القاهرة ترصد 207 ملايين جنيه لتطوير مناطق بحلوان والمعصرة والزاوية الحمراء

جريدة البوابة المصرية
جريدة البوابة المصرية
الشيخ العيسى: الغرب لا يحكم على الإسلام بنظرة واحدة الحركة النقدية لقصيدة العامية فاطمة العوضي.. غيرت الواقع وأصبحت عارضة أزياء محجبة: تركت مهنتي من أجلها تطوير التعليم.. وذوي الاحتياجات التجديد فى القصيدة العربية سموحة يفتتح أكاديمية رياضية جديدة بمدينة نصر الجمعة القادم أزمة النقد الأدبى ”الأندلس للإضاءة” تشارك بأحدث منتجاتها في معرض ”ديزاين شو” عاجل ..حريق ضخم في شارع الزهراء بحي عين شمس بناء ٢١ مدرسه جديده في بني سويف تدخل الخدمه العام القادم وزير الرياضة يوجه بمتابعة واقعة غرق طفل بالنادى الأولمبي ”القومى للحوكمة” يوقع مذكرة تفاهم لتطوير القدرات البشرية فى ريادة الأعمال

محافظات

القاهرة ترصد 207 ملايين جنيه لتطوير مناطق بحلوان والمعصرة والزاوية الحمراء

أكدت محافظة القاهرة أنه من المقرر أن يتم رصد 207 ملايين جنيه ضمن يروتوكول سيتم توقيعه ما صندوق تطوير العشوائيات، لتطوير عدة مناطق غير مخططة بمناطق فى حلوان والمعصرة والزاوية الحمراء.

وأضافت المحافظةأنه سيتم العمل بملف العشوائيات الغير مخططة بعد الانتهاء من الغير أمنة والتى تمثل خطورة على السكان ، وسيتم التعامل مت العشوائيات الغير مخططة عن طريق توفير الخدمات والمتعلقة بالصرف الصحى والمياه وللإنارة والرصف.

وانتهت الدولة من تطوير 312 منطقة من المناطق غير الآمنة، من إجمالي 357 منطقة غير آمنة، بتكلفة 39 مليار جنيه، ومن المقرر أن يتم الانتهاء من تطوير كافة المناطق غير الآمنة على مستوى الجمهورية، منتصف عام 2021، وعقب ذلك سيتم البدء في تطوير المناطق غير المخططة والأسواق العشوائية، حيث تم وضع خطة خلال 10 سنوات للانتهاء من كافة المناطق غير المخططة.

يذكر أنه يتم إزالة 730 عقار بمنطقة بطن البقرة العشوائية بحي مصر القديمة، ومن المقرر نقل 2000 أسرة وتغيير حياتهم للأفضل بعد نقلهم إلى مساكن حضارية بمشروع الأسمرات، وجميع الوحدات السكنية الجديدة التى ينقل لها المواطنين مؤثثة ومزودة بكافة الخدمات اللازمة لتوفير حياة كريمة وسكن ملائم لهم (وحدات صحية .. مركز شباب .. مدارس).