توقيع عام التبادل الانساني بين مصر وروسيا

جريدة البوابة المصرية
جريدة البوابة المصرية
أزمة النقد الأدبى ”الأندلس للإضاءة” تشارك بأحدث منتجاتها في معرض ”ديزاين شو” عاجل ..حريق ضخم في شارع الزهراء بحي عين شمس بناء ٢١ مدرسه جديده في بني سويف تدخل الخدمه العام القادم وزير الرياضة يوجه بمتابعة واقعة غرق طفل بالنادى الأولمبي ”القومى للحوكمة” يوقع مذكرة تفاهم لتطوير القدرات البشرية فى ريادة الأعمال وزيرة التخطيط تستعرض نتائج تقرير مؤشر مديري المشتريات لشهر مايو 2021 صحة المنيا تقدم الخدمات الطبية والعلاجية لـ 1459 مواطن بقرية الشيخ عباده بملوي محافظ القاهرة يعلن الانتهاء من تسكين سوق ” أبو المكارم ”الجديد إيمى سمير غانم تزور قبر والدها فى الجمعة الثانية بعد وفاته اليوم.. سيد رجب ضيف واحد من الناس عمر جابر ينفى إفتعال أزمات داخل بيراميدز

فن وثقافة

توقيع عام التبادل الانساني بين مصر وروسيا

السفير المصري ونائبة وزير الثقافة الروسي
السفير المصري ونائبة وزير الثقافة الروسي

قدمت فرقة (بيروزكا) الفولكلور الروسي في مدينة سان بطرسبرج بالمركز الثقافي الروسي بالقاهرة، وبدار الأوبرا المصرية. ؛ لمراجعات لمدة ثلاثة أيام ، في يونيو من هذا العام.
وقامت السفارة المصرية في روسيا بتوقيع إعلان النوايا للبدء في عام التبادل الإنساني ، بحضور السفير إيهاب نصر من جمهورية مصر العربية لدى روسيا ، والسيدة أوليا ياريلوفا ، نائبة وزير الثقافة ، و د.محمد إلس الملحق الثقافي ومدير مكتب البعثة التربوية لروسيا ، نيابة عن حكومتي مصر وروسيا.
من جهته ، أكد سفير جمهورية مصر العربية لدى روسيا إيهاب نصر ، أن عام التبادل الإنساني بين مصر وروسيا هو حدث شامل وفريد ​​في تاريخ البلدين ، مشيرًا إلى أن البلدين قد أعدا حدثًا متكاملًا. خطة عمل وجاهزة لاقامة الاحداث الستة. يعد إطلاق هذا العام خلال العام مؤشرا جديدا وإضافيا على استمرار نمو العلاقات المصرية الروسية خلال السنوات القليلة الماضية.
من جانبها ، أعربت السيدة أوليجا ياريلوفا عن إعلان نوايا التعاون بين وزارة الثقافة في روسيا الاتحادية والوزارات المعنية في جمهورية مصر العربية في عقد التعاون الإنساني بين مصر وروسيا عام 2021 ، مما أدى إلى رفع التواصل السياسي على أعلى مستوى بين البلدين ، وتعزيز الثقة والتفاهم المتبادل وتوسيع نطاق الحوار العام حول القضايا الإنسانية والثقافية في إطار أجندة التنمية الحديثة ، مشيرة إلى أنه سيزور مصر برئاسة وفد روسي مختلف. الوزارات لافتتاح المناسبات العامة اجتماعات التبادل مع الوزارات المصرية المختلفة لبحث ومناقشة وتبادل الموضوعات بحيث يصبح عام التبادل الإنساني 2021 امتداداً للتواصل المستقبلي بين البلدين.
أكد الدكتور محمد الصرجاني الملحق الثقافي في روسيا ، أن مصر تستعد لأكثر من مائة نشاط ونشاط مختلف ، حيث تم التواصل مع الجهات المعنية لإحيائها هذا العام ، خاصة وأن انتقال الثقافة بين البلدين أمر واضح. ورسالة معبرة بعمق. العلاقات ، مشيرة إلى أنه تم التنسيق بين السلطات الروسية لتحديد أماكن ومواعيد هذه الأحداث ، نلاحظ أن الثقافة المصرية ستنتشر خلال هذه الأحداث في جميع أنحاء روسيا ، حتى يتمكن الشعب الروسي من التعرف على الثقافة المصرية.
· ·