مجلس نقابة الموسيقيين ينعى الموسيقار العالمى عبده داغر

جريدة البوابة المصرية
جريدة البوابة المصرية
”الأندلس للإضاءة” تشارك بأحدث منتجاتها في معرض ”ديزاين شو” عاجل ..حريق ضخم في شارع الزهراء بحي عين شمس بناء ٢١ مدرسه جديده في بني سويف تدخل الخدمه العام القادم وزير الرياضة يوجه بمتابعة واقعة غرق طفل بالنادى الأولمبي ”القومى للحوكمة” يوقع مذكرة تفاهم لتطوير القدرات البشرية فى ريادة الأعمال وزيرة التخطيط تستعرض نتائج تقرير مؤشر مديري المشتريات لشهر مايو 2021 صحة المنيا تقدم الخدمات الطبية والعلاجية لـ 1459 مواطن بقرية الشيخ عباده بملوي محافظ القاهرة يعلن الانتهاء من تسكين سوق ” أبو المكارم ”الجديد إيمى سمير غانم تزور قبر والدها فى الجمعة الثانية بعد وفاته اليوم.. سيد رجب ضيف واحد من الناس عمر جابر ينفى إفتعال أزمات داخل بيراميدز الليلة.. على الهلباوي يحيي حفلا على مسرح ساقية الصاوي

فن وثقافة

مجلس نقابة الموسيقيين ينعى الموسيقار العالمى عبده داغر

نعى نقيب الموسيقيين الفنان هاني شاكر، ومجلس النقابة وأعضاء الجمعية العمومية بخالص الحزن والأسي الموسيقار العالمى عبده داغر الذى غيبه الموت اليوم الاثنين 10 مايو عن عمر يناهز 85 عاما.

والموسيقار عبده داغر ولد في مدينة طنطا عام 1936 تعلم العزف على آلة العود في سن السابعة ثم جذبته آلة الكمان وتعلمها في سن العاشرة، بعدها عمل عازفا في فرق العديد من مشاهير الغناء المصرى منهم أم كلثوم، محمد عبد الوهاب ومحمد عبد المطلب، أسس مع الموسيقار عبد الحليم نويرة فرقة الموسيقى العربية.

كما تولى الإشراف على بيت الكمان الشرقى التابع لمركز تنمية المواهب بالاوبرا، حصل على العديد من الجوائز العالمية منها جائزة باديب للهوية الوطنية من المملكة العربية السعودية وألف داغر العديد من المقطوعات الموسيقية، منها "الشباب، النيل، ليالى زمان، ابتهالات، المشربية، أختانون، الريشة والكمان".