مقتل 16 شخصا في انفجار لغم أرضي جنوب أفغانستان

جريدة البوابة المصرية
جريدة البوابة المصرية
الجمعة.. الفنان أحمد إبراهيم فى مهرجان الموسيقى العربية الـ 31 بأوبرا دمنهور تهنئة بالخطوبة السعيدة منصة أيادى مصر لتسويق المنتجات اليدوية والتراثية تشارك فى معرض تراثنا وزير التربية والتعليم يشارك في مؤتمر ركائز تحت شعار التعليم المستدام هو المستقبل وزيرة البيئة تشارك فى فعاليات نموذج محاكاة طلاب جامعة القاهرة لمؤتمر المناخ COP27 وزير الصحة المصري ونظيره السعودي يتفقدان مدينة الدواء المصرية Gypto Pharma نشاط مكثف لوزير التنمية المحلية خلال زيارته لكوريا الجنوبية: مصر تحذر مواطنيها من السفرالي أوكرانيا في ضوء التطورات الأمنية المتسارعة الاستثمارات الكويتية في مصر أحلامي وطموحي دور الكتيبة 163 صاعقة في التمهيد لعبور القوات البرية للقناة مرشح محاكاة مجلس الشيوخ نتطلع إلى مستقبل طموح في ظل الجمهورية الجديدة

العالم

مقتل 16 شخصا في انفجار لغم أرضي جنوب أفغانستان

انفجار - صورة أرشيفية
انفجار - صورة أرشيفية

قتل 16 شخصًا على الأقل وجرح آخرون عندما مرت حافلة، كانوا فيها، على لغم زرع بجانب الطريق، وأفاد مصدر محلي لوكالة سبوتنيك، أن التفجير وقع في منطقة "شهر الصفا" بإقليم زابل جنوبي أفغانستان.

وفي سياق متصل، قال مصدر آخر للوكالة، إن الانفجار الذي استهدف حافلة الركاب في منطقة "شهر الصفا" بإقليم زابل، أسفر عن مقتل 25 شخصا وإصابة آخرين.

يأتي هذا في الوقت الذي أعلن فيه مقاتلو حركة طالبان في ساعة متأخرة مساء الأحد، أنهم سيلتزمون بوقف لإطلاق النار لمدة ثلاثة أيام في أفغانستان خلال عيد الفطر أواخر الأسبوع الجاري، وذلك وسط عنف متصاعد تشهده البلاد منذ أسابيع.

وشهدت كابول منذ يومين تفجيرات خارج مدرسة بالقسم الغربي من العاصمة، أسفرت عن مقتل 68، معظمهم طالبات، وإصابة أكثر من 165.

ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن التفجيرات، ونفت طالبان، أي دور لها في الواقعة ونددت بها، لكن الحكومة الأفغانية قالت إن الحركة هي المسؤولة عن الهجوم.

وكابول في حالة تأهب قصوى منذ أعلنت واشنطن الشهر الماضي اعتزامها سحب كل القوات الأمريكية من أفغانستان بحلول 11 سبتمبر، وقال مسئولون أفغان إن طالبان كثفت الهجمات في أنحاء البلاد بعد الإعلان.