وزير الإسكان يتفقد مشروع الحدائق المركزية والمحور الجنوبي للشيخ محمد بن زايد بالعاصمة الإدارية الجديدة

جريدة البوابة المصرية
جريدة البوابة المصرية
الشيخ العيسى: الغرب لا يحكم على الإسلام بنظرة واحدة الحركة النقدية لقصيدة العامية فاطمة العوضي.. غيرت الواقع وأصبحت عارضة أزياء محجبة: تركت مهنتي من أجلها تطوير التعليم.. وذوي الاحتياجات التجديد فى القصيدة العربية سموحة يفتتح أكاديمية رياضية جديدة بمدينة نصر الجمعة القادم أزمة النقد الأدبى ”الأندلس للإضاءة” تشارك بأحدث منتجاتها في معرض ”ديزاين شو” عاجل ..حريق ضخم في شارع الزهراء بحي عين شمس بناء ٢١ مدرسه جديده في بني سويف تدخل الخدمه العام القادم وزير الرياضة يوجه بمتابعة واقعة غرق طفل بالنادى الأولمبي ”القومى للحوكمة” يوقع مذكرة تفاهم لتطوير القدرات البشرية فى ريادة الأعمال

أخبار

وزير الإسكان يتفقد مشروع الحدائق المركزية والمحور الجنوبي للشيخ محمد بن زايد بالعاصمة الإدارية الجديدة

جانب من جولة الوزير
جانب من جولة الوزير

قام الدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية بمتابعة سير العمل والموقف التنفيذي لمشروع الحدائق المركزية بالعاصمة الإدارية الجديدة ′ كابيتال بارك ومشروع المحور الجنوبي للشيخ محمد بن زايد برفقة مسئولي الوزارة والجمعيات المعمارية الجديدة.
هنأ الدكتور عاصم الجزار جميع العمال بمناسبة عيد العمال ، معربا عن سعادته بما يفعله المصريون للنهوض ببلدنا الحبيب قائلا: ′ ′ العامل المصري الأصيل لا يدخر جهدا في النهوض بالبلد ، ويعطي كل شيء. إنه ثمين وثمين ".
وشدد وزير الإسكان على ضرورة تسريع معدلات التنفيذ والالتزام بالجداول الزمنية الثابتة لاستكمال تنفيذ هذا المشروع الوطني الذي يتم تنفيذه لأول مرة في مصر ، أكبر حديقة مركزية في الشرق الأوسط ، وثاني أكبر حديقة في العالم. يبلغ طوله أكثر من 10 كيلومترات ، أي ما يقرب من 10 أفدنة ، وسيوفر مناطق ترفيهية بمعايير عالمية ، يمكن الوصول إليها من خلال شبكة متكاملة من ممرات المشاة والدراجات ، وسيستمتع بها المجتمع المصري من مختلف شرائح المجتمع.
وانتقل الوزير لتفقد أعمال تنسيق الموقع العام بما في ذلك (الأرصفة - اللاند سكيب - الإشارات المرورية - الإنارة - إلخ) بمحور الشيخ محمد بن زايد الجنوبي ، ويبلغ طول المحور 12 كم كمرحلة أولى تبدأ من مسجد الفتاح العارف وحتى كاتدرائية ميلاد السيد المسيح ، يتميز المحور بجمال التصميم الذي ينسجم مع الإنجاز الكبير الذي تنفذه المشاريع المختلفة بالعاصمة الإدارية الجديدة.
· ·