فرنسا: تهجير سكان حي الشيخ جراح بالقدس ”استعمار”

جريدة البوابة المصرية
جريدة البوابة المصرية
أزمة النقد الأدبى ”الأندلس للإضاءة” تشارك بأحدث منتجاتها في معرض ”ديزاين شو” عاجل ..حريق ضخم في شارع الزهراء بحي عين شمس بناء ٢١ مدرسه جديده في بني سويف تدخل الخدمه العام القادم وزير الرياضة يوجه بمتابعة واقعة غرق طفل بالنادى الأولمبي ”القومى للحوكمة” يوقع مذكرة تفاهم لتطوير القدرات البشرية فى ريادة الأعمال وزيرة التخطيط تستعرض نتائج تقرير مؤشر مديري المشتريات لشهر مايو 2021 صحة المنيا تقدم الخدمات الطبية والعلاجية لـ 1459 مواطن بقرية الشيخ عباده بملوي محافظ القاهرة يعلن الانتهاء من تسكين سوق ” أبو المكارم ”الجديد إيمى سمير غانم تزور قبر والدها فى الجمعة الثانية بعد وفاته اليوم.. سيد رجب ضيف واحد من الناس عمر جابر ينفى إفتعال أزمات داخل بيراميدز

العالم

فرنسا: تهجير سكان حي الشيخ جراح بالقدس ”استعمار”

أعربت فرنسا عن قلقها البالغ إزاء المواجهات وأعمال العنف المستمرة منذ عدة أيام في القدس، والتي خلفت بالفعل عدة مئات من الجرحى والتي تشكل الآن خطر حدوث تصعيد واسع النطاق.

وقالت الناقة الرسمية بإسم الخارجبة الفرنسية، إن فرنسا تدين بشدة الهجمات الصاروخية من قطاع غزة التي استهدفت الأراضي الإسرائيلية الليلة الماضية ، في انتهاك للقانون الدولي.

ودعت فرنسا جميع الأطراف إلى التحلي بأكبر قدر من ضبط النفس والامتناع عن أي استفزاز للسماح بعودة الهدوء في أسرع وقت ممكن، مطالبة بتوقف جميع الأعمال التي تساهم في التصعيد في الميدان.

وأعربت فرنسا عن بالغ قلقها إزاء تهديدات الإخلاء القسري التي تستهدف سكان حي الشيخ جراح في القدس الشرقية ، والتي تندرج في إطار سياسة الاستعمار ، وغير قانونية بموجب القانون الدولي ، وتؤدي إلى تفاقم التوترات.

كما جددت فرنسا تمسكها بالحفاظ على الوضع التاريخي الراهن في ساحة المساجد.