وزير الخارجية يبحث هاتفيا مع نظيره السعودي تطورات الساحة الفلسطينية

جريدة البوابة المصرية
جريدة البوابة المصرية
عائلات القيبي بالمحلة تحتفل بزفاف نجلها محمد السيد علي الأنسة أسماء الذكري دراسةعلمية عن النقل ودوره التنموي في اثيوبيا الشيخ العيسى :صياغة فكر الطالب بوصلة حياة تهنئة الدكتورة مني صبحي نور الدين بحصولها علي الأستاذية في الجغرافيا الاقتصادية صفاء غنيم تكسب أول قضية ضد «دعاء ث» وتغريمها ٥ آلاف جنيه نجم مصر فؤاد جمال مستقبل واعد لكرة القدم المصرية موظفو شركة مصرية يستغيثون بوزير الداخلية التغير المناخي والموجات الحارة الشيخ العيسى: الغرب لا يحكم على الإسلام بنظرة واحدة الحركة النقدية لقصيدة العامية فاطمة العوضي.. غيرت الواقع وأصبحت عارضة أزياء محجبة: تركت مهنتي من أجلها تطوير التعليم.. وذوي الاحتياجات

شئون عربية

وزير الخارجية يبحث هاتفيا مع نظيره السعودي تطورات الساحة الفلسطينية

وزيري خارجية البلدين
وزيري خارجية البلدين

بحث وزير الخارجية سامح شكري ، خلال اتصال هاتفي ، مع وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان ، تسريع تطورات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية وتصعيد قطاع غزة ، في إطار التنسيق بين الوزراء. بشأن الجهود المبذولة للتعامل مع الوضع لمنع انزلاق الأمور نحو مزيد من التصعيد والتوتر.
وقالت السفيرة أحمد حافظ المتحدثة باسم وزارة الخارجية ، إن الاتصال شهد تبادلاً للآراء بين الوزراء حول كيفية العمل بسرعة لإعادة الهدوء ، حيث استعرض الوزير شكري آخر الجهود التي بذلتها مصر مع كافة الأطراف المعنية للوصول إلى إلى وقف فوري لإطلاق النار ووقف إراقة الدماء.
واتفق الوزراء على استمرار التشاور والتنسيق خلال الفترة المقبلة في كافة الأطر والمحافل لإنهاء التصعيد العسكري على قطاع غزة ومنع تدهور الأوضاع إلى مواجهة شاملة سيكون لها تداعيات خطيرة على السلام الإقليمي برمته. وفي هذا السياق ، أكد الوزراء على أهمية العمل على استئناف جهود السلام باعتبارها المسار الأساسي لضمان حل الدولتين وتحقيق جميع الحقوق الفلسطينية المشروعة وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.