الأردن وفلسطين يطالبان المجتمع الدولي بوقف الممارسات الإسرائيلية بالقدس

جريدة البوابة المصرية
جريدة البوابة المصرية
عائلات القيبي بالمحلة تحتفل بزفاف نجلها محمد السيد علي الأنسة أسماء الذكري دراسةعلمية عن النقل ودوره التنموي في اثيوبيا الشيخ العيسى :صياغة فكر الطالب بوصلة حياة تهنئة الدكتورة مني صبحي نور الدين بحصولها علي الأستاذية في الجغرافيا الاقتصادية صفاء غنيم تكسب أول قضية ضد «دعاء ث» وتغريمها ٥ آلاف جنيه نجم مصر فؤاد جمال مستقبل واعد لكرة القدم المصرية موظفو شركة مصرية يستغيثون بوزير الداخلية التغير المناخي والموجات الحارة الشيخ العيسى: الغرب لا يحكم على الإسلام بنظرة واحدة الحركة النقدية لقصيدة العامية فاطمة العوضي.. غيرت الواقع وأصبحت عارضة أزياء محجبة: تركت مهنتي من أجلها تطوير التعليم.. وذوي الاحتياجات

شئون عربية

الأردن وفلسطين يطالبان المجتمع الدولي بوقف الممارسات الإسرائيلية بالقدس

دعا الأردن وفلسطين المجتمع الدولي لاتخاذ خطوات فورية وفاعلة لوقف الممارسات الإسرائيلية ضد الفلسطينيين في القدس.

وحمل وزيرا الخارجية الأردني أيمن الصفدي، والفلسطيني رياض المالكي، خلال محادثات أجرياها في إطار عملية تنسيق التحركات الإقليمية والدولية المستهدفة مواجهة الممارسات الإسرائيلية، تل أبيب مسئولية التصعيد الخطير الذي تشهده القدس.

وأكد الصفدي والمالكي في بيان مشترك، أن القدس ومقدساتها خط أحمر، والممارسات الإسرائيلية هي خرق فاضح للقانون الدولي، واستفزاز لمشاعر ملياري مسلم، وستؤجج الصراع وستدفع المنطقة نحو المزيد من التصعيد والتأزيم.

وتابع الصفدي أن الأردن، وبتوجيه من الملك عبدالله الثاني الوصي على المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس، سيتسمر في تكريس كل إمكاناته لحماية المقدسات وهويتها العربية الإسلامية والمسيحية والوضع القائم التاريخي والقانوني فيها والتصدي للاعتداءات والانتهاكات الإسرائيلية.

وشدد الوزيران على استمرار العمل المشترك لحماية حق الفلسطينيين في حي الشيخ جراح في بيوتهم ومنع ترحيلهم منها، وطالبا إسرائيل بتحمل مسئولية حماية حقوق الفلسطينيين في بيوتهم.

وبحث الوزيران التحضيرات للمؤتمر الطارئ لوزراء خارجية الدول العربية الأسبوع القادم لبحث الأوضاع في القدس، وأكدا استمرار التنسيق والعمل المشترك إقليميا ودوليا لمواجهة الانتهاكات الإسرائيلية وحماية الشعب الفلسطيني وحقوقه وخصوصا حقه في دولته المستقلة ذات السيادة على خطوط الرابع من حزيران 1967، وعاصمتها القدس.