السلطات الأمريكية تلغي إلزامية ارتداء ”الكمامات” بالأماكن العامة

جريدة البوابة المصرية
جريدة البوابة المصرية
الجمعة.. الفنان أحمد إبراهيم فى مهرجان الموسيقى العربية الـ 31 بأوبرا دمنهور تهنئة بالخطوبة السعيدة منصة أيادى مصر لتسويق المنتجات اليدوية والتراثية تشارك فى معرض تراثنا وزير التربية والتعليم يشارك في مؤتمر ركائز تحت شعار التعليم المستدام هو المستقبل وزيرة البيئة تشارك فى فعاليات نموذج محاكاة طلاب جامعة القاهرة لمؤتمر المناخ COP27 وزير الصحة المصري ونظيره السعودي يتفقدان مدينة الدواء المصرية Gypto Pharma نشاط مكثف لوزير التنمية المحلية خلال زيارته لكوريا الجنوبية: مصر تحذر مواطنيها من السفرالي أوكرانيا في ضوء التطورات الأمنية المتسارعة الاستثمارات الكويتية في مصر أحلامي وطموحي دور الكتيبة 163 صاعقة في التمهيد لعبور القوات البرية للقناة مرشح محاكاة مجلس الشيوخ نتطلع إلى مستقبل طموح في ظل الجمهورية الجديدة

العالم

السلطات الأمريكية تلغي إلزامية ارتداء ”الكمامات” بالأماكن العامة

أعلنت السلطات الأمريكية، أنه بات بإمكان الأشخاص الذين تم تطعيمهم ضد فيروس كورونا عدم وضع الأقنعة الواقية في الأماكن العامة، وأنه لن تتم معاقبة من لم يتم تطعيمهم بعد ويرفضون ارتداءها.
وقال الرئيس الأمريكي جو بايدن، في تصريح صحفي، تعليقا على الإجراءات الوقائية من تفشي وباء كورونا، "إذا لم يتم تطعيمك، فارتدي قناعا لحماية نفسك والآخرين الذين لم يتم تطعيمهم، هذه ليست مسألة إكراه، لن نعتقل الناس".
وحث الرئيس الأمريكي على عدم وقف إجراءات مكافحة تفشي فيروس كورونا، قائلا: "إذا لم يتم تطعيمك أو تلقيت الجرعة الأولى من اللقاح، أو مرور أقل من أسبوعين بعد الجرعة الثانية، فأنت لا تزال بحاجة إلى ارتداء القناع".
ووصف "بايدن" الإعلان عن إلغاء إلزامية وضع الأقنعة في الأماكن العامة بـ"اليوم العظيم" في مكافحة جائحة كورونا.
وتتصدر الولايات المتحدة قائمة الدول الأكثر تضررا في العالم جراء تفشي وباء كورونا، حيث حصد الفيروس أرواح أكثر من 584 ألف شخص، وتم تسجيل نحو 33 مليون إصابة منذ بداية تفشي الوباء.