السعودية: 650 ألف ريـال تأمين للمعتمر ضد كورونا

جريدة البوابة المصرية
جريدة البوابة المصرية
الزمالك ردا على طلب سموحة لاعادة المباراة : ”تخاريف صيام” وزيرة الثقافة ناعية الموسيقار جمال سلامة: ”وداعا فارس الموسيقى النبيل” مجلس نقابة الموسيقيين ينعي الموسيقار الكبير جمال سلامة حكيم يطرح أغنيته الجديدة ”الليلة عيد” فى هذا الموعد وفاة الموسيقار جمال سلامة بمستشفى الهرم عن عمر 75 عاما بعد إصابته بكورونا وزير الزراعة يستقبل الممثل الإقليمي للفاو بمنطقة الشرق الأدنى وشمال إفريقيا مذبحة في الفيوم.. ذبح 7 أشخاص ومحاولة المتهم الانتحار عامل يقتل موظفا بشركة سياحية بسبب ”تأشيرة السعودية” ”الخشت” يشدد على تطبيق الإجراءات الاحترازية وحظر إقامة أي فعاليات بجامعة القاهرة لمدة خمسة أيام.. تحويلات مرورية بالجيزة 70 ألفا يؤدون صلاة «الجمعة اليتيمة» في رحاب المسجد الأقصى تونس تفرض إغلاقا شاملا لمدة أسبوع للحد من تفشي كورونا

العالم

السعودية: 650 ألف ريـال تأمين للمعتمر ضد كورونا

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلنت وزارة الحج السعودية، خلال الساعات القليلة الماضية، بعدما أقرت رسميا إضافة التغطية التأمينية لإصابة فيروس كورونا المستجد إلى وثيقة التأمين الخاصة بالمعتمرين القادمين من خارج المملكة بواقع ما يزيد على النصف مليون ريـال للمعتمر الواحد تتحملها شركة تأمين دولية سيكون التعاقد معها إجباريا من قبل المعتمر بمبلغ يتم تحديده من جهة الشركة.

وأكدت الوزارة في بيان لها، أنه في حالة إصابة المعتمر بفيروس كورونا تكون التغطية العلاجية ٦٥٠ ألف ريـال، وذلك في وثيقة تشمل ٤٥٠ ريـالا عن كل يوم إقامة داخل الحجر الصحي لمدة ١٤ يوما، أما في حالة الوفاة يتم تغطية الوثيقة التأمينية بمبلغ ٦٥٠٠ ريـال تكلفة نقل الجثمان إلى بلد الإقامة.

وكانت المملكة أعلنت عن توقيع اتفاقية بين البنك المركزي السعودي ومجلس الضمان الصحي التعاوني لتحديث صيغ وثائق تأمين القادمين من خارج المملكة من غير السعوديين لغرض السياحة، والزيارة، والعمرة، وذلك من خلال إضافة تغطية مخاطر الإصابة بفيروس كورونا (كوفيد – 19).

وتهدف الوثيقة إلى إضافة هذه التغطية إلى توفير الرعاية الصحية للحالات التي تتعرض للإصابة بفيروس كورونا (كوفيد – 19) للقادمين من خارج المملكة من غير السعوديين للسياحة، والزيارة، والعمرة.

وذلك حرصًا على سلامة الجميع، وضمان سرعة الحصول على الخدمات العلاجية بكل يسر وسهولة. كما توفر التغطية التأمينية تكاليف علاج الحالات المصابة، وتكاليف إجراءات الحجر الصحي للمصابين، والإخلاء الطبي في حالات الطوارئ.