طلب إحاطة بسبب تعنت «التنظيم والإدارة» في التسوية لفنيي التمريض بعد الحصول على الدبلوم التخصصي

جريدة البوابة المصرية
جريدة البوابة المصرية
”الأندلس للإضاءة” تشارك بأحدث منتجاتها في معرض ”ديزاين شو” عاجل ..حريق ضخم في شارع الزهراء بحي عين شمس بناء ٢١ مدرسه جديده في بني سويف تدخل الخدمه العام القادم وزير الرياضة يوجه بمتابعة واقعة غرق طفل بالنادى الأولمبي ”القومى للحوكمة” يوقع مذكرة تفاهم لتطوير القدرات البشرية فى ريادة الأعمال وزيرة التخطيط تستعرض نتائج تقرير مؤشر مديري المشتريات لشهر مايو 2021 صحة المنيا تقدم الخدمات الطبية والعلاجية لـ 1459 مواطن بقرية الشيخ عباده بملوي محافظ القاهرة يعلن الانتهاء من تسكين سوق ” أبو المكارم ”الجديد إيمى سمير غانم تزور قبر والدها فى الجمعة الثانية بعد وفاته اليوم.. سيد رجب ضيف واحد من الناس عمر جابر ينفى إفتعال أزمات داخل بيراميدز الليلة.. على الهلباوي يحيي حفلا على مسرح ساقية الصاوي

مجلس النواب

طلب إحاطة بسبب تعنت «التنظيم والإدارة» في التسوية لفنيي التمريض بعد الحصول على الدبلوم التخصصي

تقدم النائب محمد عبد الله زين الدين، عضو مجلس النواب، بطلب إحاطة إلى رئيس مجلس الوزراء بشأن تعنت جهاز والإدارة في التسوية لفنيين التمريض الحاصلين على الدبلوم الفني التخصصي.

وقال النائب في طلب الإحاطة الموجه للمستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس البرلمان: يعاني فنيين التمريض في جميع المحافظات على مستوى الجمهورية من تعنت جهاز التنظيم والإدارة بشأن التسوية بعد الحصول على دبلومة مكثفة مدتها عامين دفعة 2020.

وأشار زين الدين، إلى أنه على الرغم من صدور قرار وزارة الصحة والسكان رقم 506 لسنة 2017 بشأن معادلة شهادتي الدبلوم الفني التخصصي بالبكالوريوس التقني للتمريض الممنوح من المجلس الأعلى للجامعات، إلا أن جهاز التنظيم والإدارة لا يقوم بعملية التسوية وفقا للدرجة الجديدة بعد الحصول على الدبلومة.

وأوضح النائب، أن هذا البرنامج يهدف لتقليل الفجرة العلمية لفنيي التمريض، مشيرا إلى أنه تم استخرج كارنيه مزاولة المهنة وكارنيه النقابة الجديد على الدرجة التخصصية، وورد أيضا خطاب من التنظيم والإدارة يتضمن آلية التسوية الخاص بالحاصلين على البكالوريوس التقني للتمريض حتى 2023، ولكن التنفيذ لم يتم بحجة قانون الخدمة المدنية.

وشدد محمد زين الدين، على الحكومة بضرورة حل هذا الإشكالية ومنح فنيين التمريض الحاصلين على الدبلومة الحق في التسوية وفقا للدرجة التخصصية.

وأكد عضو مجلس النواب، أن قطاع التمريض يمثل أهمية كبيرة في القطاع الطبي، ولهم دور بارز لا يخفى على أحد، لاسيما في ظل جائحة فيروس كورونا.