محمد صلاح يفوز بجائزة لوريوس العالمية للإلهام الرياضي

جريدة البوابة المصرية
جريدة البوابة المصرية
عائلات القيبي بالمحلة تحتفل بزفاف نجلها محمد السيد علي الأنسة أسماء الذكري دراسةعلمية عن النقل ودوره التنموي في اثيوبيا الشيخ العيسى :صياغة فكر الطالب بوصلة حياة تهنئة الدكتورة مني صبحي نور الدين بحصولها علي الأستاذية في الجغرافيا الاقتصادية صفاء غنيم تكسب أول قضية ضد «دعاء ث» وتغريمها ٥ آلاف جنيه نجم مصر فؤاد جمال مستقبل واعد لكرة القدم المصرية موظفو شركة مصرية يستغيثون بوزير الداخلية التغير المناخي والموجات الحارة الشيخ العيسى: الغرب لا يحكم على الإسلام بنظرة واحدة الحركة النقدية لقصيدة العامية فاطمة العوضي.. غيرت الواقع وأصبحت عارضة أزياء محجبة: تركت مهنتي من أجلها تطوير التعليم.. وذوي الاحتياجات

رياضة

محمد صلاح يفوز بجائزة لوريوس العالمية للإلهام الرياضي

فاز النجم المصري محمد صلاح لاعب فريق ليفربول الإنجليزي، بجائزة لوريوس العالمية للالهام الرياضي لعام 2021، وذلك بعد أن أعلن الحساب الرسمي للجائزة، فوز الفرعون بواسطة النجم البرتغالي السابق لويس فيجو.
وتمنح جائزة لوريوس العالمية سنويا إلى الرياضيين، وأنشئت في عام 1999 بدعم من قبل شركائها في مجال السيارات والاتصالات، وعقد المهرجان الأول في 25 مايو عام 2000 في مدينة مونت كارلو، بعد ذلك بعامين تم إطلاق جوائز لوريوس الرياضية العالمية في موناكو وكان الأمير ألبرت المضيف الرسمي وبحضور زعيم جنوب أفريقيا الراحل نيلسون مانديلا كضيف شرف.
وتتم الاختيار على مرحلتين، أولا لجنة اختيار من الشركات العالمية الرائدة في الألعاب الرياضية الكتاب والمحررين والمذيعين من الأصوات أكثر من 80 بلدا لإنشاء قائمة مختصرة من ستة ترشيحات في كل فئة.. ويتم رصد عملية التصويت من قبل مدققي الحسابات المستقلين برايس ووترهاوس كوبرز عن التصويت ثم يقوم أعضاء الأكاديمية لوريوس العالمية الرياضية عن طريق الاقتراع السري لاختيار الفائزين بالجائزة.

وتقوم لجنة الاختيار الإعلامية تحديد:
- رياضي لوريوس العالمية لهذا العام
- رياضية لوريوس العالمية لهذا العام
- فريق لوريوس العالمي لهذا العام
- شخصية لوريوس الرياضية الجديدة لهذا العام
- شخصية لوريوس الرياضية العائدة من جديد