أبوالغيط: الموقف الأمريكي برفع براءات لقاح كورونا مؤقتًا خطوة ضرورية

جريدة البوابة المصرية
جريدة البوابة المصرية
عائلات القيبي بالمحلة تحتفل بزفاف نجلها محمد السيد علي الأنسة أسماء الذكري دراسةعلمية عن النقل ودوره التنموي في اثيوبيا الشيخ العيسى :صياغة فكر الطالب بوصلة حياة تهنئة الدكتورة مني صبحي نور الدين بحصولها علي الأستاذية في الجغرافيا الاقتصادية صفاء غنيم تكسب أول قضية ضد «دعاء ث» وتغريمها ٥ آلاف جنيه نجم مصر فؤاد جمال مستقبل واعد لكرة القدم المصرية موظفو شركة مصرية يستغيثون بوزير الداخلية التغير المناخي والموجات الحارة الشيخ العيسى: الغرب لا يحكم على الإسلام بنظرة واحدة الحركة النقدية لقصيدة العامية فاطمة العوضي.. غيرت الواقع وأصبحت عارضة أزياء محجبة: تركت مهنتي من أجلها تطوير التعليم.. وذوي الاحتياجات

أخبار

أبوالغيط: الموقف الأمريكي برفع براءات لقاح كورونا مؤقتًا خطوة ضرورية

الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبوالغيط
الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبوالغيط

رحب الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبوالغيط بدعم الرئيس الأمريكي جو بايدن لرفع براءات لقاحات كوفيد-19 مؤقتا، معتبرا ان من شأن هذه الخطوة المهمة أن تساهم في التسريع من وتيرة إنتاج اللقاحات ووصوله إلى أكبر عدد من الدول والسكان.

واعتبر الأمين العام في بيان له اليوم، أنه في ظل الأزمة الصحية العالمية الناتجة عن كوفيد 19 وما واكبها من ظروف استثنائية، تستدعي اتخاذ تدابير استثنائية، لا يمكن إلا الإشادة بهذا القرار الشجاع والتاريخي الذي ينسجم تماما مع النداءات التي دأبت الجامعة على إطلاقها من أجل توفير لقاح آمن وفعال وتضامني للجميع.

وعبر عن الأمل في ألا تعرقل بعض الدول الغربية تنفيذ هذا القرار على المستوى العالمي، وكذلك الأمل في أن يساهم هذا القرار في إنهاء النقص الحاصل في الامدادات الخاصة بلقاح كورونا حيث لم تتمكن حتى الآن معظم الدول النامية من إطلاق حملة التلقيح.

ونبه إلى أن الجامعة تدعو منذ البداية إلى التحرك الدولي الجماعي من اجل تطويق هذا الوباء، مؤكدا ان الجامعة تضع إتاحة اللقاح لدولها الأعضاء أولوية رئيسية.

وخلُص إلى أن الهدف العالمي في هذه الظروف الصعبة ينبغي ان يكون توفير أكبر كمية ممكنة من اللقاحات الآمنة والفعالة لأكبر عدد ممكن من الناس في أسرع وقت، مبديا تفهمه للأهمية التي تكتسبها مسألة حقوق الملكية الفكرية بالنسبة للشركات المنتجة.

وأعرب عن دعمه الكامل لجهود الامم المتحدة ومنظمة الصحة العالمية التي تسعى لحشد تعاون متعدد الأطراف لضمان الحماية المتكافئة من أجل نشر اللقاح في المجتمع العالمي بأسره.