اليوم.. قمة ”مصرية – فرنسية” بقصر الإليزية

جريدة البوابة المصرية
جريدة البوابة المصرية
مجمع القرآن الكريم بالشارقة يحتفل باليوم الوطني الـ50 لدولة الإمارات العربية المتحدة مركز دراسات الشرق الأوسط يكرم المشاركين في اعدادالتقرير الاستر اتيجي 20/21 تأثير الشيخ العيسى يغيظ" الإخوان" الإرهابية دعاء ثابت تنفي صدور اي احكام قضائية ضدها لا للتنمر العرض العالمي الأول لفيلم أبو صدام في مهرجان القاهرة الدولي المستشار خالد السيد... يكشف موعد إنطلاق ملتقى دور الوساطة لفض المنازعات محاربة التلوث بالأقمار الصناعية.. كيف تتصدى مصر لتقليل الانبعاثات الضارة؟ وزيرة التعاون الدولي تبحث مع هاني سنبل مجالات التعاون بين الجانبين وزيرة الصناعة تعقد اجتماعا مع منتجى الأدوات الصحية لبحث ترشيد استهلاك المياه بالمنازل وزير التنمية المحلية يوجه المحافظات بإتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لمواجهة موسم الأمطار الغزيرة والسيول وزير البترول يبحث مع وزيرة الطاقة الأمريكية علاقات الشراكة بين البلدين

أخبار

اليوم.. قمة ”مصرية – فرنسية” بقصر الإليزية

الرئيس عبد الفتاح السيسي والرئيس ماكرون
الرئيس عبد الفتاح السيسي والرئيس ماكرون

قال السفير بسام راضى المتحدث باسم رئاسة الجمهورية: إن الرئيس عبد الفتاح السيسي يشارك كلٍ من مؤتمر باريس لدعم المرحلة الانتقالية في السودان وقمة تمويل الاقتصاديات الأفريقية، واللذين سيعقدان يومي ١٧ و١٨ مايو الجاري على التوالي.

وأضاف السفير بسام أن مشاركة الرئيس تأتي تلبيةً لدعوة الرئيس الفرنسي "إيمانويل ماكرون"، وذلك في ضوء العلاقات الوثيقة والمتنامية التى تربط بين مصر وفرنسا، فضلًا عن الدور المصري الحيوي لدعم المرحلة الانتقالية في السودان الشقيق على الصعيدين الإقليمى والدولى، وكذلك للثقل الذي تتمتع به مصر على مستوى القارة الأفريقية بما يساهم في تعزيز المبادرات الدولية الهادفة لدعم الدول الأفريقية.

وكشف السفير بسام راضي عن عقد قمة مصرية فرنسية في قصر الإليزيه صباح اليوم الاثنين، وأضاف المتحدث باسم رئاسة الجمهورية في تصريحات للتليفزيون المصري أن العلاقات المصرية - الفرنسية، شهدت تطورا كبيرًا ونقلة نوعية خلال السنوات الماضة وأشار متحدث الرئاسة عن وجود 16 شركة فرنسية تعمل داخل مصر في جميع المجالات.

وتابع أن اللقاء سيتناول تعزيز أطر التعاون الثنائي وقضايا المنطقة ذات الاهتمام المشترك بين البلدين، مبينا أن الرئيس سيلتقى كبار المسؤولين الفرنسيين وعلى رأسهم وزير المالية الفرنسي.

وأعلن السفير بسام راضى عن مجموعة من اللقاءات التي سيجريها الرئيس السيسي مع بعض رؤساء الدول والحكومات قائلا: جار الترتيب لها" خاصة لقاء رئيس المجلس الانتقالي السوداني ورؤساء حكومات إسبانيا والبرتغال ولقاءات ثنائية مع بعض الزعماء الأفارقة.