طلب إحاطة بشأن تكليف الأطباء البشريين دفعة 2021

جريدة البوابة المصرية
جريدة البوابة المصرية
”الأندلس للإضاءة” تشارك بأحدث منتجاتها في معرض ”ديزاين شو” عاجل ..حريق ضخم في شارع الزهراء بحي عين شمس بناء ٢١ مدرسه جديده في بني سويف تدخل الخدمه العام القادم وزير الرياضة يوجه بمتابعة واقعة غرق طفل بالنادى الأولمبي ”القومى للحوكمة” يوقع مذكرة تفاهم لتطوير القدرات البشرية فى ريادة الأعمال وزيرة التخطيط تستعرض نتائج تقرير مؤشر مديري المشتريات لشهر مايو 2021 صحة المنيا تقدم الخدمات الطبية والعلاجية لـ 1459 مواطن بقرية الشيخ عباده بملوي محافظ القاهرة يعلن الانتهاء من تسكين سوق ” أبو المكارم ”الجديد إيمى سمير غانم تزور قبر والدها فى الجمعة الثانية بعد وفاته اليوم.. سيد رجب ضيف واحد من الناس عمر جابر ينفى إفتعال أزمات داخل بيراميدز الليلة.. على الهلباوي يحيي حفلا على مسرح ساقية الصاوي

مجلس النواب

طلب إحاطة بشأن تكليف الأطباء البشريين دفعة 2021

تقدمت النائبة مها عبدالناصر، عضو مجلس النوب عن الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، بطلب إحاطة لوزيرة الصحة والسكان، الدكتورة هالة زايد، بشأن تكليف الأطباء البشريين دفعة مارس 2021.
وأشارت النائبة في طلب الإحاطة إلى أن أطباء تكليف دفعة 2021 تظلموا من إجبارهم على تخصصات بعينها لا تتناسب مع التقسيم العادل للأعداد، حيث إن 50% من الدفعة تم إجبارهم على التخصص في طب الأسرة والتخدير وطب الطوارئ، و50% باقي التخصصات.
وأضافت النائبة: "مع احترامنا الكامل لخطة الوزارة لإعداد كوادر من أطباء تخصص طب الأسرة على مستوى عال من الدراسة والتأهيل للمراحل القادمة من تطبيق نظام التأمين الصحي الشامل في بقية محافظات الإقليم، فإنه من غير المنطقي أن يتم تحميل دفعة واحدة تلك الخطة".
وأشارت النائبة في المقابل إلى أنه من الحكمة والعدل تسديد هذا العجز على دفعات متتالية بحيث يتم تنفيذ خطة الوزارة بتجهيز هذا العدد الكبير المطلوب من أطباء طب الأسرة على عدد من الدفعات أو السنين يتوازي مع خطة تطبيق التأمين الصحي الشامل التدريجي، وبدون أن يتعرض أطباء هذه الدفعة للظلم دونا عن بقية الدفعات.