وزير الخارجية يبحث هاتفيا مع نظيره السعودي تطورات الساحة الفلسطينية

جريدة البوابة المصرية
جريدة البوابة المصرية
الجمعة.. الفنان أحمد إبراهيم فى مهرجان الموسيقى العربية الـ 31 بأوبرا دمنهور تهنئة بالخطوبة السعيدة منصة أيادى مصر لتسويق المنتجات اليدوية والتراثية تشارك فى معرض تراثنا وزير التربية والتعليم يشارك في مؤتمر ركائز تحت شعار التعليم المستدام هو المستقبل وزيرة البيئة تشارك فى فعاليات نموذج محاكاة طلاب جامعة القاهرة لمؤتمر المناخ COP27 وزير الصحة المصري ونظيره السعودي يتفقدان مدينة الدواء المصرية Gypto Pharma نشاط مكثف لوزير التنمية المحلية خلال زيارته لكوريا الجنوبية: مصر تحذر مواطنيها من السفرالي أوكرانيا في ضوء التطورات الأمنية المتسارعة الاستثمارات الكويتية في مصر أحلامي وطموحي دور الكتيبة 163 صاعقة في التمهيد لعبور القوات البرية للقناة مرشح محاكاة مجلس الشيوخ نتطلع إلى مستقبل طموح في ظل الجمهورية الجديدة

شئون عربية

وزير الخارجية يبحث هاتفيا مع نظيره السعودي تطورات الساحة الفلسطينية

وزيري خارجية البلدين
وزيري خارجية البلدين

بحث وزير الخارجية سامح شكري ، خلال اتصال هاتفي ، مع وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان ، تسريع تطورات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية وتصعيد قطاع غزة ، في إطار التنسيق بين الوزراء. بشأن الجهود المبذولة للتعامل مع الوضع لمنع انزلاق الأمور نحو مزيد من التصعيد والتوتر.
وقالت السفيرة أحمد حافظ المتحدثة باسم وزارة الخارجية ، إن الاتصال شهد تبادلاً للآراء بين الوزراء حول كيفية العمل بسرعة لإعادة الهدوء ، حيث استعرض الوزير شكري آخر الجهود التي بذلتها مصر مع كافة الأطراف المعنية للوصول إلى إلى وقف فوري لإطلاق النار ووقف إراقة الدماء.
واتفق الوزراء على استمرار التشاور والتنسيق خلال الفترة المقبلة في كافة الأطر والمحافل لإنهاء التصعيد العسكري على قطاع غزة ومنع تدهور الأوضاع إلى مواجهة شاملة سيكون لها تداعيات خطيرة على السلام الإقليمي برمته. وفي هذا السياق ، أكد الوزراء على أهمية العمل على استئناف جهود السلام باعتبارها المسار الأساسي لضمان حل الدولتين وتحقيق جميع الحقوق الفلسطينية المشروعة وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.