فرنسا: تهجير سكان حي الشيخ جراح بالقدس ”استعمار”

جريدة البوابة المصرية
جريدة البوابة المصرية
الجمعة.. الفنان أحمد إبراهيم فى مهرجان الموسيقى العربية الـ 31 بأوبرا دمنهور تهنئة بالخطوبة السعيدة منصة أيادى مصر لتسويق المنتجات اليدوية والتراثية تشارك فى معرض تراثنا وزير التربية والتعليم يشارك في مؤتمر ركائز تحت شعار التعليم المستدام هو المستقبل وزيرة البيئة تشارك فى فعاليات نموذج محاكاة طلاب جامعة القاهرة لمؤتمر المناخ COP27 وزير الصحة المصري ونظيره السعودي يتفقدان مدينة الدواء المصرية Gypto Pharma نشاط مكثف لوزير التنمية المحلية خلال زيارته لكوريا الجنوبية: مصر تحذر مواطنيها من السفرالي أوكرانيا في ضوء التطورات الأمنية المتسارعة الاستثمارات الكويتية في مصر أحلامي وطموحي دور الكتيبة 163 صاعقة في التمهيد لعبور القوات البرية للقناة مرشح محاكاة مجلس الشيوخ نتطلع إلى مستقبل طموح في ظل الجمهورية الجديدة

العالم

فرنسا: تهجير سكان حي الشيخ جراح بالقدس ”استعمار”

أعربت فرنسا عن قلقها البالغ إزاء المواجهات وأعمال العنف المستمرة منذ عدة أيام في القدس، والتي خلفت بالفعل عدة مئات من الجرحى والتي تشكل الآن خطر حدوث تصعيد واسع النطاق.

وقالت الناقة الرسمية بإسم الخارجبة الفرنسية، إن فرنسا تدين بشدة الهجمات الصاروخية من قطاع غزة التي استهدفت الأراضي الإسرائيلية الليلة الماضية ، في انتهاك للقانون الدولي.

ودعت فرنسا جميع الأطراف إلى التحلي بأكبر قدر من ضبط النفس والامتناع عن أي استفزاز للسماح بعودة الهدوء في أسرع وقت ممكن، مطالبة بتوقف جميع الأعمال التي تساهم في التصعيد في الميدان.

وأعربت فرنسا عن بالغ قلقها إزاء تهديدات الإخلاء القسري التي تستهدف سكان حي الشيخ جراح في القدس الشرقية ، والتي تندرج في إطار سياسة الاستعمار ، وغير قانونية بموجب القانون الدولي ، وتؤدي إلى تفاقم التوترات.

كما جددت فرنسا تمسكها بالحفاظ على الوضع التاريخي الراهن في ساحة المساجد.