”حملة للتوعية بأحكام الميراث”.. ‎مشروع تخرج طلبة بكلية إعلام  

جريدة البوابة المصرية
جريدة البوابة المصرية
محافظ القليوبية: حملات مكثفة لتطبيق قرارات مجلس الوزراء من اليوم لمواجهة فيروس كورونا  وزير التنمية المحلية يوجه المحافظين بالتشديد فى تطبيق الإجراءات الاحترازية وعدم التهاون مع المخالفين ضبط 3 سيدات أثناء غسيل أموال بقيمة 25 مليون جنيه اليوم.. سيد عبد الحفيظ يخضع للتحقيق في اتحاد الكرة رئيس الوزراء يلتقي السفير التونسي لدى مصر الأوقاف تعلن فتح باب التقديم للحصول على تصريح واعظة متطوعة الحكومة تنفي قرار فرض حظر التجول.. وتؤكد: قديم وليس له علاقة بالقرارات الجديدة خلال 24 ساعة.. ضبط 5989 مخالفة مرورية متنوعة الحكومة تنفي حظر حركة المواطنين أو وسائل النقل خلال الأسبوعين القادمين انصراف أشرف السعد من النيابة ارتفاع جماعي لمؤشرات البورصة بمستهل تعاملات جلسة نهابة الأسبوع حمادة هلال يشارك جمهوره مشهد انتقامه من رحاب وزين في فرحهما

منوعات

”حملة للتوعية بأحكام الميراث”.. ‎مشروع تخرج طلبة بكلية إعلام  

‎أطلق طلبة الفرقة الرابعة قسم الدعاية والاعلان، وهم دنيا حازم، عمر حلمي، ويوسف حسام الدين حملة "مِيراثُكِ" والتي تهدف إلى التوعية حول أحكام تقسيم الميراث في الدين الإسلامي والمسيحي وفي القانون بسبب استيلاء الذكور على حقوق المرأة فى الميراث.

‎وعن هذه الحملة يقول الطلبة، "إننا نهدف أولاً إلى توعية المرأة حول كيفية حصولها على حقوقها فى الميراث طبقا لأحكام القانون والشرع. ونهدف ثانياً إلى توعية الرجال حول القوانين والأحكام الشرعية التي تتعلق بتقسيم الميراث والتى تختلف عن الأعراف والتقاليد المتبعة.

‎وحدث فى حالات عديدة فى بلاد مختلفة أن حرم الأب او الأخ او العم المرأة من ميراثها لمجرد كونها سيدة وكذلك منعها من الحصول على أوراق رسمية تثبت حقوقها حتى لا تقوم برفع قضايا عليهم، فى انتهاك واضح للشرع والقانون وقد وصى الله ورسوله بالنساء وميراثهن فى العديد من الآيات والأحاديث الشريفة. لذلك شعار الحملة هو " ميراثي وصيتك" لمطالبة الذكور باحترام حق المرأة فى الميراث، لمنع ما يترتب على ذلك من تبعات لا حصر لها من ضمنها القتل والانتحار.

‎فالهدف الرئيسي للحملة هو الدعوة إلى الالتزام بتقسيم الميراث حسب الشرع والقانون بغض النظر عن العادات والتقاليد المتبعة حتى لا يحرم أحد من حقه فى الميراث، وحتى لا يترتب على ذلك آثار سلبية على الفرد والمجتمع. - لمتاابعة الحملة، اللينك في نهاية البوست