الأهلي يواجه الاتحاد السكندري في البروفة الأخيرة قبل القمة

جريدة البوابة المصرية
جريدة البوابة المصرية
”الأندلس للإضاءة” تشارك بأحدث منتجاتها في معرض ”ديزاين شو” عاجل ..حريق ضخم في شارع الزهراء بحي عين شمس بناء ٢١ مدرسه جديده في بني سويف تدخل الخدمه العام القادم وزير الرياضة يوجه بمتابعة واقعة غرق طفل بالنادى الأولمبي ”القومى للحوكمة” يوقع مذكرة تفاهم لتطوير القدرات البشرية فى ريادة الأعمال وزيرة التخطيط تستعرض نتائج تقرير مؤشر مديري المشتريات لشهر مايو 2021 صحة المنيا تقدم الخدمات الطبية والعلاجية لـ 1459 مواطن بقرية الشيخ عباده بملوي محافظ القاهرة يعلن الانتهاء من تسكين سوق ” أبو المكارم ”الجديد إيمى سمير غانم تزور قبر والدها فى الجمعة الثانية بعد وفاته اليوم.. سيد رجب ضيف واحد من الناس عمر جابر ينفى إفتعال أزمات داخل بيراميدز الليلة.. على الهلباوي يحيي حفلا على مسرح ساقية الصاوي

رياضة

الأهلي يواجه الاتحاد السكندري في البروفة الأخيرة قبل القمة

الأهلي
الأهلي

يلتقي اليوم، الخميس، الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي نظيره الاتحاد السكندي ضمن إطار الجولة العشرين من عمر مسابقة الدوري الممتاز، والتي تقام على استاد الإسكندرية في تمام التاسعة والنصف مساء بتوقيت القاهرة.

ويسعى الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني لمصالحة جماهير القلعة الحمراء بعد الأداء الهزلي الذي أصاب اللاعبين وسوء التوفيق والنتائج التي لحقت بالفريق من خلال الخسارة من سموحة والتعادل أمام الجونة، والخسارة من غزل المحلة. الأمر الذي لا يتعلق بغيابات بسبب الإصابة، فقائمة النادي الأهلي تضم الكثير من اللاعبين الذي يعدوا من أفضل اللاعبين في الكرة المصرية في الوقت الحالي، حتى إن كانوا نجومًا في أنديتهم قبل أن ينضموا للنادي الأهلي، كما قدموا مستويات جيدة مع الشياطين الحمر في وقت سابق.

كما فشل لاعبو الفريق من استغلال فارق الإمكانيات الفنية الكبير بينهم وبين لاعبو غزل المحلة، ولم يستطيعوا إنهاء هجماتهم بشكل صحيح لتصل إلى مرمى غزل المحلة، فقد تمكن عمرو شعبان حارس مرمى زعيم الفلاحين من الحفاظ على نظافة شباكه.

وحرص الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، على عقد جلسة حاسمة مع نجوم فريقه أمس، الأربعاء، على هامش المران الختامي للفريق تحدث خلالها الجنوب أفريقي مع اللاعبين قائلا لهم أن الفترة المقبلة سوف تشهد مذبحة من العيار الثقيل لمن لا يستحق التواجد وتمثيل النادي الأهلي.

وشدد موسيماني على أنه يشعر بدخول مرحلة الخطورة، لافتا إلى أن رصيده في الأهلي أصبح قليلًا، خاصة أنهم يرون بأنه لم يقدم المستوى المعهود عليه، في ظل الأداء الباهت للفريق خلال الفترة الأخيرة. ولم يستقبل مجلس إدارة النادي الأهلي برئاسة محمود الخطيب نتائج الفريق السيئة مؤخرًا بصدر رحب مطلقًا، بل قررت إدارة القلعة الحمراء توقع عقوبات فورية على لاعبي الفريق الأول بالنادي والتي طالبت اللاعبين، بعدم التفريط في أى نقطة خلال المباريات القادمة، خاصة أن المنافس لايزال يقدم الهدايا المجانية للفريق من أجل اعتلاء صدارة المسابقة وإلا ستكون هناك عقوبات مالية على المقصرين جديدة.

وفي وقتًا سابق تمسك بيتسو موسيماني بتواجده مع النادي الأهلي طامحًا في تحقيق إنجازات كبيرة مع النادي الأكبر في القارة السمراء، نظرًا لما حققه خلال الفترة القصيرة الماضية، فقد حصد لقب دوري أبطال أفريقيا، وكأس مصر، وبرونزية كأس العالم للأندية، خلال فترة قصيرة.

لكن بعد تلك النتائج المخيبة لآمال الجماهير الحمراء قد يجد موسيماني نفسه مهددا بفقدان منصبه إذا ما استمرت تلك النتائج السيئة التي يعاني منها الفريق، فلن ترضى الجماهير بخسارة لقب الدوري، أو الخروج من بطولة دوري أبطال أفريقيا.

وستكون مباريات الفترة المقبلة حاسمة في مستقبل المدرب الجنوب أفريقي على الرغم من تأكيد الأهلي مرارًا على أن موسيماني مستمر لأطول فترة مهما كانت النتائج في المرحلة المقبلة.

الجدير بالذكر أن يحتل المارد الأحمر المركز الثاني برصيد 37 نقطة، بينما يقع الاتحاد السكندري بالمركز الخامس بترتيب جدول الدوري برصيد 29 نقطة.