وزير الإسكان يتفقد مشروع الحدائق المركزية والمحور الجنوبي للشيخ محمد بن زايد بالعاصمة الإدارية الجديدة

جريدة البوابة المصرية
جريدة البوابة المصرية
الجمعة.. الفنان أحمد إبراهيم فى مهرجان الموسيقى العربية الـ 31 بأوبرا دمنهور تهنئة بالخطوبة السعيدة منصة أيادى مصر لتسويق المنتجات اليدوية والتراثية تشارك فى معرض تراثنا وزير التربية والتعليم يشارك في مؤتمر ركائز تحت شعار التعليم المستدام هو المستقبل وزيرة البيئة تشارك فى فعاليات نموذج محاكاة طلاب جامعة القاهرة لمؤتمر المناخ COP27 وزير الصحة المصري ونظيره السعودي يتفقدان مدينة الدواء المصرية Gypto Pharma نشاط مكثف لوزير التنمية المحلية خلال زيارته لكوريا الجنوبية: مصر تحذر مواطنيها من السفرالي أوكرانيا في ضوء التطورات الأمنية المتسارعة الاستثمارات الكويتية في مصر أحلامي وطموحي دور الكتيبة 163 صاعقة في التمهيد لعبور القوات البرية للقناة مرشح محاكاة مجلس الشيوخ نتطلع إلى مستقبل طموح في ظل الجمهورية الجديدة

أخبار

وزير الإسكان يتفقد مشروع الحدائق المركزية والمحور الجنوبي للشيخ محمد بن زايد بالعاصمة الإدارية الجديدة

جانب من جولة الوزير
جانب من جولة الوزير

قام الدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية بمتابعة سير العمل والموقف التنفيذي لمشروع الحدائق المركزية بالعاصمة الإدارية الجديدة ′ كابيتال بارك ومشروع المحور الجنوبي للشيخ محمد بن زايد برفقة مسئولي الوزارة والجمعيات المعمارية الجديدة.
هنأ الدكتور عاصم الجزار جميع العمال بمناسبة عيد العمال ، معربا عن سعادته بما يفعله المصريون للنهوض ببلدنا الحبيب قائلا: ′ ′ العامل المصري الأصيل لا يدخر جهدا في النهوض بالبلد ، ويعطي كل شيء. إنه ثمين وثمين ".
وشدد وزير الإسكان على ضرورة تسريع معدلات التنفيذ والالتزام بالجداول الزمنية الثابتة لاستكمال تنفيذ هذا المشروع الوطني الذي يتم تنفيذه لأول مرة في مصر ، أكبر حديقة مركزية في الشرق الأوسط ، وثاني أكبر حديقة في العالم. يبلغ طوله أكثر من 10 كيلومترات ، أي ما يقرب من 10 أفدنة ، وسيوفر مناطق ترفيهية بمعايير عالمية ، يمكن الوصول إليها من خلال شبكة متكاملة من ممرات المشاة والدراجات ، وسيستمتع بها المجتمع المصري من مختلف شرائح المجتمع.
وانتقل الوزير لتفقد أعمال تنسيق الموقع العام بما في ذلك (الأرصفة - اللاند سكيب - الإشارات المرورية - الإنارة - إلخ) بمحور الشيخ محمد بن زايد الجنوبي ، ويبلغ طول المحور 12 كم كمرحلة أولى تبدأ من مسجد الفتاح العارف وحتى كاتدرائية ميلاد السيد المسيح ، يتميز المحور بجمال التصميم الذي ينسجم مع الإنجاز الكبير الذي تنفذه المشاريع المختلفة بالعاصمة الإدارية الجديدة.
· ·