حسنا فعل اتحاد كرة القدم بالاستعانة بحكم وطني للقاء القمة

جريدة البوابة المصرية
جريدة البوابة المصرية
عزاء واجب الشيخ العيسى: حقوق الإنسان منظومة أخلاقية تحكمها القوانين عميدة كلية الدراسات العليا والبحوث البيئية خلال تخريج الدفعتين الاولى والثانية لسفراء المناخ مؤسس مبادرة سفراء المناخ يتحدث في حفل تخرج الدفعتين الأولي والثانية بجامعة عين شمس حسين فنيش : تكريمى فى القاهرة انطلاقة جديدة لمسيرتى الفنية المنتدي الاجتماعي للثقافة العربية تحت عنوان السلام طريقنا والمحبة وحدها تجمعنا الدكتورة عبير جابر ترعي ذوي الهمم لتعلم فن الطهي باحترافية الشيخ العيسى: متحف السيرة القوة الناعمة لنصرة نبي الرحمة مجمع القرآن الكريم بالشارقة يحتفل باليوم الوطني الـ50 لدولة الإمارات العربية المتحدة مركز دراسات الشرق الأوسط يكرم المشاركين في اعدادالتقرير الاستر اتيجي 20/21 تأثير الشيخ العيسى يغيظ" الإخوان" الإرهابية دعاء ثابت تنفي صدور اي احكام قضائية ضدها

مقالات

حسنا فعل اتحاد كرة القدم بالاستعانة بحكم وطني للقاء القمة

سعد الحلواني
سعد الحلواني

حصرت لجنة الحكام باتحاد الكرة المنافسة على إدارة مباراة القمة بين الأهلى والزمالك، فى الأسبوع الـ21 بالدورى والمقرر اقامتها اليوم بين الثنائى أمين عمر وإبراهيم نور الدين،وأوقفت اللجنة قرار الإختيار علي نتائج المسحه التي سيجريها أمين عمر قبل المباراة.
بعد أن رشحت لجنة الحكام عددا من الحكام لإدارة مباراة القمة على رأسهم أمين عمر ومحمد عادل وجهاد جريشة وابراهيم نور الدين قبل أن يتم حصر المنافسة بين الثنائى أمين عمر ونور الدين بشكل نهائى.
والواقع انه لا يوجد مبرر حقيقي لجلب حكام أجانب للمباراة، لأن قواعد اللعبة لن تتغير باستقدامهم، بل انها تفقد العالم الثقة في كفاءة حكامنا الممتازين، فاذا كنا نعلن أننا لا نثق فيهم .. فكيف نطلب منهم اسناد ادارة نهائي كأس العالم لأحد حكامنا ونحن نؤكد لهم عمليا عدم كفائتهم.
ومهما كانتا نتيجة المباراة فانها مجرد رياضة جعلت لتسلية الناس ولم تمارس كي نتطاحن فيما بيننا، ومن الخطير حقا أن يتحدث العالم، عن عدم قدرتنا علي ادارة مباراة لا تسمن ولا تغني من جوع، فكيف سيثق العالم بعدها في كفاءة العامل المصري في العمل والانتاج.
فعلي الرغم من أن مباراة كرة القدم بين الأهلي والزمالك، مجرد رياضة الا أنها فرصة تاريخية للترويح لكفاءة الإنسان المصري في الادارة والالتزام، فهناك الكثير من القنوات الفضائية حول العالم سوف تنقل المباراة علي الهواء، وأي سلوك غير مسؤول سوف ندفع ثمنه غاليا حين ترفض الشركات العالمية تشغيل العامل المصري.
نريد من المباراة أن تؤكد للعالم رقي المواطن المصري وتحمله المسؤولية واتصافه بالروح الرياضية والمصداقية في تعاملاته، وإلا فلماذا تحرص الشركات علي الترويج لمنتجاتها من خلال تلك المباراة سواء بشراء حق طباعة الملابس،ولماذا يحرص سماسرة اللاعبين علي متابعة مثل تلك المبارايات.
نريد من المباراة أن تكون عرسا للرياضة المصرية الراقية، و شاهدة علي قدرة المصريين علي صناعة الحضارة، نريده يوما سعيدا لكل المصريين.