افرح واتسلى.. الترمس هيقوى مناعتك فى العيد ويحافظ على صحة جهازك الهضمى

جريدة البوابة المصرية
جريدة البوابة المصرية
الجمعة.. الفنان أحمد إبراهيم فى مهرجان الموسيقى العربية الـ 31 بأوبرا دمنهور تهنئة بالخطوبة السعيدة منصة أيادى مصر لتسويق المنتجات اليدوية والتراثية تشارك فى معرض تراثنا وزير التربية والتعليم يشارك في مؤتمر ركائز تحت شعار التعليم المستدام هو المستقبل وزيرة البيئة تشارك فى فعاليات نموذج محاكاة طلاب جامعة القاهرة لمؤتمر المناخ COP27 وزير الصحة المصري ونظيره السعودي يتفقدان مدينة الدواء المصرية Gypto Pharma نشاط مكثف لوزير التنمية المحلية خلال زيارته لكوريا الجنوبية: مصر تحذر مواطنيها من السفرالي أوكرانيا في ضوء التطورات الأمنية المتسارعة الاستثمارات الكويتية في مصر أحلامي وطموحي دور الكتيبة 163 صاعقة في التمهيد لعبور القوات البرية للقناة مرشح محاكاة مجلس الشيوخ نتطلع إلى مستقبل طموح في ظل الجمهورية الجديدة

المرأة والصحة

افرح واتسلى.. الترمس هيقوى مناعتك فى العيد ويحافظ على صحة جهازك الهضمى

ترمس
ترمس

يرتبط عيد الفطر المبارك ببعض الأطعمة التى يقبل عليها الناس فى تلك المناسبة، حيث تعد الأكلات التى ترتبط بالعيد من التقاليد الأساسية التى لا يستغنى عنها الناس، ومن هذه التقاليد الشائعة الكحك والأطعمة المملحة مثل الفسيخ والرنجة بجانب المسليات وأشهرها الترمس والسودانى وحمص الشام.

ووفقا لتقرير لموقع livestrong فإن الترمس يحتوى على نسبة عالية من فيتامين سى ومضادات الأكسدة التى تدعم الجهاز المناعى خاصة فى ظل تفشى وباء كورونا.

1.يحتوى الترمس على نسبة عالية من الفيتامينات والعناصر الغذائية التى تعمل على طرد الفيروسات والجراثيم من الجسم والوقاية من الأمراض والعدوى.

2.يعتبر الترمس من أبرز أنواع الأطعمة التى تعمل على تعزيز صحة الجهاز العصبى والوقاية من أمراض الزهايمر والخرف.

3.يحتوى الترمس على نسبة عالية من الفيتامينات والعناصر الغذائية التى تعمل على تقوية العضلات والمفاصل وحمايتها من الكسر والالتهابات.

4.يحتوى الترمس على نسبة عالية من الفيتامينات التى تعمل على تقوية القلب والأوعية الدموية ووقايتهم من الجلطات والمشاكل التى يتعرض لها.

5.له دور فعال فى تعزيز صحة الجسم وحمايته من الأمراض السرطانية المختلفة، وذلك لاحتوائه على العديد من الخصائص والفيتامينات والمواد المضادة للأكسدة.

6.يحافظ على صحة الجهاز الهضمى ويعالج الاضطرابات والالتهابات التى تتعرض لها.

7.يحتوى على بعض الخصائص التى تساعد على إنقاص الوزن وحرق الدهون.

8.تستخدم مياه الترمس لعلاج مشاكل الشعر والتخلص من القشرة والتهابات فروة الرأس.

9.يمكن استخدام ماسك الترمس المطحون لعلاج مشاكل البشرة والتخلص من الحبوب والبقع الداكنة.

10.يعمل على نضارة وجمال البشرة وحمايتها من التجاعيد.