وزيرة الصحة: ​​فرق الاتصال المجتمعي انطلقت للتوعية الصحية للمواطنين في 7 محافظات اليوم وغدا

جريدة البوابة المصرية
جريدة البوابة المصرية
عائلات القيبي بالمحلة تحتفل بزفاف نجلها محمد السيد علي الأنسة أسماء الذكري دراسةعلمية عن النقل ودوره التنموي في اثيوبيا الشيخ العيسى :صياغة فكر الطالب بوصلة حياة تهنئة الدكتورة مني صبحي نور الدين بحصولها علي الأستاذية في الجغرافيا الاقتصادية صفاء غنيم تكسب أول قضية ضد «دعاء ث» وتغريمها ٥ آلاف جنيه نجم مصر فؤاد جمال مستقبل واعد لكرة القدم المصرية موظفو شركة مصرية يستغيثون بوزير الداخلية التغير المناخي والموجات الحارة الشيخ العيسى: الغرب لا يحكم على الإسلام بنظرة واحدة الحركة النقدية لقصيدة العامية فاطمة العوضي.. غيرت الواقع وأصبحت عارضة أزياء محجبة: تركت مهنتي من أجلها تطوير التعليم.. وذوي الاحتياجات

المرأة والصحة

وزيرة الصحة: ​​فرق الاتصال المجتمعي انطلقت للتوعية الصحية للمواطنين في 7 محافظات اليوم وغدا

وزيرة الصحة
وزيرة الصحة

أعلنت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان ، إطلاق فرق التواصل المجتمعي بالوزارة في 7 محافظات على مستوى الجمهورية ، يومي السبت والأحد ، لنشر الوعي الصحي للمواطنين ، في إطار جهود الوزارة لنشر الوعي الصحي بين المواطنين. على المواطنين اتباع الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا بالتزامن مع عيد الفطر ، مما يساهم في خفض معدل الإصابة بالفيروس.
أوضح الدكتور خالد مجاهد مساعد وزير الصحة والسكان للإعلام والتوعية والمتحدث باسم الوزارة ، أنه تم نشر فرق الاتصال المجتمعي صباح اليوم في المحافظات (القاهرة ، الإسكندرية ، الفيوم) لتكثيف حملات التوعية الصحية للمواطنين ، لفتة. ومن المقرر أن يبدأ الفريق غدا الأحد في (مدينة رأس البر بمحافظة ميات ومدينة بلطيم بمحافظة كفر الشيخ وكذلك محافظتي الجيزة وبورسعيد) حيث تعد هذه المحافظات من أكثر الأماكن التي تشهد التجمعات العائلية. من قبل المواطنين الأعياد والمناسبات الدينية.
وأضاف مجاهد أن الفرق تجوب أنحاء مختلفة من المحافظات ، حيث تجتاز الأسواق العامة والمقاهي ومحطات القطارات ووسائل النقل العام ودور العبادة والمحلات التجارية وأماكن التجمعات وكذلك حركة المرور في القرى. بالتنسيق مع رؤساء البلديات والشيوخ ، لتوعية المواطنين الصحية بالإجراءات الوقائية والاحترازية لفيروس كورونا المستجد ، وأهمها ارتداء الكمامة وغسل اليدين باستمرار بالماء والصابون أو فرك الكحول ، وكذلك أهمية الحفاظ على التباعد الاجتماعي. جيدة التهوية ، مبيناً أنه يتم تقديم شرح عملي للمواطنين حول كيفية ارتداء القناع بشكل صحيح وكيفية التخلص منه بأمان بعد استخدامه.
وتابع مجاهد أن الفرق تحث المواطنين على اتباع الأساليب الصحية للوقاية من الأمراض المعدية وإبلاغهم بالخدمات الصحية التي تقدمها وزارة الصحة والسكان وضرورة المشاركة والاستفادة منها مثل مبادرات الصحة العامة. بالإضافة إلى توعية المواطنين بالتغذية السليمة للوقاية من أمراض سوء التغذية ، مضيفًا أن الفريق يوزع المستلزمات الوقائية على المواطنين منها (الكمامات ، الكحول).
أشار ′ ′ مجاهد ′ ′ إلى أن التوعية تشمل أيضًا تعريف المواطنين بأهمية تلقي لقاح لفيروس كورونا وكيفية التسجيل في الموقع المخصص للحصول على اللقاح ، ويقوم الفريق بزيارة مراكز لقاح فيروس كورونا للتوعية بأهمية الحفاظ على اللقاح. تلقي اللقاحتين (الأولى والثانية) من اللقاح ، لحمايتهم من مخاطر الإصابة بالفيروس ولصالح الصحة العامة ، وكذلك الرد على استفسارات المواطنين بخصوص اللقاحات.
′ مجاهد ′ ′ قال ان الفرق الطبية بمبادرات 100 مليون صحة ′ تتعاون مع فرق الاتصال المجتمعي في تقديم الخدمات الطبية للمواطنين وخاصة مبادرة ′ ′ رئيس الجمهورية لعلاج الامراض المزمنة والكشف المبكر. مراضة الكلى "، العلاج المجاني للمرضى من خلال العيادات المتنقلة ، كما يتم عزل المرضى بالتعاون مع الفرق الطبية التابعة لرئيس الجمهورية ′ ′ مبادرة رصد حالات الإصابة بفيروس كورونا في العزل المنزلي" ، للاطمئنان على حالتهم الصحية وتوزيعها. أكياس الدواء. بروتوكولات العلاج بالمجان ، وكذلك توعيةهم بالطرق الصحية أثناء الحجر الصحي ، وتوجيه الحالات التي تحتاج إلى رعاية استشفائية متقدمة لتلقي الخدمة الطبية اللازمة لصحتهم.
′ مجاهد Minister أكدت الدكتورة هالة زايد ، وزيرة الصحة والسكان ، على أهمية دور فريق الاتصال المجتمعي في التواصل الفعال مع المواطنين على أرض الواقع ، والمساهمة في رفع الوعي الصحي للمواطنين بمرض كوفيد وقائية ووقاية. الإجراءات الوقائية وخفض معدل الإصابة ، مؤكداً على ضرورة استمرار حملات التوعية والتثقيف الصحي للمواطنين في جميع المحافظات على مستوى الجمهورية من خلال فرق التواصل المجتمعي بالوزارة بقوة بشرية من فريق يبلغ حوالي 5 آلاف تربوي صحي ، و 14 ألفاً ريفياً. قيادات موزعة في جميع محافظات الجمهورية.
ناشد ′ ′ مجاهد ′ مجدداً المواطنين في حال ظهور أي أعراض مرضية لفيروس كورونا بالتوجه فوراً إلى أقرب مستشفى تابع لوزارة الصحة والسكان بالمحافظة ، أو الاتصال بالخط الساخن (105) لتلقي الاستفسارات والتوجه إلى كما أكد على أهمية متابعة مرضى العزل المنزلي لحالتهم الصحية من خلال إرسال كلمة ′ ′ ′ في (1440).