التموين: تسلمنا 1.4 مليون طن قمح من الموردين خلال أسبوعين

جريدة البوابة المصرية
جريدة البوابة المصرية
دراسةعلمية عن النقل ودوره التنموي في اثيوبيا الشيخ العيسى :صياغة فكر الطالب بوصلة حياة تهنئة الدكتورة مني صبحي نور الدين بحصولها علي الأستاذية في الجغرافيا الاقتصادية صفاء غنيم تكسب أول قضية ضد «دعاء ث» وتغريمها ٥ آلاف جنيه نجم مصر فؤاد جمال مستقبل واعد لكرة القدم المصرية موظفو شركة مصرية يستغيثون بوزير الداخلية التغير المناخي والموجات الحارة الشيخ العيسى: الغرب لا يحكم على الإسلام بنظرة واحدة الحركة النقدية لقصيدة العامية فاطمة العوضي.. غيرت الواقع وأصبحت عارضة أزياء محجبة: تركت مهنتي من أجلها تطوير التعليم.. وذوي الاحتياجات التجديد فى القصيدة العربية

اقتصاد

التموين: تسلمنا 1.4 مليون طن قمح من الموردين خلال أسبوعين

قال الدكتور على المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، في تصريحات صحفية اليوم، إن عمليات توريد القمح تتم وسط إجراءات إحترازية كبيرة داخل الصوامع وأماكن الإستلام الأخرى التي يصل عددها إلى 450 موقع لاستلام القمح المحلي، موجها رؤساء الشركات بتوفير الماسكات وكذلك المطهرات داخل نقاط الإستلام لتوزيعها على الموردين وقائدي السيارات إن لزم الامر، أضافة إلى التعقيم المستمر للسيارات داخل مواقع التسليم.
وتلقي وزير التموين، تقريرًا من الغرفة الدائمة لمتابعة استلام الاقماح أفاد بأن نسب التوريد وصلت إلى 1.4 مليون طن قمح محلي منذ بدء فتح عمليات إستلام الأقماح في منتصف الشهر الماضي حتى الآن، حيث جاءت محافظة الشرقية في المقدمة تليها محافظة كفر الشيخ.
من جانبه قال أحمد كمال، معاون الوزير المتحدث الرسمي، لوزارة التموين والتجارة الداخلية أن هناك متابعة دائمة لنسب عمليات توريد الاقماح وكذلك مدى الالتزام بالإجراءات الاحترازية في مواقع التسليم.
وأوضح كمال أن مواقع الاستلام تفتح أبوابها أمام المزارعين والموردين من الساعة 8 صباحا حتى الساعة 4 عصرًا خلال شهر رمضان مشيرًا، إلى ان العمل قد يستمر ببعض المواقع إلى الـ 9 مساءً نظرًا للإقبال الكثيف بها، كما اشار كمال إلى ان الموردين يقومون بصرف مستحقاتهم المالية بعد التوريد خلال 72 ساعة فقط.