وفاة اللواء محمود عبد الله رئيس هيئة الرقابة الإدارية الأسبق

جريدة البوابة المصرية
جريدة البوابة المصرية
الشيخ العيسى: الغرب لا يحكم على الإسلام بنظرة واحدة الحركة النقدية لقصيدة العامية فاطمة العوضي.. غيرت الواقع وأصبحت عارضة أزياء محجبة: تركت مهنتي من أجلها تطوير التعليم.. وذوي الاحتياجات التجديد فى القصيدة العربية سموحة يفتتح أكاديمية رياضية جديدة بمدينة نصر الجمعة القادم أزمة النقد الأدبى ”الأندلس للإضاءة” تشارك بأحدث منتجاتها في معرض ”ديزاين شو” عاجل ..حريق ضخم في شارع الزهراء بحي عين شمس بناء ٢١ مدرسه جديده في بني سويف تدخل الخدمه العام القادم وزير الرياضة يوجه بمتابعة واقعة غرق طفل بالنادى الأولمبي ”القومى للحوكمة” يوقع مذكرة تفاهم لتطوير القدرات البشرية فى ريادة الأعمال

وفاة اللواء محمود عبد الله رئيس هيئة الرقابة الإدارية الأسبق

اللواء محمود عبد الله
اللواء محمود عبد الله

توفي اللواء محمود عبد الله رئيس هيئة الرقابة الإدارية الأسبق، أمس الإثنين، وفقا بيان للهيئة اليوم.

اللواء محمود حسن محمود عبد الله هو أحد قيادات الدولة المخلصين الذين خدموا الوطن بكل تفانٍ ونكران، وهو أحد الأبطال الذين خاضوا حرب ١٩٧٣.

خدم قائدا لقوات المظلات ومديرا للمخابرات الحربية وهو أول رئيس لهيئة الرقابة الإدارية عقب إعادة تشكيل الهيئة واستئناف نشاطها عام ١٩٨٢، حيث ترأس الهيئة خلال الفترة من ١ /٥/ ١٩٨٢ إلى ٦/ ٨/ ١٩٨٦، وكانت له إسهامات عديدة للارتقاء بمستوى العمل بالهيئة أهمها:

- إقرار يوم ٢٥ يونيو من كل عام عيدا لهيئة الرقابة الإدارية بمناسبة صدور أول عمل نفذته الهيئة عقب إعادة تشكيلها واستئناف نشاطها.

- شهدت الهيئة خلال فترة ترأسه الاهتمام برصد المشكلات التي تواجه قطاعات الدولة المختلفة في العمل والإنتاج وكذا ضبط حالات التعدي على أملاك الدولة والاهتمام بالخدمات التي تؤدى للمواطنين ووضع التوصيات اللازمة لجذب الأموال الاستثمارية الأجنبية للبلاد وإعداد الدراسات القومية التي ترصد المشكلات والمعوقات التي تواجه شركات القطاع العام، كما تم ضبط العديد من الفاسدين واسترداد الأموال التي استولى عليها بعضهم.

وتابع بيان هيئة الرقابة الإدارية: "نسأل الله العلى القدير أن يرحم الفقيد ويسكنه فسيح جناته، وأن يلهمنا وأهله وذويه الصبر والسلوان".