الاختيار2| خلية ”عرب شركس”.. الداخلية تحبط تفجيرات واغتيال قيادات كبرى

جريدة البوابة المصرية
جريدة البوابة المصرية
الشيوخ يرفض مقترح الحكومة بشأن آليات قيد الصكوك بالبورصة ”آس” تكشف قائمة الراحلين عن ريـال مدريد وزير النقل يتابع سير أعمال الصيانة الشاملة وتطوير الطريق الدائري قطاع الأعمال : توقع اتفاقية تعاون مع مركز المديرين لتعزيز مفاهيم الحوكمة لقادة الشركات رئيس الوزراء يتابع مشاريع تطوير العشوائيات في القاهرة مفاجآت الرئيس السيسي رئيس جامعة الأزهر يتفقد لجان امتحانات السنة التأهيلية حزب ”المصريين”: أبعاد سياسية واقتصادية وعسكرية وراء زيارة السيسي لفرنسا هالة صدقي تهنئ الزعيم عادل إمام بعيد ميلاده لقاء الخميسي تدعم الشعب الفلسطيني بكلمات مؤثرة تحرير 85 مخالفة للإجراءات الإحترازية خلال أيام عيد الفطر المبارك بقنا إعلان الإطار الزمني لامتحانات الفصل الدراسي الثاني بجامعة القناة

فن وثقافة

الاختيار2| خلية ”عرب شركس”.. الداخلية تحبط تفجيرات واغتيال قيادات كبرى

واصل مسلسل الاختيار 2 حلقة اليوم والتي تضمنت مواصلة قطاع الأمن الوطني جهوده لضبط عناصر الجناح المسلح لتنظيم الإخوان الإرهابي وقيادات تنظيم بيت المقدس الارهابي لإحباط عمليات إرهابية واغتيالات لشخصيات كبرى.

فيما واصل النجم كريم عبد العزيز الضابط زكريا بقطاع الأمن الوطني تحقيقاته مع عنصر تكفيري يدعى فارس، ويعد من أهم العناصر قادت اعترافاته إلى الوصول لخلية أنصار بيت المقدس بمنطقة عرب شركس بالقليوبية.

تعود بداية القضية إلى مداهمة الأجهزة الأمنية بالقليوبية في 21 مارس 2014، مخزن للمتفجرات في منطقة عرب شركس بمحافظة القليوبية، والذي أسفر عنه استشهاد اللواء ماجد صالح، والعميد ماجد شاكر إلى جانب مصرع 6 إرهابيين.

وبمداهمة الوكر الإرهابي في منطقة عرب شركس بمحافظة القليوبية، عثرت الأجهزة الأمنية على العديد من المضبوطات التي شملت مواد شديدة الانفجار بإجمالي 1580 كيلو جرامًا، و20 برميل بلاستيك من مادة "الإنفو"، و3 براميل بلاستيك من مادة أمنيوم بروكسيد شديدة الانفجار بإجمالي 180 كيلو جرامًا، و14 برميلًا من الصاج من مادة "T.N.T" بودرة شديدة الانفجار بإجمالي 1040 كيلو جرامًا.

وكان اللواء محمد إبراهيم وزير الداخلية السابق أكد أن عناصر خلية عرب شركس الإرهابية كانوا يستهدفون جميع القيادات الكبرى للجيش والشرطة والمنشآت الشرطية والعسكرية.

وأحيل المتهمون إلى محاكمة عسكرية عاجلة، والتي صدقت على حكم نهائي بإعدام 7 أشخاص والمؤبد لاثنين آخرين من أعضاء تنظيم أنصار بيت المقدس الإرهابية في ما تعرف بقضية "عرب شركس".

وعقب التصديق على الحكم تقدم المحكوم عليهم بطعن على الحكم، ولكنه قوبل بالرفض، وأيدت المحكمة العسكرية العليا للطعون حكم الإعدام الصادر ضد 7 من المحكوم عليهم في قضية "عرب شركس"، والمؤبد لاثنين منهم مرة أخرى.

ونفذ قطاع مصلحة السجون، حكم الإعدام الصادر في حق المتهمين بالقضية، منذ شهرين بتاريخ 17 مايو 2015 ليسدل الستار على قضية "عرب شركس".

مسلسل الاختيار 2 تأليف هاني سرحان، وإخراج بيتر ميمي، وبطولة كريم عبد العزيز، وأحمد مكى، وإياد نصار، وبشري، وإنجي المقدم، وهادي الجيار، وسامح الصريطي، وأحمد شاكر عبد اللطيف ويشارك بالمسلسل العديد من ضيوف الشرف منهم أحمد فهمي وأشرف عبد الباقي، ونضال الشافعي، ومحمد فراج، وبيومي فؤاد.

تدور أحداث مسلسل الاختيار 2 حول بطولات رجال الشرطة في فترة إسقاط حكم الإخوان المسلمين، ويقدم العديد من المشاهد لما دار خلف الكواليس في هذه الفترة من محاولات لتنفيذ عمليات تفجير في مناطق مختلفة بالقاهرة، وقتل لعناصر من الشرطة في أعمال شغب، كما تم عرض حلقتين من المسلسل بهما العديد من التفاصيل عن فض ميدان رابعة العدوية وما تلى ذلك من أحداث شغب.