التنموية العشوائية بمحافظة القاهرة وأوضاع الإسكان المستحقين للمشاريع الإسكانية الجديدة ، وذلك بحضور الدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان والمرافق والإسكان. المجتمعات واللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة والمهندس خالد صديق رئيس صندوق تنمية العشوائيات واللواء إبراهيم عوض الأمين العام لمحافظ القاهرة.
بادر رئيس مجلس الوزراء بالاجتماع ، مشيراً إلى أن الهدف من الاجتماع هو متابعة تصرفات أهلنا في المناطق العشوائية التي يتم إزالتها ، ونقلها بسرعة إلى المناطق السكنية الجديدة التي تم تنفيذها وتأثيثها ، وفي هذا الصدد. كلف رئيس الوزراء استكمال إزالة المناطق العشوائية المتبقية بسرعة ، ونقل السكان بسرعة إلى وحدات سكنية مفروشة.
وقدم محافظ القاهرة خلال الاجتماع عرضا حول تنمية المناطق العشوائية بالمحافظة ، وتناول المشاريع التي تم تنفيذها ، ومنها: الأسمرات 1 ، 2 ، 3 ، وشعبنا 1 و 2 ، حراسة 1 و 2 ، روضة اطفال للسيدة 1 بعدد اجمالي للوحدات السكنية ، وتم عرض المشاريع قيد التنفيذ خلال عام 2021 منها: ارض الخيل ، ومؤسسة معا المرحلة الاولى والثانية ، 18 متشدد ، معمل مانيل القديم ، بإجمالي 13912 سكن. ثم قام المحافظ بعرض مشاريع جارية للبدء في العام المالي 2021-2022 ، وتتمثل في: روضة السيدة 2 ، واه 3 ، شمال الحرفيين ، وأرض المسبك ، وأراضي العمدة ، بإجمالي 7800 وحدة سكنية.
كما استعرض اللواء خالد عبد العال أوضاع مشاريع المناطق العشوائية المتعثرة ، مشيرا إلى أنه تم إسكان 13524 وحدة سكنية بالكامل في مشاريع: الأسمرات 1 و 2 وعائلاتنا 1 وروضة السيدة 1 بدر و 9897 سكن إضافي. تم إسكان الوحدات في مشاريع: الأسمرات 3 ، حراسة 1 و 2 ، أبوينا 2 ، ويتم إسكان الوحدات المتبقية بعد هذه المشاريع.
فيما تطرق المحافظ إلى موقف المناطق العشوائية التي تمت إزالتها وفق الخطة المخططة والتي تشمل أولاً مناطق خطرة تهدد الحياة ، ومناطق الخطر الثاني التي يمكن وصفها بالمساكن غير الملائمة ، وانتهاء منصة تأثيث المشروع. تم توقيع بروتوكول تعاون بين محافظة القاهرة ووزارة التضامن الاجتماعى - مؤسسة الأورمان لتأثيث 1100 وحدة سكنية بمشروعي حراسة والخيرة و 14086 وحدة سكنية متبقية للتأثيث بمشروعات القدرة الحصانية - معا 1-2، 18 مصنع الحرب ، مانيل القديم ، إلخ.
في ضوء ذلك ، تواصل الدكتور مصطفى مدبولي وزير التضامن الاجتماعي مع نيفين القباج ، للتأكيد على أهمية الإسراع في تأثيث الوحدات السكنية التي تم الانتهاء منها ، تمهيدا لتسليمها للمستحقين في كلا البلدين. مشروع ′ ′ Together ′ ′. أو في منطقة ′ ′ حصان ′ ′ ومشاريع سكنية أخرى.