الأردن وفلسطين يطالبان المجتمع الدولي بوقف الممارسات الإسرائيلية بالقدس

جريدة البوابة المصرية
جريدة البوابة المصرية
أزمة النقد الأدبى ”الأندلس للإضاءة” تشارك بأحدث منتجاتها في معرض ”ديزاين شو” عاجل ..حريق ضخم في شارع الزهراء بحي عين شمس بناء ٢١ مدرسه جديده في بني سويف تدخل الخدمه العام القادم وزير الرياضة يوجه بمتابعة واقعة غرق طفل بالنادى الأولمبي ”القومى للحوكمة” يوقع مذكرة تفاهم لتطوير القدرات البشرية فى ريادة الأعمال وزيرة التخطيط تستعرض نتائج تقرير مؤشر مديري المشتريات لشهر مايو 2021 صحة المنيا تقدم الخدمات الطبية والعلاجية لـ 1459 مواطن بقرية الشيخ عباده بملوي محافظ القاهرة يعلن الانتهاء من تسكين سوق ” أبو المكارم ”الجديد إيمى سمير غانم تزور قبر والدها فى الجمعة الثانية بعد وفاته اليوم.. سيد رجب ضيف واحد من الناس عمر جابر ينفى إفتعال أزمات داخل بيراميدز

شئون عربية

الأردن وفلسطين يطالبان المجتمع الدولي بوقف الممارسات الإسرائيلية بالقدس

دعا الأردن وفلسطين المجتمع الدولي لاتخاذ خطوات فورية وفاعلة لوقف الممارسات الإسرائيلية ضد الفلسطينيين في القدس.

وحمل وزيرا الخارجية الأردني أيمن الصفدي، والفلسطيني رياض المالكي، خلال محادثات أجرياها في إطار عملية تنسيق التحركات الإقليمية والدولية المستهدفة مواجهة الممارسات الإسرائيلية، تل أبيب مسئولية التصعيد الخطير الذي تشهده القدس.

وأكد الصفدي والمالكي في بيان مشترك، أن القدس ومقدساتها خط أحمر، والممارسات الإسرائيلية هي خرق فاضح للقانون الدولي، واستفزاز لمشاعر ملياري مسلم، وستؤجج الصراع وستدفع المنطقة نحو المزيد من التصعيد والتأزيم.

وتابع الصفدي أن الأردن، وبتوجيه من الملك عبدالله الثاني الوصي على المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس، سيتسمر في تكريس كل إمكاناته لحماية المقدسات وهويتها العربية الإسلامية والمسيحية والوضع القائم التاريخي والقانوني فيها والتصدي للاعتداءات والانتهاكات الإسرائيلية.

وشدد الوزيران على استمرار العمل المشترك لحماية حق الفلسطينيين في حي الشيخ جراح في بيوتهم ومنع ترحيلهم منها، وطالبا إسرائيل بتحمل مسئولية حماية حقوق الفلسطينيين في بيوتهم.

وبحث الوزيران التحضيرات للمؤتمر الطارئ لوزراء خارجية الدول العربية الأسبوع القادم لبحث الأوضاع في القدس، وأكدا استمرار التنسيق والعمل المشترك إقليميا ودوليا لمواجهة الانتهاكات الإسرائيلية وحماية الشعب الفلسطيني وحقوقه وخصوصا حقه في دولته المستقلة ذات السيادة على خطوط الرابع من حزيران 1967، وعاصمتها القدس.