التموين: تسلمنا 1.4 مليون طن قمح من الموردين خلال أسبوعين

جريدة البوابة المصرية
جريدة البوابة المصرية
”الأندلس للإضاءة” تشارك بأحدث منتجاتها في معرض ”ديزاين شو” عاجل ..حريق ضخم في شارع الزهراء بحي عين شمس بناء ٢١ مدرسه جديده في بني سويف تدخل الخدمه العام القادم وزير الرياضة يوجه بمتابعة واقعة غرق طفل بالنادى الأولمبي ”القومى للحوكمة” يوقع مذكرة تفاهم لتطوير القدرات البشرية فى ريادة الأعمال وزيرة التخطيط تستعرض نتائج تقرير مؤشر مديري المشتريات لشهر مايو 2021 صحة المنيا تقدم الخدمات الطبية والعلاجية لـ 1459 مواطن بقرية الشيخ عباده بملوي محافظ القاهرة يعلن الانتهاء من تسكين سوق ” أبو المكارم ”الجديد إيمى سمير غانم تزور قبر والدها فى الجمعة الثانية بعد وفاته اليوم.. سيد رجب ضيف واحد من الناس عمر جابر ينفى إفتعال أزمات داخل بيراميدز الليلة.. على الهلباوي يحيي حفلا على مسرح ساقية الصاوي

اقتصاد

التموين: تسلمنا 1.4 مليون طن قمح من الموردين خلال أسبوعين

قال الدكتور على المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، في تصريحات صحفية اليوم، إن عمليات توريد القمح تتم وسط إجراءات إحترازية كبيرة داخل الصوامع وأماكن الإستلام الأخرى التي يصل عددها إلى 450 موقع لاستلام القمح المحلي، موجها رؤساء الشركات بتوفير الماسكات وكذلك المطهرات داخل نقاط الإستلام لتوزيعها على الموردين وقائدي السيارات إن لزم الامر، أضافة إلى التعقيم المستمر للسيارات داخل مواقع التسليم.
وتلقي وزير التموين، تقريرًا من الغرفة الدائمة لمتابعة استلام الاقماح أفاد بأن نسب التوريد وصلت إلى 1.4 مليون طن قمح محلي منذ بدء فتح عمليات إستلام الأقماح في منتصف الشهر الماضي حتى الآن، حيث جاءت محافظة الشرقية في المقدمة تليها محافظة كفر الشيخ.
من جانبه قال أحمد كمال، معاون الوزير المتحدث الرسمي، لوزارة التموين والتجارة الداخلية أن هناك متابعة دائمة لنسب عمليات توريد الاقماح وكذلك مدى الالتزام بالإجراءات الاحترازية في مواقع التسليم.
وأوضح كمال أن مواقع الاستلام تفتح أبوابها أمام المزارعين والموردين من الساعة 8 صباحا حتى الساعة 4 عصرًا خلال شهر رمضان مشيرًا، إلى ان العمل قد يستمر ببعض المواقع إلى الـ 9 مساءً نظرًا للإقبال الكثيف بها، كما اشار كمال إلى ان الموردين يقومون بصرف مستحقاتهم المالية بعد التوريد خلال 72 ساعة فقط.