أبوالغيط: الموقف الأمريكي برفع براءات لقاح كورونا مؤقتًا خطوة ضرورية

جريدة البوابة المصرية
جريدة البوابة المصرية
الصناعة المصرية والجوانب التي يجب الاهتمام بها الجمعة.. الفنان أحمد إبراهيم فى مهرجان الموسيقى العربية الـ 31 بأوبرا دمنهور تهنئة بالخطوبة السعيدة منصة أيادى مصر لتسويق المنتجات اليدوية والتراثية تشارك فى معرض تراثنا وزير التربية والتعليم يشارك في مؤتمر ركائز تحت شعار التعليم المستدام هو المستقبل وزيرة البيئة تشارك فى فعاليات نموذج محاكاة طلاب جامعة القاهرة لمؤتمر المناخ COP27 وزير الصحة المصري ونظيره السعودي يتفقدان مدينة الدواء المصرية Gypto Pharma نشاط مكثف لوزير التنمية المحلية خلال زيارته لكوريا الجنوبية: مصر تحذر مواطنيها من السفرالي أوكرانيا في ضوء التطورات الأمنية المتسارعة الاستثمارات الكويتية في مصر أحلامي وطموحي دور الكتيبة 163 صاعقة في التمهيد لعبور القوات البرية للقناة

أخبار

أبوالغيط: الموقف الأمريكي برفع براءات لقاح كورونا مؤقتًا خطوة ضرورية

الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبوالغيط
الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبوالغيط

رحب الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبوالغيط بدعم الرئيس الأمريكي جو بايدن لرفع براءات لقاحات كوفيد-19 مؤقتا، معتبرا ان من شأن هذه الخطوة المهمة أن تساهم في التسريع من وتيرة إنتاج اللقاحات ووصوله إلى أكبر عدد من الدول والسكان.

واعتبر الأمين العام في بيان له اليوم، أنه في ظل الأزمة الصحية العالمية الناتجة عن كوفيد 19 وما واكبها من ظروف استثنائية، تستدعي اتخاذ تدابير استثنائية، لا يمكن إلا الإشادة بهذا القرار الشجاع والتاريخي الذي ينسجم تماما مع النداءات التي دأبت الجامعة على إطلاقها من أجل توفير لقاح آمن وفعال وتضامني للجميع.

وعبر عن الأمل في ألا تعرقل بعض الدول الغربية تنفيذ هذا القرار على المستوى العالمي، وكذلك الأمل في أن يساهم هذا القرار في إنهاء النقص الحاصل في الامدادات الخاصة بلقاح كورونا حيث لم تتمكن حتى الآن معظم الدول النامية من إطلاق حملة التلقيح.

ونبه إلى أن الجامعة تدعو منذ البداية إلى التحرك الدولي الجماعي من اجل تطويق هذا الوباء، مؤكدا ان الجامعة تضع إتاحة اللقاح لدولها الأعضاء أولوية رئيسية.

وخلُص إلى أن الهدف العالمي في هذه الظروف الصعبة ينبغي ان يكون توفير أكبر كمية ممكنة من اللقاحات الآمنة والفعالة لأكبر عدد ممكن من الناس في أسرع وقت، مبديا تفهمه للأهمية التي تكتسبها مسألة حقوق الملكية الفكرية بالنسبة للشركات المنتجة.

وأعرب عن دعمه الكامل لجهود الامم المتحدة ومنظمة الصحة العالمية التي تسعى لحشد تعاون متعدد الأطراف لضمان الحماية المتكافئة من أجل نشر اللقاح في المجتمع العالمي بأسره.