مقتل 16 شخصا في انفجار لغم أرضي جنوب أفغانستان

جريدة البوابة المصرية
جريدة البوابة المصرية
عائلات القيبي بالمحلة تحتفل بزفاف نجلها محمد السيد علي الأنسة أسماء الذكري دراسةعلمية عن النقل ودوره التنموي في اثيوبيا الشيخ العيسى :صياغة فكر الطالب بوصلة حياة تهنئة الدكتورة مني صبحي نور الدين بحصولها علي الأستاذية في الجغرافيا الاقتصادية صفاء غنيم تكسب أول قضية ضد «دعاء ث» وتغريمها ٥ آلاف جنيه نجم مصر فؤاد جمال مستقبل واعد لكرة القدم المصرية موظفو شركة مصرية يستغيثون بوزير الداخلية التغير المناخي والموجات الحارة الشيخ العيسى: الغرب لا يحكم على الإسلام بنظرة واحدة الحركة النقدية لقصيدة العامية فاطمة العوضي.. غيرت الواقع وأصبحت عارضة أزياء محجبة: تركت مهنتي من أجلها تطوير التعليم.. وذوي الاحتياجات

العالم

مقتل 16 شخصا في انفجار لغم أرضي جنوب أفغانستان

انفجار - صورة أرشيفية
انفجار - صورة أرشيفية

قتل 16 شخصًا على الأقل وجرح آخرون عندما مرت حافلة، كانوا فيها، على لغم زرع بجانب الطريق، وأفاد مصدر محلي لوكالة سبوتنيك، أن التفجير وقع في منطقة "شهر الصفا" بإقليم زابل جنوبي أفغانستان.

وفي سياق متصل، قال مصدر آخر للوكالة، إن الانفجار الذي استهدف حافلة الركاب في منطقة "شهر الصفا" بإقليم زابل، أسفر عن مقتل 25 شخصا وإصابة آخرين.

يأتي هذا في الوقت الذي أعلن فيه مقاتلو حركة طالبان في ساعة متأخرة مساء الأحد، أنهم سيلتزمون بوقف لإطلاق النار لمدة ثلاثة أيام في أفغانستان خلال عيد الفطر أواخر الأسبوع الجاري، وذلك وسط عنف متصاعد تشهده البلاد منذ أسابيع.

وشهدت كابول منذ يومين تفجيرات خارج مدرسة بالقسم الغربي من العاصمة، أسفرت عن مقتل 68، معظمهم طالبات، وإصابة أكثر من 165.

ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن التفجيرات، ونفت طالبان، أي دور لها في الواقعة ونددت بها، لكن الحكومة الأفغانية قالت إن الحركة هي المسؤولة عن الهجوم.

وكابول في حالة تأهب قصوى منذ أعلنت واشنطن الشهر الماضي اعتزامها سحب كل القوات الأمريكية من أفغانستان بحلول 11 سبتمبر، وقال مسئولون أفغان إن طالبان كثفت الهجمات في أنحاء البلاد بعد الإعلان.