السيسي لـ”المصريين”: متستعجلوش النتائج في قضية سد النهضة

جريدة البوابة المصرية
جريدة البوابة المصرية
السعودية تكرم عددا من الشيفات بمناسبة اليوم العالمي للطهاة الزراعة" تواصل إزالة التعديات على الأراضي الزراعية وإحالة المخالفين إلى النيابة العسكرية عبد الوهاب" يعرض فرص الاستثمار في مصر أمام عدد من مسئولي الإمارات وقبرص وزيرة الثقافة : عروض المواجهة والتجوال تستهدف تعزيز الهوية ودعم الدور الثقافي ببني سويف إسراء البيهوني تكتب: واضربوهن..! يشاركان في جلسة وزارية مع المحافظين العرب بالبنك الدولي لمناقشة السوق العربية المشتركة للكهرباء إحالة 111 من العاملين بالمنشآت الحكومية للتحقيق بالبحيرة ”الإسكان”: تسكين الأسر المتضررة من انهيار جزئى بإحدى العمارات بالحى السادس بمدينة 6 أكتوبر يشهد توقيع عقد استشاري بناء قدرات وحدة إدارة المخلفات الصلبة بالدقهلية مع المجموعة الاستشارية RAW GROUP فى مستهل زيارته إلى العاصمة الليبية طرابلس.. شكري يلتقي رئيس حكومة الوحدة الوطنية الليبية وزير الخارجية يبحث مع نظيره الفرنسي الموقف في ليبيا المحروقي تشيد بمشاركة الشرطة النسائية في حفل تخرج كلية ضباط الشرطة

أخبار

السيسي لـ”المصريين”: متستعجلوش النتائج في قضية سد النهضة

وجه الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، رسالة للمصريين فيما يتعلق بمسار التفاوض الخاص بسد النهضة، قائلًا: "كل اللي هقوله لكم يا مصريين إن قلقكم دا طبيعي، لأن سد النهضة دي حياة، ولكن لازم تكونوا متأكدين إن مسار التفاوض محتاج صبر وتأني".

وأكد "السيسي" خلال كلمته بافتتاح عدد من المشروعات بهيئة قناة السويس، اليوم الثلاثاء: "متستعجلوش النتائج ولكن كونوا واثقين من الله وبلدكم وقدراتها، وأن الحفاظ على حقوق مصر المائية زي ما قلت قبل كده مش ممكن حد هيتجاوزه"، موضحًا: "متستعجلوش وتتصوروا إن الأمور هتعدي.. كل حاجة ليها ترتيباتها وتدبيرها والتفاوض عملية شاقة وصعبة".

وتابع: "إحنا بنضغط وزي ما شوفتوا خلال الأسبوعين الماضيين استقبلنا مبعوث أمريكا للقرن الأفريقي واستقبلنا رئيس الاتحاد الأفريقي، والجهد والحركة ماشية أننا نصل لحل لهذه المسألة التي نعتبرها من المسائل الحساسة جدًا جدًا والمهمة جدًا".

وأردف، رئيس الجمهورية: "القلق بشأن قضية سد النهضة مقدر ومشروع وأنا سعيد بيه لأن المصريين اهتمامهم ببلدهم أمر رائع، ولكن لازم تكونوا متأكدين أن حقوقنا لن يتم التفريط فيها".