تنشيط السياحة: مد العمل ببرنامج تحفيز الطيران 6 أشهر

جريدة البوابة المصرية
جريدة البوابة المصرية
الحركة النقدية لقصيدة العامية فاطمة العوضي.. غيرت الواقع وأصبحت عارضة أزياء محجبة: تركت مهنتي من أجلها تطوير التعليم.. وذوي الاحتياجات التجديد فى القصيدة العربية سموحة يفتتح أكاديمية رياضية جديدة بمدينة نصر الجمعة القادم أزمة النقد الأدبى ”الأندلس للإضاءة” تشارك بأحدث منتجاتها في معرض ”ديزاين شو” عاجل ..حريق ضخم في شارع الزهراء بحي عين شمس بناء ٢١ مدرسه جديده في بني سويف تدخل الخدمه العام القادم وزير الرياضة يوجه بمتابعة واقعة غرق طفل بالنادى الأولمبي ”القومى للحوكمة” يوقع مذكرة تفاهم لتطوير القدرات البشرية فى ريادة الأعمال وزيرة التخطيط تستعرض نتائج تقرير مؤشر مديري المشتريات لشهر مايو 2021

سياحة وطيران

تنشيط السياحة: مد العمل ببرنامج تحفيز الطيران 6 أشهر

أعلنت هيئة تنشيط السياحة، استمرار العمل ببرنامج تحفيز الطيران العارض الحالي والمقرر انتهاؤه في ٣٠ أبريل الجاري، وذلك لمدة ٦ أشهر جديدة تنتهي في ٣١ أكتوبر المقبل.

ونص القرار على تقسيم الرحلات المستحقة للتحفيز وفقا لعدد الرحلات المسيرة من كل شركة، حيث وضعت الوزارة فئتين أولهما التحفيز عن كل رحلة على أساس من ٢ إلى ١٤ رحلات طيران أسبوعية لنفس الشركة، شرط ألا يقل عدد الرحلات أسبوعيا عن رحلتين، ثم الفئة الثانية حيث التحفيز عن كل رحلة على أساس رحلات طيران أسبوعية من ١٥ فأكثر اعتبارا من الرحلة رقم ١٥.

ويتعين على شركات الطيران أو وكيلها حتى تكون مؤهلة للاستفادة من البرنامج تقديم نموذج استمارة المرة الواحدة للانضمام للبرنامج إلى وحدة الطيران بوزارة السياحة والآثار ويعد تقديم الاستمارة شرط أساسي للاستفادة من البرنامج ولا يعتد بأي رحلات تم تنفيذها قبل تاريخ تقديم طلب الانضمام استمارة المرة الواحدة، كما يجب أن تقدم شركات الطيران المؤهلة أو وكيلها طلبات التحفيز للرحلات إلى الشركة المصرية للمطارات، وتتقدم شركة الطيران المؤهلة أو وكيلها ببيان للرحلات متسلسل زمنيا وفقا تاريخ وساعة الوصول ومتطابق مع بيانات مصلحة الجوازات والهجرة والجنسية المصرية.

ويعتبر آخر موعد للتقدم بطلب صرف التحفيز هو ٤٠ يوما من تاريخ تشغيل الرحلة ولا يعتد بأية طلبات تقدم بعد هذا التاريخ ولا يجوز المطالبة بأية مستحقات عنها ولا يمثل المستحقات الخاصة لصالح شركات الطيران لدى وزارة السياحة والآثار ضمت البرنامج المعلن سببا في توقف أو تأخر هذه الشركات عن تسوية المديونيات المستحقة عليها لصالح الشركة المصرية للمطارات.

وفي حالة قيام شركة الطيران بنقل الوكالة من وكيل إلى وكيل آخر لا يعتد بهذا النقل إلا بعد استيفاء كامل مستحقات الشركة المصرية للمطارات من الحافز المنصرف، ويعامل الهبوط المزدوج Double touch كرحلة واحدة طبقا لمعامل الحمولة بمطارات الوصول الأولى.

ونص القرار على تخصيص دعم للرحلات الوافدة لمطار الغردقة، بنسبة امتلاء لا تقل عن ٨٠٪؜، بواقع ١٥٠٠ دولار لمن ينظم من رحلتين وحتى ١٤ رحلة أسبوعيا، و٢٠٠٠ دولار لأكثر ١٥ رحلة أسبوعيا، كما تخصص لمطاري شرم الشيخ، ومرسى علم، دعما يبلغ ٢٥٠٠ دولار حتى ١٤ رحلة أسبوعيا، و٣٠٠٠ دولار لأكثر من ١٥ رحلة للشركة أسبوعيا بنسبة امتلاء لا تقل عن ٧٠٪؜.

وحصلت مطارات "طابا، الأقصر، أسوان، العلمين، مطروح، أبو سمبل" على النصيب الأكبر من الدعم بواقع ٣٠٠٠ دولار لرحلتين حتى ١٤ أسبوعيا، و٣٥٠٠ دولار لأكثر من ١٥ رحلة أسبوعيا، وبنسبة امتلاء تتجاوز ٦٥٪؜ فقط.

واشترطت الوزارة، ألا يقل عدد الركاب على متن أي رحلة تستحق الدعم عن ١٠٠ راكب، كما يتم زيادة مبلغ التحفيز بنسبة ٢٥٪؜ للرحلة التي تزيد مدة تحليقها عن ٧ ساعات طيران فعلي فأكثر، وبنفس النسبة يزيد التحفيز للرحلة التي تقل ٢٠٠ راكب فعلي فأكثر، وليس بينهم طاقم الطائرة والأطفال الرضع.