الأوقاف تحذر الأئمة والعاملين: إنهاء خدمة من يسمح بإقامة الاعتكاف بالمساجد

جريدة البوابة المصرية
جريدة البوابة المصرية
دراسةعلمية عن النقل ودوره التنموي في اثيوبيا الشيخ العيسى :صياغة فكر الطالب بوصلة حياة تهنئة الدكتورة مني صبحي نور الدين بحصولها علي الأستاذية في الجغرافيا الاقتصادية صفاء غنيم تكسب أول قضية ضد «دعاء ث» وتغريمها ٥ آلاف جنيه نجم مصر فؤاد جمال مستقبل واعد لكرة القدم المصرية موظفو شركة مصرية يستغيثون بوزير الداخلية التغير المناخي والموجات الحارة الشيخ العيسى: الغرب لا يحكم على الإسلام بنظرة واحدة الحركة النقدية لقصيدة العامية فاطمة العوضي.. غيرت الواقع وأصبحت عارضة أزياء محجبة: تركت مهنتي من أجلها تطوير التعليم.. وذوي الاحتياجات التجديد فى القصيدة العربية

دين

الأوقاف تحذر الأئمة والعاملين: إنهاء خدمة من يسمح بإقامة الاعتكاف بالمساجد

وزارة الأوقاف
وزارة الأوقاف

مع بدء العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك، جددت وزارة الأوقاف، تحذيراتها للأئمة والعاملين من أنها ستنهى على الفور خدمة من يثبت سماحه أو تغاضيه أو تقصيره فى واجبه الوظيفى بما يمكن أى شخص أو جماعة من إقامة أى اعتكاف بالمساجد.

وأكدت وزارة الأوقاف، أنها ستتخذ إجراءات قانونية رادعة تجاه أى شخص أو جماعة تخرج على هذه التعليمات، باعتبار أن الخروج على ذلك هو خروج على النظام العام وتعمد لتعريض حياة الناس للخطر، مؤكدة أن من يقوم بذلك آثم شرعًا وجاهل بمقاصد الشريعة، ومستوجب للردع، لأن الحفاظ على حياة الخلق وتجنيب تعريضهم للخطر مطلب شرعى من المقاصد والكليات الست التى أوجب الشرع الحنيف الحفاظ عليها.

والاعتكاف هو أحد العبادات الدينية المرتبطة بشهر رمضان المبارك، والتي يتقرب بها المسلم إلى الله سبحانه وتعالى في هذه الشهر الكريم، من خلال لزوم المسجد لاسيما في العشر الأواخر من شهر رمضان والتفرغ لعبادة الله سبحانه وتعالى، ولكن مع انتشار فيروس كورونا، قررت الدولة منع إقامة الاعتكاف بالمساجد، ضمن الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا.