وزير الشباب يجتمع مع المنظمة المصرية لمكافحة المنشطات

جريدة البوابة المصرية
جريدة البوابة المصرية
أزمة النقد الأدبى ”الأندلس للإضاءة” تشارك بأحدث منتجاتها في معرض ”ديزاين شو” عاجل ..حريق ضخم في شارع الزهراء بحي عين شمس بناء ٢١ مدرسه جديده في بني سويف تدخل الخدمه العام القادم وزير الرياضة يوجه بمتابعة واقعة غرق طفل بالنادى الأولمبي ”القومى للحوكمة” يوقع مذكرة تفاهم لتطوير القدرات البشرية فى ريادة الأعمال وزيرة التخطيط تستعرض نتائج تقرير مؤشر مديري المشتريات لشهر مايو 2021 صحة المنيا تقدم الخدمات الطبية والعلاجية لـ 1459 مواطن بقرية الشيخ عباده بملوي محافظ القاهرة يعلن الانتهاء من تسكين سوق ” أبو المكارم ”الجديد إيمى سمير غانم تزور قبر والدها فى الجمعة الثانية بعد وفاته اليوم.. سيد رجب ضيف واحد من الناس عمر جابر ينفى إفتعال أزمات داخل بيراميدز

رياضة

وزير الشباب يجتمع مع المنظمة المصرية لمكافحة المنشطات

عقد الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، اليوم الأحد، بديوان الوزارة، اجتماعًا مع مجلس إدارة المنظمة المصرية لمكافحة المنشطات "النادو"، برئاسة الدكتور حازم خميس؛ لمناقشة خطة عمل المنظمة خلال الفترة المقبلة.

وتطرق اللقاء إلى إجراءات المجلس الجديد للنادو فيما يتعلق باختصاصات اللجان التي تتضمنها المنظمة وتشكيلها وأهدافها التي تسعى لتنفيذها وفق أحكام العمل بالوكالة الدولية لمكافحة المنشطات الوادا، بالإضافة إلى الخطوات الخاصة باعتماد المعمل المصري من الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات.

وأوصى وزير الشباب والرياضة، أعضاء مجلس الإدارة الجديد للنادو بتحديد الأولويات، والعمل على إنهاء الإجراءات الإدارية الخاصة بتسلم المهام، وإنهاء تصور إنشاء الأكاديمية الأفريقية لمكافحة المنشطات بمصر، والعمل على توطيد العلاقات الدولية مع الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات "الوادا".

ومن جانبه، اعتبر رئيس مجلس إدارة المنظمة المصرية لمكافحة المنشطات أن المنظمة تعد أحد أذرع الرياضة المهمة جدًا لتحسين أداء الرياضيين والحفاظ على حياتهم، وتعد جزءًا رئيسيًا في كل الألعاب الرياضية، مشيرًا إلى أهمية نشر التوعية بين المدربين واللاعبين وأولياء الأمور بشأن مكافحة المنشطات.

وأضاف الدكتور حازم خميس أنه سيتم مراجعة احتياجات المنظمة ووضعها المالي خلال الفترة المقبلة، جنبًا إلى جنب مع السير في إجراءات الاعتماد الدولي للمعمل المصري لمكافحة المنشطات من خلال عقد عدة جلسات للتعرف على الوضع الراهن والسير في باقي الخطوات التنفيذية.

وكان وزير الشباب والرياضة قد أصدر قرارًا بتشكيل مجلس إدارة المنظمة المصرية لمكافحة المنشطات "النادو" لمدة أربع سنوات برئاسة الدكتور حازم خميس وعضوية كل من الدكتور نبيل أحمد حلمي أستاذ القانون الدولي، والمهندس محمود عبد السميع، وحسن الشامي، ومدير إدارة الخدمات الطبية بالقوات المسلحة، والخبير المصرفي يحيى أبو الفتوح نائب رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي، والدكتور هيثم داود أستاذ العلوم الصحية بكلية التربية الرياضية.