مقتل 16 شخصا في انفجار لغم أرضي جنوب أفغانستان

جريدة البوابة المصرية
جريدة البوابة المصرية
”الأندلس للإضاءة” تشارك بأحدث منتجاتها في معرض ”ديزاين شو” عاجل ..حريق ضخم في شارع الزهراء بحي عين شمس بناء ٢١ مدرسه جديده في بني سويف تدخل الخدمه العام القادم وزير الرياضة يوجه بمتابعة واقعة غرق طفل بالنادى الأولمبي ”القومى للحوكمة” يوقع مذكرة تفاهم لتطوير القدرات البشرية فى ريادة الأعمال وزيرة التخطيط تستعرض نتائج تقرير مؤشر مديري المشتريات لشهر مايو 2021 صحة المنيا تقدم الخدمات الطبية والعلاجية لـ 1459 مواطن بقرية الشيخ عباده بملوي محافظ القاهرة يعلن الانتهاء من تسكين سوق ” أبو المكارم ”الجديد إيمى سمير غانم تزور قبر والدها فى الجمعة الثانية بعد وفاته اليوم.. سيد رجب ضيف واحد من الناس عمر جابر ينفى إفتعال أزمات داخل بيراميدز الليلة.. على الهلباوي يحيي حفلا على مسرح ساقية الصاوي

العالم

مقتل 16 شخصا في انفجار لغم أرضي جنوب أفغانستان

انفجار - صورة أرشيفية
انفجار - صورة أرشيفية

قتل 16 شخصًا على الأقل وجرح آخرون عندما مرت حافلة، كانوا فيها، على لغم زرع بجانب الطريق، وأفاد مصدر محلي لوكالة سبوتنيك، أن التفجير وقع في منطقة "شهر الصفا" بإقليم زابل جنوبي أفغانستان.

وفي سياق متصل، قال مصدر آخر للوكالة، إن الانفجار الذي استهدف حافلة الركاب في منطقة "شهر الصفا" بإقليم زابل، أسفر عن مقتل 25 شخصا وإصابة آخرين.

يأتي هذا في الوقت الذي أعلن فيه مقاتلو حركة طالبان في ساعة متأخرة مساء الأحد، أنهم سيلتزمون بوقف لإطلاق النار لمدة ثلاثة أيام في أفغانستان خلال عيد الفطر أواخر الأسبوع الجاري، وذلك وسط عنف متصاعد تشهده البلاد منذ أسابيع.

وشهدت كابول منذ يومين تفجيرات خارج مدرسة بالقسم الغربي من العاصمة، أسفرت عن مقتل 68، معظمهم طالبات، وإصابة أكثر من 165.

ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن التفجيرات، ونفت طالبان، أي دور لها في الواقعة ونددت بها، لكن الحكومة الأفغانية قالت إن الحركة هي المسؤولة عن الهجوم.

وكابول في حالة تأهب قصوى منذ أعلنت واشنطن الشهر الماضي اعتزامها سحب كل القوات الأمريكية من أفغانستان بحلول 11 سبتمبر، وقال مسئولون أفغان إن طالبان كثفت الهجمات في أنحاء البلاد بعد الإعلان.