”يويفا” تتجه لمعاقبة مؤسسي السوبر ليج

جريدة البوابة المصرية
جريدة البوابة المصرية
الصناعة المصرية والجوانب التي يجب الاهتمام بها الجمعة.. الفنان أحمد إبراهيم فى مهرجان الموسيقى العربية الـ 31 بأوبرا دمنهور تهنئة بالخطوبة السعيدة منصة أيادى مصر لتسويق المنتجات اليدوية والتراثية تشارك فى معرض تراثنا وزير التربية والتعليم يشارك في مؤتمر ركائز تحت شعار التعليم المستدام هو المستقبل وزيرة البيئة تشارك فى فعاليات نموذج محاكاة طلاب جامعة القاهرة لمؤتمر المناخ COP27 وزير الصحة المصري ونظيره السعودي يتفقدان مدينة الدواء المصرية Gypto Pharma نشاط مكثف لوزير التنمية المحلية خلال زيارته لكوريا الجنوبية: مصر تحذر مواطنيها من السفرالي أوكرانيا في ضوء التطورات الأمنية المتسارعة الاستثمارات الكويتية في مصر أحلامي وطموحي دور الكتيبة 163 صاعقة في التمهيد لعبور القوات البرية للقناة

رياضة

”يويفا” تتجه لمعاقبة مؤسسي السوبر ليج

يتجه الاتحاد الأوروبى لكرة القدم "يويفا"، لمعاقبة الأندية المؤسسة لبطولة دورى السوبر الأوروبى، خلال الفترة المقبلة، حسبما كشفت بعض التقارير الصحفية.

وكشفت شبكة "ESPN" العالمية، عن نية "يويفا" بمعاقبة الأندية بعدم مشاركتهم في بطولتي دوري الأبطال والدوري الأوروبي لمدة عامين، حيث يريد رئيس الاتحاد ألكسندر تشيفرين، تطبيق إجراءات أكثر صرامة ضد الأندية.

وأضافت الشبكة: "ستكون هذه العقوبة مرتبطة بالمادة رقم 51 من قوانين الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، والتي تنص على أنه لا يمكن إنشاء أي تحالفات أو مجموعات بين الأندية، دون موافقة صريحة من اليويفا".

وأشارت إلى أن تشيفرين، عقد اجتماعات مع الأندية الإنجليزية التى شاركت في بداية الأمر وهم مانشستر سيتي، اليونايتد، ليفربول، آرسنال، توتنهام، وتشيلسي، والتي انسحبت مُبكرًا، لتقليل هذه العقوبة المحتملة، إذا تم التأكيد أنهم جميعًا قد اتخذوا خطوة للوراء.

وأفاد التقرير، أن أندية ريـال مدريد وبرشلونة وميلان ويوفنتوس، التي لم تُعلن انسحابها من البطولة، هي التي سيتم معاقبتهم بهذه الإجراءات.