القوى العاملة: تعيين 5913 شابا بينهم 49 من ذوي الهمم بالشرقية

جريدة البوابة المصرية
جريدة البوابة المصرية
الشيخ العيسى: الغرب لا يحكم على الإسلام بنظرة واحدة الحركة النقدية لقصيدة العامية فاطمة العوضي.. غيرت الواقع وأصبحت عارضة أزياء محجبة: تركت مهنتي من أجلها تطوير التعليم.. وذوي الاحتياجات التجديد فى القصيدة العربية سموحة يفتتح أكاديمية رياضية جديدة بمدينة نصر الجمعة القادم أزمة النقد الأدبى ”الأندلس للإضاءة” تشارك بأحدث منتجاتها في معرض ”ديزاين شو” عاجل ..حريق ضخم في شارع الزهراء بحي عين شمس بناء ٢١ مدرسه جديده في بني سويف تدخل الخدمه العام القادم وزير الرياضة يوجه بمتابعة واقعة غرق طفل بالنادى الأولمبي ”القومى للحوكمة” يوقع مذكرة تفاهم لتطوير القدرات البشرية فى ريادة الأعمال

تقارير وتحقيقات

القوى العاملة: تعيين 5913 شابا بينهم 49 من ذوي الهمم بالشرقية

وزير القوى العاملة
وزير القوى العاملة

أعلن وزير القوى العاملة محمد سعفان، قيام مديرية القوى العاملة بمحافظة الشرقية بتعيين ٥٩١٣ من شباب الخريجين بشركات القطاع الخاص والاستثمارى، منهم ٤٩ من ذوى الهمم والعزيمة من خلال شهادة القيد المرتدة "كعب العمل" من المسجلين بمكاتب التشغيل التابعة للمديرية، فضلا عن توفير ١٩٢٨ فرصة عمل بمنشآت القطاع الخاص بنطاق المحافظة.

وأشار مدحت الغمراوى مدير المديرية - في تقريره للوزير عن إنجازات المديرية عن شهر مارس الماضي - إلى أنه في مجال تشغيل ورعاية العمالة غير المنتظمة،تم تسجيل ٣٠٥ عاملًا جديدًا، كما تم صرف منحًا للرعاية الاجتماعية والصحية لتلك الفئة بلغت ١٦٤ الف جنيه لـ ٧٣ عاملًا، تمثلت في ٣٣ منحة مولود جديد، و٩ منح زواج، و44 حالات وفاة عمال وأقارب، فضلا عن صرف رعاية صحية لـ ٩ عمال من المسجلين بوحدة العمالة غير المنتظمة.

وقال إن المديرية قامت باستخراج 4118 شهادة قياس مستوى المهارة، ورخصة مزاولة حرفة من مكاتب التشغيل التابعة للمديرية، وفي مجال السلامة والصحة المهنية قامت المديرية بالتفتيش على ٤٦٠ منشأة للتأكد من تطبيقها للإجراءات الاحترازية لمواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد - 19)، وأسفر عن تحرير ٢٥٥ محضر سلامة و٩٠ حالة غلق إداري، وفى مجال التفتيش العمالي تم التفتيش على ١١٦٣ منشأة، وأسفر عن تحرير ٢٢٦ محضرًا، فضلًا عن التفتيش على ٢٣٨ منشأة يعمل بها أطفال، وأسفر عن تحرير ١٤ محضرًا لمنشآت مخالفة لأحكام قانون العمل رقم ١٢ لسنة ٢٠٠٣، كما تم فض إضرابات وإعتصامات عمالية بـ ٤ منشات لـ ٦٠٠ عامل.

أما في مجال التفتيش على شركات إلحاق العمالة بالخارج، أوضح أن المديرية قامت بمراجعة واعتماد ٣٠٣ عقد عمل بالخارج، ومراجعة ٢٨٠ تفويض ووكالة لشركات بها ٣٤٢ فرصة عمل.

وأشار مدير المديرية إلى أنه تم استلام ٤ ترخيص عمل لأجنبي من العاملين في نطاق المحافظة، وتجديد ١٤ ترخيص لآخرين، واستخراج ٣ تراخيص عمل جدد، وذلك بعد ورود الموافقة الأمنية عليها طقًا لأحكام القانون.