”حملة للتوعية بأحكام الميراث”.. ‎مشروع تخرج طلبة بكلية إعلام  

جريدة البوابة المصرية
جريدة البوابة المصرية
الشيخ العيسى: الغرب لا يحكم على الإسلام بنظرة واحدة الحركة النقدية لقصيدة العامية فاطمة العوضي.. غيرت الواقع وأصبحت عارضة أزياء محجبة: تركت مهنتي من أجلها تطوير التعليم.. وذوي الاحتياجات التجديد فى القصيدة العربية سموحة يفتتح أكاديمية رياضية جديدة بمدينة نصر الجمعة القادم أزمة النقد الأدبى ”الأندلس للإضاءة” تشارك بأحدث منتجاتها في معرض ”ديزاين شو” عاجل ..حريق ضخم في شارع الزهراء بحي عين شمس بناء ٢١ مدرسه جديده في بني سويف تدخل الخدمه العام القادم وزير الرياضة يوجه بمتابعة واقعة غرق طفل بالنادى الأولمبي ”القومى للحوكمة” يوقع مذكرة تفاهم لتطوير القدرات البشرية فى ريادة الأعمال

منوعات

”حملة للتوعية بأحكام الميراث”.. ‎مشروع تخرج طلبة بكلية إعلام  

‎أطلق طلبة الفرقة الرابعة قسم الدعاية والاعلان، وهم دنيا حازم، عمر حلمي، ويوسف حسام الدين حملة "مِيراثُكِ" والتي تهدف إلى التوعية حول أحكام تقسيم الميراث في الدين الإسلامي والمسيحي وفي القانون بسبب استيلاء الذكور على حقوق المرأة فى الميراث.

‎وعن هذه الحملة يقول الطلبة، "إننا نهدف أولاً إلى توعية المرأة حول كيفية حصولها على حقوقها فى الميراث طبقا لأحكام القانون والشرع. ونهدف ثانياً إلى توعية الرجال حول القوانين والأحكام الشرعية التي تتعلق بتقسيم الميراث والتى تختلف عن الأعراف والتقاليد المتبعة.

‎وحدث فى حالات عديدة فى بلاد مختلفة أن حرم الأب او الأخ او العم المرأة من ميراثها لمجرد كونها سيدة وكذلك منعها من الحصول على أوراق رسمية تثبت حقوقها حتى لا تقوم برفع قضايا عليهم، فى انتهاك واضح للشرع والقانون وقد وصى الله ورسوله بالنساء وميراثهن فى العديد من الآيات والأحاديث الشريفة. لذلك شعار الحملة هو " ميراثي وصيتك" لمطالبة الذكور باحترام حق المرأة فى الميراث، لمنع ما يترتب على ذلك من تبعات لا حصر لها من ضمنها القتل والانتحار.

‎فالهدف الرئيسي للحملة هو الدعوة إلى الالتزام بتقسيم الميراث حسب الشرع والقانون بغض النظر عن العادات والتقاليد المتبعة حتى لا يحرم أحد من حقه فى الميراث، وحتى لا يترتب على ذلك آثار سلبية على الفرد والمجتمع. - لمتاابعة الحملة، اللينك في نهاية البوست